الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بالبطاطا ومضغ اللبان حاربي عادة قضم الأظافر

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › بالبطاطا ومضغ اللبان حاربي عادة قضم الأظافر

صورة الخبر: بالبطاطا ومضغ اللبان حاربي عادة قضم الأظافر
بالبطاطا ومضغ اللبان حاربي عادة قضم الأظافر

الجمعة, ‏24 ‏ديسمبر, ‏2010

قضم الأظافر مشكلة يعاني منها بعضنا، والتي تصل بنا في كثير من الأحيان عدم تركها حتي تنزف مما يسبب تجمع الجراثيم في المكان الملتهب فيصبح الشخص عرضة للإصابات الميكروبية والفيروسية‏. وانتقال البيكتريا قد يؤدي إلي مشكلات في الفم واللثة والأسنان وكذلك إلي مشكلات معوية ومعدية‏.‏

ويعتبر قضم الأظافر عادة عصبية نتيجة للشعور بالقلق والتوتر والاكتئاب والخمول أو بسبب الإجهاد او الشعور بالإحباط وهي عادة مكتسبة يمكن أن تكون لا إرادية‏.

ينصح د‏.‏ مصطفي عبد الحميد أخصائي الأمراض النفسية والعصبية في حديثه مع صحيفة "الأهرام" المصرية بإجراء فحص وتحليل للدم وذلك لتحديد مستويات الفيتامينات أو المعادن في جسمك لان نقصها قد يؤدي إلي حدوث مثل هذه الاضطرابات‏.‏

كذلك ينصح بتناول طعام صحي غني بالكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين ( د ) المركب لتقوية الأظافر وخفض ومستوي التوتر المسبب لهذه العادة أو الناتج عنها‏.‏ ويتوافر الكالسيوم في منتجات الألبان مثل ‏(‏الحليب والزبادي والجبن‏)‏ وسمك السالمون والسبانخ والبامية واللفت والفاصوليا والبسلة وبذور السمسم والقرنبيط واللوز‏.‏

أما المغنسيوم فيتوافر في الفاصوليا والقرنبيط والبندق والفستق والبامية والمحار والالبان والسبانخ والحبوب الكاملة والخبز الأسمر‏.‏ ويتوافر فيتامين ب المركب المركز بكثرة في الكبدة ولحم البقر والتونة والديك الرومي والبندق والموز والبطاطا‏.‏ تقليم الأظافر لان طولها قد يشجع علي قضمها بالاضافة إلي ان تقليمها من العادات الصحية السليمة‏.‏

خفض التوتر بالرسم والكتابة والعزف الموسيقي‏، ومضغ اللبان أو اقراص النعناع بدلا من قضم الأظافر‏، مع وضع موانع طبيعية تحول بينك وبين أظافرك كارتداء قفاز‏.‏

تكشف أمراض جسدك

تظهر علي الأظافر العلامات المرتبطة بالصحة العامة فتستطيع الكشف عن وجود خلل ما بصحة الجسم ككل، فعندما تظهر عليها بعض البقع البيضاء فهذا يشير إلي نقص في عنصر الزنك او إلي تعرض الأظافر لضربة شمس أو اصابة قوية‏.

أما الاصفرار او الزيادة في سمك سطح الظفر فهو دلالة علي الإصابة بمرض ما‏,‏ نتيجة تعاطي أدوية معينة‏,‏ كما يوضح د‏.‏ محسن سامي أخصائي الأمراض الجلدية والأستاذ بطب قصر العيني، أما عندما تتسم الأظافر بانحناءات غير طبيعية فهذا يعني وجود مرض ما بالجسم او انه يعاني من نقص في الحديد‏,‏ بينما تشير الخطوط الأفقية إلي وجود مشكلة في النظام الغذائي أو اجهاد عام والخطوط البيضاء تشير الي نقص في الكالسيوم‏.

وينصح د‏.‏ محسن من أجل الحصول علي اظافر قوية وصحية بتعزيز النظام الغذاء اليومي بمجموعة اضافية من العناصر التالية‏:‏

ـ البروتين‏:‏ يجب الحرص علي تناول ‏50‏ جراما من اللحم الأحمر أو السمك أو البيض مع تناول كوب من اللبن الحليب يوميا للحصول علي الكالسيوم والبروتين في وقت واحد‏.‏

ـ الحبوب‏:‏ ضرورية للحصول علي فيتامين هـ وفيتامين ب المركب الي جانب المعادن وكلها تتوافر في الأرز والخبز الاسمر والشوفان‏.‏

ـ الحديد‏:‏ ويتوافر في الفاكهة والخضراوات الطازجة خاصة الباذنجان والجزر والسبانخ والجرجير والتوت والبطاطا‏,‏ويؤكد الخبراء ضرورة الاهتمام بعنصر الحديد علي وجه الخصوص اذا كانت اظافرك صفراء او باهتة لأن ذلك يشير الي فقر في الدم‏,‏ ويجب أيضا تناول أطعمة تحتوي علي فيتامين أ اذا كانت اظافرك جافة وتنكسر بسهولة‏.‏

تعكس شخصيتك

وتعد نظافة الأظافر والاهتمام بتفاصيلها من أكثر الأمور التي تدل وتعكس شخصية الفتاة وتميزها عن غيرها، لذا تقدم لك اختصاصية التجميل ديالا تشير عدة طرق يتم استخدامها في طلاء الأظافر.

وتوضح أن أفضل طريقة هي البدء ببرد الأظافر على مستوى واحد وإظهارها بشكل مرتب ومتساو، ويفضل عدم استخدام المبرد المعدني، كونه يظهر التشققات على الأظافر وبالتالي يسهل كسرها.

وفي حال كانت الأظافر تحمل آثار طلاء قديمة، يجب مسحها وتنظيفها جيدا، ومن ثم يتم اختيار اللون المراد وضعه على الأظفر، وتكون الآلية بوضع الطبقة الأولى بطريقة عمودية مقسمة الأظفر إلى جزأين لليد الأولى، ومن ثم الانتقال لليد الثانية.

ولكي يظهر اللون تماما كالدرجة المناسبة والمراد الحصول عليها، يجب أن يتم وضع طبقة ثانية، وبعد الانتهاء يترك حتى ينشف تماما، ومن ثم توضع طبقة من الطلاء الشفاف حتى تحميه وتظهره أكثر لمعانا، وبعد ذلك إحضار قطن الأذنين، ووضع مزيل طلاء الأظافر وتنظيف حوافها حتى تظهر بصورة مرتبة.

ومن أكثر ألوان طلاء الأظافر انتشارا الألوان الفاقعة جدا مثل الفوشي والبرتقالي بدرجاتهما كافة، وكل الألوان المضيئة الأخرى.

كما أن الألوان الأساسية التي بقيت لفترة طويلة ما تزال موجودة، مثل الطلاء الفرنسي بألوانه البيج والوردي الفاتح، كونه يحظى بإقبال كبير من الفتيات، كما أنه عملي وملائم لكافة المناسبات، ويمكن وضعه مع ألوان الملابس المختلفة. بالإضافة إلى اللون الأحمر بدرجاته كافة، الذي يوضع كذلك في كثير من المناسبات، ومناسب للبشرات كافة.

لحماية أظافرك

هذه 10 نصائح تقدمها لك مجلة "لها" اللندنية والتي تساعدك على حماية أظافرك والاعتناء بها لكي تبدو دوماً بأبهى حلة.

1- كريم مغذٍ للترطيب والتغذية

استخدمي كريمات الترطيب الخاصة باليدين ودلكي بها يديك وأظافرك لترطيبها وتغذيتها. ابسطي الكريم المرطب على أظافرك حين تكون من دون طلاء وإلا لن يتغلغل الكريم إليها.

2- استعمال القفازات

الأظافر ليست فقط للزينة وإنما هي أيضاً أدوات مفيدة نستخدمها في حياتنا اليومية. إنها مؤلفة من الكيراتين، ولذلك يعتبر الماء عدواً لها وكذلك المستحضرات القلوية. لذا، يوصي الأطباء باستعمال القفازات قبل الشروع في أي عمل منزلي، مع ضرورة اختيار القفازات المبطنة بالقطن للحيلولة دون الرطوبة التي تضعف الأظافر.

3- حماية الأظافر بطلاء أساس

يقول الاختصاصيون إن كل أنواع طلاء الأساس متساوية ومتشابهة. وكلما كان طلاء الأظافر الملون داكناً، برزت الحاجة إلى استعمال الطلاء الأساس لحماية الأظافر من الاصفرار.

4- تقوية الأظافر بالبيوتين

أثبتت الدراسات العلمية فاعلية مكملات البيوتين (أو الفيتامين B8) في تحسين الأظافر المتكسرة. ينصح الأطباء بتناول حبتين من الفيتامين B8 يومياً، كل صباح ومساء، لمدة أربعة أشهر. كما يجب الإكثار من استهلاك الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل خميرة البيرة وكبد الدواجن.

5

- إزالة الطلاء من دون أسيتون

لمنع جفاف الأظافر، لا تستخدمي المستحضر المزيل لطلاء الأظافر إلا مرة واحدة أسبوعياً. تجنبي أيضاً كل أنواع الطلاء المشتملة على الفورمولداهيد (الموجود خصوصاً في أنواع الطلاء المقوية للأظافر). صحيح أن هذا الطلاء يجعل الظفر أكثر قوة، لكنه يجعله أيضاً أكثر قابلية للكسر. اعلمي أيضاً أن الأظافر الاصطناعية الملصقة، أو المصنوعة من الراتنج، تنحف سطح الأظافر الحقيقية عند إزالتها لأنها تنزع معها القشور السطحية.

6- تلميع الأظافر بنعومة بالمبرد

يساعد المبرد على تلميع الأظافر بدقة، ولكنه لا يساعد على التخفيف من الشقوق في سطح الظفر. اختاري المبرد المصنوع من جلد الشاموا وليس المبرد الخشن الذي يضعف الأظافر ويجعلها أكثر هشاشة. لا يمكن فعل أي شيء حيال الشقوق الموجودة في الأظافر إلا تمويهها بطبقة من الطلاء الأساس الشفاف.

7- تقوية الأظافر بالطلاء الملون

الطلاء الملون الموضوع فوق الطلاء الأساس يحمي الأظافر. لكن لا بد من ترك الأظافر تتنفس يومين في الأسبوع، من دون أي طلاء، مع الكثير من الترطيب. وإذا أصبحت أظافرك صفراء نتيجة نوع معين من طلاء الأظافر، جربي ماركة أخرى.

8- مبرد الكرتون فقط لا غير

لا تستعملي الملقط أو المقص لأنهما قويان جداً، خصوصاً على الأظافر المتشققة التي قد تنطوي على شقوق مجهرية عند حافة الشق. لا تستعملي الأدوات المسننة عند الاعتناء بالأظافر وتنظيفها. استعملي فقط المبرد الكرتوني الناعم على الأظافر. وإذا كشفت أظافرك عن كتل كثيرة من اللحم الميت حول محيطها، ادفعيها إلى الخلف بواسطة منشفة أسفنجية بعد الاستحمام. وفي حال إنجاز الكثير من الأعمال المنزلية من دون استعمال القفازات، يمكنك اللجوء إلى فرشاة ناعمة.

9- الانتباه إلى الحديد

نقص الحديد في الدم يمكن أن يضعف الأظافر. راقبي مستوى الحديد في دمك إذا ساورك الشك أو إذا كنت تتبعين حمية غذائية صارمة. بين الأطعمة الغنية بالحديد نذكر اللحم الأحمر والعدس والسبانخ، مع ضرورة الانتباه أيضاً إلى لفيتامين C لأنه يحفز امتصاص الحديد.

10- استشارة طبيب الجلد

عليك استشارة طبيب الجلد عند وجود شق داكن في الظفر يتوسع مع مرور الوقت، أو بقعة سوداء لا تتحرك مع نمو الظفر. كما يجدر بك استشارة الطبيب عند ملاحظة أي شيء غريب وغير مبرر في أظافر يديك أو قدميك. ولا بد من الانتباه عند معالجة الفطريات. وفي أظافر القدمين، يمكن للصدمات المجهرية المتكررة (نتيجة انتعال الأحذية غير الملائمة) أن تسبب اصفرار الأظافر أو ازدياد سماكتها أو انسلاخها عن الجلد في غياب أي نوع من الفطريات.

المصدر: لهن

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالبطاطا ومضغ اللبان حاربي عادة قضم الأظافر  "1 تعليق/تعليقات"

gadeer5/6/2012

شكران جزيلا

إرسل إلى صديق
روابط مميزة
Most Popular Tags

ماعلج قصر الاظفر

,

تسوس الاظافر

, طريقة لعدم اكل الاظافر, اصفرار اظافر القدمين لمرضى السكري, علاج تسوس الاظافر, وصفات طبيعية جدآ لمعالجة مشكل قظم الأظافر,

ما سبب اصفرار اظافر القدمين

,

علاج تسوس الأظافر

,

وصفة لعدم اكل الاظافر

,

تسوس الأظافر

,

كيف احصل علي كالسيوم بطريقة طبيعية

,

تسوس اضافر الارجل

,

تسوس الاضافر

,

علاج قصر الاظافر

,

فيتامين b8

,

فطريات الاضافر

,

وصفه لعدم اكل الاظافر

,

طرق عدم اكل اظافر

,

علاج قضم الاظافر بالاعشاب

,

طريقه لعدم اكل الاظافر

,

وصفة لعدم قضم الاظافر

,

علاج لمنع اكل الاظافر

,

كيف نعالج قضم الاظافر ما هي الوصفة المناسبة

,

دواء لقضم الاضافر

,

معالجة الفطريات من أظافر الرجلين بطريقة طبيعية

,

yhs-per_003

,

فطور الاظافر

,

تسوس اضافر

,

وصفات لمنع اكل الاظافر

,

حل لعدم قضم الاظافر

,

ما هو سبب مدغ لاظافر

,

علاج طبيعي لقضم الاظافر

,

أكل أظافر اليد

,

اكل اظافر اليد

,

خلطة لعلاج اكل الاظافر

,

كيفية عدم اكل الاظافر

,

معالجة اكل الاظافر

,

طريقة لكي لا اكل اظافر اليد

,

لعدم اكل الاظافر

,

ماعلج تفتيح اليدين

,

وصفة اعشاب لمنع اكل الاظافر

,

ازالة طلاء الاظافر بالاعشاب

,

وصفات طبيعية لفطريات الأظافر

,

علاج قضم الاظافر

,

اسباب مضغ الاظافر

,

كيفية عدم اكل الاظافر؟

,

علاج صدفية الاظافربالزيوت

,

دواء يزيل الشقوق من الساقين

,

ما هو الحل لقضم الاظافر

,

علاج فطريات الاظافر

,