الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

ستكون واحدة من أجمل ذكرياته 9 طرق لتعليم ابنك فنون الحلاقة

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › ستكون واحدة من أجمل ذكرياته 9 طرق لتعليم ابنك فنون الحلاقة

صورة الخبر: ستكون واحدة من أجمل ذكرياته 9 طرق لتعليم ابنك فنون الحلاقة
ستكون واحدة من أجمل ذكرياته 9 طرق لتعليم ابنك فنون الحلاقة

الإثنين, ‏28 ‏مارس, ‏2011

إذا وجدت ان ابنك أصبح يقف على أعتاب الرجولة وبدأ شعر شاربه فى الظهور ، فقد حان الوقت لمشاركتك له بف بعض اللحظات في حياته ، وينصح الخبراء كل أب بضرورة ممارسة طقوس فترة المراهقة مع الابناء ، ومنها تعليمه كيفية الحلاقة.

وتشير خبيرة التجميل والعناية بالبشرة زيبا رفيق بحسب جريدة "القبس" إلى أن بعض الآباء يصابون بالقلق إذا ظهر شعر الشارب في وقت سابق لأوانه حيث يكون خفيف جدا، وفي هذه اللحظة وبدون تفكير على الأب أن يقدم علي تعليم ابنه الحلاقة حالما تصبح هذه الشعيرات مزعجة له.. على أن تكون بالخطوات التالية

أولاً : أدوات الحلاقة

- قدم لابنك المساعدة على أن يختار أدوات الحلاقة بنفسه ، وهي كالآتي: آلة الحلاقة، شفرات اضافية، فرشاة الرغوة، مقص صغير، معجون الحلاقة، التونر، والمرآة المكبرة ذات الوجهين وفوطة صغيرة خاصة بالحلاقة ، مشاركته في هذا الاختيار سوف تجعله متحمسا للقيام بالحلاقة، وايضا ستشعره بأن الأمر خاص جدا بالنسبة له.

- ساعده في ترتيب وضع أدوات الحلاقة لكي يستطيع ان يعيدها إلى المكان ذاته عند انتهائه من الحلاقة فى كل مرة.

ثانياً : إعداد البشرة

- بشرة المراهقين يمكن أن تكون مزعجة جدا، وتعاني غالبا من المشاكل كحب الشباب، والرؤوس السوداء والبيضاء. والحلاقة يمكن أن تضيف مجموعة جديدة من المشاكل مثل ظهور خدوش والتهابات بكتيرية جديدة ، لذلك نبه ابنك إلى أهمية غسل وجهه بشكل صحيح قبل البدء بالحلاقة، وتأكد من نظافته.

- أوصه باستخدام السنفرة بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب أو ظهور الشعر المنغرز في الجلد‘ والسنفرة أيضا سوف تجعل بشرته ناعمة ونضرة.

ثالثاً : الصابون الرغوي

- الصابون والفقاعاتفرصة جيدة للحصول على المرح ،ومعرفة التوازن الصحيح للرغوة يمكن أن تكون أمرا صعبا، لذلك اسمح لابنك بتجربة الصابون الرغوي عدة مرات قبل البدء بالحلاقة، ودعه يتمتع باستخدام فرشاة الحلاقة واللعب بالرغوة، لا بأس من ترك احساس الطفولة في رجلك الصغير فهو سوف يتمتع بالرغوة على ذقنه.

- دع ابنك يستخدم الجل أو لوشن الحلاقة، ولا بد من تركه لمدة دقيقة على الاقل، فهذا سوف يجعل الشفرة تنزلق بسهولة ونعومة.

رابعاً : طريقة إمساك الشفرة



- إذا كنت تشعر بالرعب من امساك ابنك بسكين حادة على عنقه. لا تقلق، إنه بخير.. خذ نفسا عميقا، لقد اصبح رجلا صغيرا يمكنك ان تثق به وأن تدعه يعتمد على نفسه.

- هناك بعض الجدل حول ما إذا كان من الأفضل أن يحلق ضد اتجاه الشعر أو معه، لكن الحلاقة مع اتجاه الشعر ستكون أسهل بالنسبة للمبتدئين.

- يمكنك ان تكتشف معه اتجاه الشعر لديه، وتشرح له ان الحلاقة باتجاه الشعر سهلة، لكن الحلاقة بعكس اتجاهه سوف تؤخر نمو الشعر.

- وضح لابنك كيفية امساك شفرة الحلاقة والسيطرة عليها. علمه بان يجب عليه غسل الشفرة عدة مرات اثناء الحلاقة. ولحلاقة مثالية علمه أنه عليه عدم استخدام الشفرة لأكثر من أربع أو خمس مرات.

- من الممكن أن ينسى ابنك او يتجاوز بعض من الاماكن او يكون من الصعب عليه ازالة الشعر الخفيف جدا، فعليك ان تنبهه إلى ذلك.

لا تنسى ان تعلمه كيفية حلاقة الاماكن الصعبة. اكيد انك سوف تريه كيف يتحكم بتفاحة آدم، وكيفية ابراز الاماكن المغمورة باستخدام لسانه ، وطبعا تريد ان يبدو ابنك وسيما، لذا لا بد ان تعلمه كيف يحدد سالفيه بحيث يكونا متماثلين.

بعض الآباء يظنون بان السماح لابنائهم بالحلاقة في سن مبكرة وازالة الشعر الخفيف جدا سوف يقضي على نمو الشعر وانهم سوف لن يتمتعوا مستقبلا بشعر غزير. لكن هذا ليس صحيحا، فكلما استخدمت الشفرة في ازالة الشعر الخفيف جدا، سينمو بخشونة اكثر.

خامساً : التنظيف

علم ابنك كيف ينظف وجهه ويزيل رغوة الصابون جيدا. لا تدعه يستخدم ايا من المنتجات التي تحتوي على الكحول بعد الحلاقة لانها ستهيج بشرته، بل اجعله يستخدم مطهرا خاليا من الكحول (التونر).

والآن بعد أن استطعت ان تعلمه فن الحلاقة بنجاح لا تنسَ ان تعلمه الاهتمام بالنظافة، وهذا بجعله يزيل الشعيرات التي التصقت بحوض المغسلة. أخيرا تأكد من انه غسل ادوات الحلاقة وطهرها قبل وضعها في مكانها الخاص.

سادساً : الإسعافات الأولية

- الخدوش والجروح لا تحدث للمبتدئين فقط، بل أيضا للكبار. ويجب أن تتوافر لديك مواد قابضة لايقاف النزيف اذا جرح ابنك نفسه.

سابعاً : الحمام الساخن

- بعد أن علمت ابنك الحلاقة لاول مرة امام المرآة التي تبعد عنه ثلاثة سنتيمترات، والآن يمكنك أن تعلمه كيف يحلق ذقنه عند اخذه حماما ساخنا، لان الرطوبة الحارة تفتح المسام وتجعل الشعر سريع الحلق.

- الحلاقة عند الانتهاء من الاستحمام تكون سلسة وسهلة جدا، وايضا من دون أي ألم، بل ممتعة جدا بالنسبة له.

- تعليم ابنك كيفية الحلاقة نقطة تحول كبيرة في حياته، وسوف يتذكرها كلما وقف بجوار طفل صغير وكلما أمسكت يده. صدقني انها ستكون واحدة من اجمل ذكرياته معك.

ثامناً : النظافة الشخصية



النظافة الشخصية أمر مهم جداً، وعليك ان تعلم ابنك كيف يحافظ عليها ، عليك أن تنصحه بالاستحمام يوميا بالماء والصابون، واستبدال ملابسه وجواربه يوميا، خصوصا عندما يقوم بانشطة تسبب العرق، فيجب ان يستبدل ملابسه بملابس جافة نظيفة، والافضل ان يختار ملابس داخلية وجوارب مصنوعة من القطن.

- دعه يغسل شعره مراراً للحفاظ عليه نظيفاً وناعماً سهل التمشيط حيث يتغير تركيب الشعر خلال فترة البلوغ ويزداد نشاط الغدد الدهنية على فروة الرأس، مما يسبب جعل الشعر دهنياً.

- اشرح له اهمية تنظيف الأسنان واللثة بالفرشاة والمعجون مرتين في اليوم على الأقل، خاصة بعد تناول الطعام للحفاظ على صحتها وإبقاء رائحة الفم جيدة.

تاسعاً : العناية بالبشرة

العناية بالبشرة مهمة جدا لمن هم في سن المراهقة، ففي هذه السن تبدأ مرحلة البلوغ والتغيرات الهرمونية التي يمكن ان تسبب الكثير من المشاكل، فيعاني المراهقون الذين تتراوح اعمارهم بين 12 و17 سنة من حَبّ الشباب، وتزداد لديهم أيضا مشاكل البشرة بصورة عامة، وتصبح أكثر شيوعا.

وحَبّ الشباب، مهما كان بسيطا، ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد، اذ إن اهمال علاجه يمكن أن يسبب ظهور الندوب، التي تسبب بدورها ألما نفسيا وعدم راحة المصاب في علاقاته الاجتماعية. لذلك يجب دائما استشارة طبيب امراض جلدية اذا كان ابنك يعاني من آثار حَبّ الشباب لإنقاذ بشرته من التحفر.

المصدر: لهن

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ستكون واحدة من أجمل ذكرياته 9 طرق لتعليم ابنك فنون الحلاقة  "1 تعليق/تعليقات"

يونس مالك19/10/2014

جميل جدا

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة
Most Popular Tags

تعليم الحلاقة الرجالية

,

تعلم الحلاقة الرجالية

, تعليم الحلاقة, تعليم الحلاقة للرجال, تعليم قص الشعر للرجال, تعليم حلاقة الشعر للرجال,

تعليم الحلاقه

,

تعليم فن الحلاقة الرجالية

,

تعليم الحلاقة للبنات

,

تعلم الحلاقة للرجال

,

كيفية تعليم الحلاقة

,

العاب الحلاقة للرجال

,

تعليم حلاقة الرجال

,

تعليم الحلاقة الرجالي

,

كيفية تعلم الحلاقة

,

اب ينصح ابنه

,

دروس تعليم الحلاقة

,

تعليم الحلاقة الرجالية وفن الشفرة

,

فن حلاقة قص الشعر

,

موقع تعليمي لتصفيف شعر الرحال

,

دروس الحلاقة

,

فن الحلاقة

,

فن الحلاقة للرجال

,

لعبة الحلاقة للرجال

,

العاب حلاقة للرجال

,

تعليم حلاقة الراس للرجال

,

كيفية تعليم الحلاقة الرجالية

,

عالم الحلاقة والتجميل

,

العاب حلاقة رأس الرجال

,

تعلم فن حلاقة شعر راس الرجل

,

اسهل الطرق لتعلم قص الشعر

,

كيفية الحلاقة

,

تعليم الحلاقه الرجاليه

,

طفل يحلق الشعر من الوجه

,

طريقة حلاقة الشعر للرجال

,

ما هي طرق لقص الشعر

,

اجمل تعليقات على الحلاقه

,

العاب الحلاقة

,

دروس حلاقة

,

تعلم الحلاقة الرجالية بالصور

,

طريقة الحلاقة الرجالية

,

طرق تعليم الحلاقة

,

تعليم الحلاقة للمبتدئين

,

تعلم فن الحلاقة

,

دروس في حلاقة الرجال

,

نمو الشارب عند الطفل

,

تعليم فن الحلاقه للرجال

,

تعلم الحلاقه الرجاليه

,

كيفية حلاقة الشعر للرجال

,

تعليم حلاقة شعر الرجال

,