الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بالرياضة والدموع عيونك جذابة غير مرهقة

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › بالرياضة والدموع عيونك جذابة غير مرهقة

صورة الخبر: بالرياضة والدموع عيونك جذابة غير مرهقة
بالرياضة والدموع عيونك جذابة غير مرهقة

الثلاثاء, ‏05 ‏أبريل, ‏2011

تحمل العيون في معظم الأحيان أصدق تعبير عن حقيقة ما يدور داخل نفوس البشر‏ من أفكار وانفعالات وعواطف. لكن غالبا ما تتعب العيون نتيجة التحديق لساعات طويلة في شاشة الكمبيوتر أو شاشة التلفزيون، أو التعرض لهواء المكيف، أو ضوء مصابيح النيون، إلا أن بعض الأقنعة السحرية والتمارين البسيطة كفيلة بإعادة النضارة إلى عينيك.



للكمبيوتر تأثير كبير علي الجسم بأكمله‏,‏ وخاصة العين حيث انه ينتج عنه إجهاد للعينين بشكل خاص وقد يؤدي أيضا الي ثقل في الجفون وصعوبة في التركيز مع الشعور بعدة أعراض كالجفاف والاحمرار‏,‏ الحكة والدموع أيضا‏,‏ وذلك نتيجة لتهيج العين بسبب أنها غير مهيأة للتحديق في الشاشة لساعات طويلة‏,‏ حيث نجد انه لا شعوريا وبسبب التركيز الشديد يقل عدد مرات غلق العين وفتحها الأمر الذي يؤدي الي انخفاض نسبة الترطيب بالعين مما يسبب لها الجفاف والألم‏.‏



ولوضعية جيدة أمام الكمبيوتر ابتعدي مسافة 50 أو 60 سم عن الشاشة، واجعلي دوماً خلفية الشاشة فاتحة. اجعلي نظراتك موجهة قليلاً إلى الأسفل، على أن تكون لوحة المفاتيح بعيدة مسافة 10 سم عن حافة الطاولة لإرخاء الكتفين. وبالنسبة إلى موقع شاشة الكمبيوتر، يجب وضعها بشكل متعامد مع النافذة، من دون مصدر ضوئي مباشر على الشاشة ومن دون مصباح ضوئي قوي في حقل الرؤية، حسب ما ورد بمجلة "لها" اللندنية.



على جانب آخر فإن الكلور الموجود في حوض السباحة، والهواء البارد الخارج من مكيف الهواء والهواء الساخن الخارج من جهاز التدفئة تؤثر كلها سلباً في الحاجز الدهني الذي يحمي العينين من الجفاف.

اسألي الطبيب أو الصيدلي عن أنواع الرذاذ المضادة لجفاف العينين. إنها ترتكز عادة على ليسيتين الصويا وتخفف الإحساس بالوخز في العينين. يمكن رش هذا الرذاذ على العينين المغمضتين (ولا حاجة أبداً لإزالة العدسات اللاصقة) وتصل التركيبة إلى الغشاء الدمعي عبر الأهداب.



رياضة العينين





عند العمل أمام شاشة الكمبيوتر أو فوق أوراق مطبوعة أو عند إنجاز أي عمل يدوي دقيق، تتعب العينان، ولذلك نشعر بوخز فيهما وبأوجاع في الرأس حول محيط العينين.



ينصح أطباء العيون بإجراء رياضة للعينين. اطرفي عينيك بشكل منتظم وإنما بنعومة، وكل نصف ساعة. ابتعدي عن مكان عملك، وامشي قليلاً وتنفسي بعمق مرتين أو ثلاث مرات متتالية مع إبقاء عينيك مغمضتين.



قبل الخلود إلى النوم، انزعي النظارات (إذا كنت تضعينها)، وجمدي رأسك وانظري إلى البعيد من دون التركيز على أي شيء محدد. حركي عينيك صعوداً ونزولاً، يميناً وشمالاً. استريحي بين الحين والآخر. ينصح الأطباء بممارسة هذه الرياضة المرخية للعيون لمدة 5 دقائق كل مساء قبل الخلود إلى النوم، خصوصاً في حال وضع النظارات الطبية نهاراً لأن العين تميل إلى الكسل.



إليك هذا التمرين البسيط والممكن اعتماده مرات عدة خلال النهار كلما شعرت بالتعب... افركي يديك ببعضهما لتسخينهما قليلاً، ثم ضعي راحتيّ يديك فوق عينيك المغمضتين بهدف محاكاة العتمة. هكذا، يمكنك منح نفسك دقيقتين من التنفس الهادئ والعميق والمرخي.



استوحي الأفكار من طريقة الوخز بالإبر الصينية لتعزيز مفعول المستحضرات الخاصة بمساحة العينين. ابرمي كرة المستحضر الخاص بمحيط العينين بطريقة ناعمة وهادئة، انطلاقاً من الزاوية الداخلية للعين وصولاً إلى الزاوية الخارجية للجفن السفلي. تحركي من ثم صعوداً نحو الحاجب، ومن ثم إلى الأسفل. أنهي باعتماد حركات دائرية خفيفة بين الحاجبين.



الدموع الاصطناعية





اشتري من الصيدليات الدموع الاصطناعية ذات المكونات الطبيعية الملطفة، واستعمليها حتماً بعد إزالة العدسات اللاصقة. تأكدي على اللصيقة من أن هذه الدموع الاصطناعية ملائمة أيضاً للأطفال الرضع. بهذه الطريقة، تتأكدين أن تركيبتها ناعمة وغير محسسة.



كذلك تتوافر حالياً في الصيدليات نظارات مدلكة للعيون وهي تجمع بين وسادات الهواء المدلكة والمغنطيسية العالية التوتر وتشبه نظارات التزلج نوعاً ما. إنها تساعد على محاربة تعب العينين ومعالجة الهالات الداكنة والجيوب المنتفخة تحت العينين. وبعد استعمال هذه النظارات لبضعة أيام متتالية، سوف تشعرين حتماً بالفرق.



في حال واجهت صعوبة في الاستيقاظ وشعرت بالوخز في عينيك، حضري كمادة سريعة من مكونات طبيعية لتنشيط عينيك. انقعي الكمادة في الحليب الطازج وضعيها فوق عينيك للحصول على نتيجة ملطفة ومهدئة. وإذا أردت إزالة الاحتقان من مساحة عينيك، بللي الكمادة بنقيع الشاي الساخن. اتركي هذه الكمادة لمدة خمس دقائق على عينيك المغمضتين، وأنت ممددة في العتمة إذا أمكن. هذا مفيد جداً في أقل قدر من الوقت!



المنجنيز مضاد للالتهاب، والنحاس مضاد للجراثيم، والكبريت مزيل للسموم... إنها إذاً عناصر تحمي العينين من التلوث الموجود في البيئة المحيطة. كما تتوافر في الأسواق، ولاسيما في الصيدليات، العديد من المكملات الغذائية الخاصة بالعينين. استشيري الطبيب أو الصيدلي.



للتخلص من انتفاخات العين



ولأن انتفاخ العينين مشكلة تعاني منها الكثير ، يؤكد الخبراء أن هذه الانتفاخات يحدث نتيجة لعدة أسباب منها التعب والسهر والإفراط في شرب المنبهات ولا سيما القهوة، وكل هذا يؤدي عادة إلى ظهور جيوب العين في الصباح فتجعلك تبدين متعبة ومرهقة .



وإذا رغبت في علاج انتفاخ جفنيك فما عليك إلا إتباع النصائح التالية والتي تفيدك في التخلص منها إلى الأبد بالإضافة إلى إزالة آثار التعب والإرهاق عن عينيك:



- استخدمي كمادات مغلي البابونج البارد لتبريد وتقوية أنسجتك تخليصك من انتفاخ العينين.

- اشربي كوباً من الماء البارد يومياً في الصباح لتنظيف جهازك الهضمي .

- ضعي كمادات الشاي الدافئ فوق عينيك لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالمياه المعدنية.

- ضعي ملعقتين من الفولاذ لبضع ساعات في الثلاجة ثم قومي بوضعهما على عينيك.

- أكثري من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامينات A،B،C فهذا يساعدك على محاربة انتفاخ عينيك.

- اغسلي وجهك بالماء البارد بعد إزالة آثار الماكياج و قبل أن تضعي كريم العيون.

- جربي تقشير بصلة مرة أو مرتين في الأسبوع لمساعدتك على إزالة الانتفاخ .

- احذري النظر إلى الشمس بدون ارتداء النظارات الشمسية حيث يؤدي هذا إلى ظهور الهالات الداكنة وتجاعيد العينين.

- احرصي على استعمال كريم العينين و أنت في هذه السن المبكرة لمنع جفاف الجلد و تغذية خلاياه.

- استخدمي قناع العينين مرة أسبوعياً فهو يغذي ويرطب المنطقة المحيطة بالعين.



ولا تنسي فوائد الخيار فهو من الخضروات المهمة والمفيدة للعين ويساعد على إزالة الانتفاخات المقلقة كما يساعد على تفتيح الهالات السوداء الموجودة أسفل العين ويمكنكِ عمل هذا بإحضار خيارة واحدة وتقطيعها إلى دوائر ، ثم استرخي وضعي على كل عين قطعة من الخيار لمدة 2/1 ساعة ، واغسلي وجهك ثم ضعي الكريم المناسب لعينيك ، أو يمكنكِ فرم الخيار في الخلاط ووضعه أيضاً كماسك طبيعي على البشرة كلها فهو يساعد على نضارة البشرة وحيويتها .



رجيم العين





ابتكر فريق من الأطباء الأمريكيين نوعاً جديداً من الرجيم يستهدف عيون المرأة ويعد آخر صيحة في عالم الموضة والجمال، حيث تعد عيون حواء مرآة لجمالها ولكنها قد أصبحت متعبة ومرهقة بسبب كثرة الأعمال الملقاة على عاتقها، مما حث العلماء على إيجاد نوع خاص من الريجيم للمحافظة علـي جاذبية وقوة إبصار العيون.



وأوضح الفريق الأمريكي أن 25 % من الطاقة التي يحصل عليها الجسم بالغذاء تستهلكها العينان والمخ معا، حيث إن العين تستهلك كمية من الأوكسجين تساوي ثلث الكمية التي يستهلكها القلب، وذلك بسبب أن العين تخرج ملايين الموجات الكهربائية عن طريق العصب البصري للمخ وبدون التغذية السليمة لن تؤدي العين وظيفتها بأسلوب فعال ، بالرغم من أن وزن القلب يساوي وزن العين 60 مرة.



ويعتمد رجيم العين على تجنب الدهنيات والنشويات والسكريات قدر الإمكان على أن تحل محلها أنواع أخرى من الطعام تحتوي على قدر من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم والحديد، كما شدد الأطباء على أهمية فيتامين "أ" للعيون وهو متوافر في الجزر والسبانخ وفيتامين "ب" المركب المتوافر في البقول واللحوم الحمراء.

المصدر: لهن

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالرياضة والدموع عيونك جذابة غير مرهقة0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 2014091622849