الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أقنعة بالسكر والملح والعسل لجمال بشرتك

تألقي في الشتاء

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أقنعة بالسكر والملح والعسل لجمال بشرتك

صورة الخبر: أقنعة بالسكر والملح والعسل لجمال بشرتك
أقنعة بالسكر والملح والعسل لجمال بشرتك

السبت, ‏11 ‏ديسمبر, ‏2010

مشكلات البشرة أصبحت كثيرة في عصرنا بسبب إيقاع الحياة السريع، وضغوط الحياة فضلا عن طبيعة البيئة التي تحيط بنا، لكن ببعض الاهتمام والعودة إلى العناصر الطبيعية يمكننا التغلب على هذه المشكلات. من هذه العناصر إدخال عنصري الملح والسكر، خاصة البني، في بعض الأقنعة على شرط أن تحددي نوعية بشرتك وما هي مشكلتها في البداية حتى تحصلي على أقصى استفادة من الوصفة المختارة.

يقول خبير التجميل الطبيعي حسام المراغي في حديثه مع صحيفة "الشرق الأوسط" أن للسكر فوائد كثيرة على البشرة لاحتوائه على عنصر الماء الذي يرطب الجلد ويمنحه النضارة والتماسك بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يساعد على سرعة ونشاط الدورة الدموية في الجسم وتحسين وظائف الدم وزيادة في نسبة المواد الغذائية والأكسجين كمضاد للأكسدة وتغذية الخلايا ومساعدتها على القيام بعملية الهدم والبناء بصورة جيدة. أما الملح فله أيضا تأثير كبير على البشرة والجسم من ناحية مساعدته على التخلص من الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية ومنح البشرة تماسكا ولمعانا ملحوظا بعد فركه بها.

ويقدم المراغي عدة وصفات طبيعية من السكر والملح، لتنعمي ببشرة رائقة خاصة مع جو الشتاء المتقلب، لكن يحذر أصحاب البشرة الحساسة من استخدامها.

1) قناع الملح لتجديد خلايا البشرة:

المكونات:

3 ملاعق ملح ناعم - فوطة متوسطة "بيضاء اللون" - ماء ورد - ماء دافئ

الطريقة:

تبلل الفوطة بالماء وتعصر جيدا ثم ينثر الملح على سطح الفوطة بشكل متساو ثم يفرك الوجه بها برفق بشكل حرف T أي منطقة الجبين والأنف والذقن ثم يشطف الوجه بماء فاتر مخلوط بماء ورد.

ويمكن القيام بنفس الوصفة للجسم لإزالة الخشونة واسمرار الجلد على أن يستبدل بالملح الناعم الخشن وتفرك به منطقة الكوعين والكتفين والركبتين والكعبين.

2) مقشر لطيف للبشرة الحساسة:

تحتوى هذه الوصفة على عدة عناصر لتقشير البشرة وتحفيزها على تجديد الخلايا والسكر البني يعتبر من أفضل المقشرات الطبيعية لما يعطيه من نتائج ملحوظة في وقت قصير. وتعد عملية التقشير من عمليات العناية المهمة خاصة كلما تقدم بنا العمر، للتخلص من الخلايا الميتة التي تزيد مع نقص الكولاجين فتحدث التجاعيد وخطوط العمر.

المكونات:

- نصف كوب سكر بني - 4 كبسولات فيتامين E - 10 ملاعق صغيرة لوز حلو - 10 ملاعق زيت جوجوبا - نصف ملعقة صغيرة فانيليا - 10 ملاعق عسل نحل - ملعقة شوفان - ملعقة جلسرين - ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة.

الطريقة:

تخلط المواد الجافة والحليب البودرة بالفانيليا والشوفان، ثم تخلط الزيوت مع محتوى كبسولات الفيتامين ويضاف إليها الجلسرين والعسل والسكر البني وتضاف إلى الخليط. تمزج جميع المحتويات وتوضع في زجاجة يمكن حفظها في الثلاجة لمدة 3 شهور. ويستعمل للبشرة العادية والجافة مرة كل أسبوع، والدهنية كل 10 أيام، ويترك على البشرة من 15 إلى 25 دقيقة.

3) قناع لإزالة التجاعيد وإضافة النضارة للبشرة:

المكونات:

- ملعقتا زيت زيتون - 3 كبسولات فيتامين E - نصف كوب سكر بني.

الطريقة:

تخلط جميع المكونات، ويحضر حمام بخار للبشرة ليساعدها على الاستفادة القصوى من المكونات. يفرد القناع على البشرة مع الابتعاد عن المنطقة المحيطة بالعينين، والحرص عند الفرد أن يكون من الأسفل إلى الأعلى للحفاظ على تماسك البشرة. يترك على الوجه لمدة 15 دقيقة.

4) خل التفاح لإعادة توازن البشرة في الشتاء (يلائم جميع أنواع البشرة):

المكونات:

5 ملاعق خل تفاح (خل التفاح لمعادلة قلوية البشرة في الشتاء) - ملعقة كبيرة ملح ناعم - ماء ورد - 5 ملاعق عسل - 5 ملاعق سكر بني - ملعقة خميرة.

الطريقة:

تمزج جميع المكونات مع الحرص أن تكون متماسكة كالدهان، وبعدها تفرد بالفرشاة على الوجه لمدة 15 دقيقة، يزال القناع بالماء البارد، وبعدها يشطف الوجه بالماء الدافئ الممزوج بماء الورد لإكساب البشرة حيوية أكثر.

5) قناع الشعير بالسكر "البني" للبشرة المجهدة والشاحبة:

المكونات:

- ملعقة كبيرة شعير مطحون - نصف كوب حليب طازج - ملعقتا عسل نحل - ملعقة صغيرة نعناع أخضر مفروم - نصف كوب سكر بني - ماء ورد.

الطريقة:

تخلط جميع المكونات مع بعضها ويضاف النعناع في الآخر، يفرد القناع على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة بعدها يشطف بالماء البارد الممزوج بماء الورد.

ينصح خبير التجميل الطبيعي حسام المراغي بالابتعاد عن بعض الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثيرات وعلى رأسها:

- غسل الوجه بالماء الساخن أو شديد البرودة فكل منهما يؤذي البشرة والأفضل هو الدافئ.

- الإكثار من تنظيف البشرة الدهنية على أساس التخلص من الدهون، بل العكس تماما، فهو يستفزها وينشط إفرازها للمزيد من الدهون، في الوقت الذي يفضل فيه المحافظة على توازنها بتمرير قطعة قطن مغموسة بماء الورد ليلا ونهارا.

- لأن الأقنعة الطبيعة لا تحتوي على مواد حافظة لا ينصح باستعمالها بعد مرور 3 أشهر من حفظها بالثلاجة.

- يجب عدم ترك القناع على الوجه، سواء كان طبيعيا أو تجميليا، أكثر من المدة المحددة له فهذا قد يضر بدلا من أن يفيد.

تألقي في الشتاء

كذلك بإمكانك التألق في فصل الشتاء بعيداً عن التشققات المعتادة والجفاف وانتهاز فرصة طبيعة الجو في صالحك، وينصح الخبراء بشرب الكثير من الماء لتفادى هذه المشكلة التي تهدد بالجفاف للحفاظ على جلد صحي مرن بدون خشونة.

ومن أفضل المستحضرات الطبيعية التي يوصيك بها الأطباء وخبراء التجميل هو العسل حيث أثبتت الدراسات أن العسل ليس فقط شفاء، وإنما مادة تجميلية طبيعية رائعة الأثر، وأشارت دراسة أمريكية سابقة لجامعة فلوريدا بقسم علوم وتغذيه الإنسان إلى أن العسل يحتوى على مكونات جعلته أكثر المضادات الحيوية فاعلية في علاج أكثر الأمراض وخاصة الحروق والطفح الجلدى ، هذه الخصائص تجعله ملائما للاستعمال فى مستحضرات التجميل ومساحيق الزينة .

أقنعة العسل لجمالك

واليوم نقدم لكِ مجموعة من الأقنعة الطبيعية تناسب كل أنواع البشرة وتفيدك فى فصل الشتاء وتعالج جميع مشاكلك المتعلقة بالجفاف والتشقق ، وينصحك الخبراء بضرورة المداومة على استخدام هذه الأقنعة التي أثبتت فوائدها العديدة للبشرة.

1 - قناع عسل النحل بالكاموميل : من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة ،ويتم عمله بملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كل المكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنق بقطعة من القماش المبللة بمنقوع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق على الأقل ، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

2 - قناع عسل النحل بالخميرة: هذا القناع يعمل على تغذية البشرة الجافة ،ومدها بما يلزمها من فيتامين ب على وجه الخصوص ، يمكن صناعته فى المنزل بسهولة ،حيث يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيداً ، وعمل دهان يوضع على بشرتك وعنقك بفرشاة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين الحساسة ، و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات ثم البارد.

و يصلح هذا القناع لتنظيف البشرة الدهنية والعادية والمختلطة وهو ينظف الوجه تماما ويضفي عليه التماسك والنضارة ويمنحه الحيوية ويعالج حب الشباب ،كما يخفى آثار البثور عند تكراره على المدى الطويل.

3 – قناع العسل والزبادي : هذا القناع يعالج البشرة الدهنية و يخلصها من البثور السوداء ، ويتم تحضير هذا القناع بوضع نصف كوب زبادي في طبق و يضاف إليه ملعقة عسل نحل ، ثم يترك هذا المزيج لمدة دقائق و يوضع بعد ذلك على الوجه ويغسل بالماء الدافئ ، كما يمكن وضع قناع من الزبادي فقط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ يساعد هذا القناع في تنظيف الوجه ونضارته.

4 - منظف للبشرة من العسل: ملعقة من العسل الأبيض النقي ،نصف ملعقة من عصير الليمون ،2ملعقة من اللوز المفروم الناعم جدا ، ثم اخلطي الجميع ثم دلكي الوجه بتلك الخلطة واشطفيه بالماء الدفيء.

5 - قناع العسل لشد الوجه : اخلطي ملعقة من العسل مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الجلسرين وقليل جدا من الدقيق ، دلكي الوجه بالعجينة واتركيها تجف قرابة عشر دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

6 - قناع العسل لتنعيم البشرة : ملعقة من العسل وملعقة مماثلة من زيت نباتي وربع ملعقة من عصير الليمون، ودلكي بالخليط الناتج منهما يداك ومرفقيك وأماكن الثنيات من جلدك التي تشعرين بجفافها كالكعبين، واتركي الخليط عشر دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء .

7- قناع العسل لمقاومة التجاعيد : اخلطي ملعقة كبيرة من مربى المشمش مع ملعقة من الخيار المهروس وثالثة من العسل الطبيعي واستعملي المزيج كقناع على الوجه لمدة ربع ساعة، بعدها يغسل الوجه بماء دافئ.

- ولمقاومة علامات الزمن يمكنك صناعة قناع آخر باستخدام ملعقة صغيرة من العسل ،ملعقة صغيرة من الجلسرين ، وملعقة صغيرة من زلال البيض .

اخلطي العسل مع الجلسرين وزلال البيض جيداً ، ثم استعملي هذا الخليط لمدة ربع ساعة على البشرة ،وأزيليه بواسطة الماء الفاتر وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد .

8 – قناع العسل لإعادة شباب البشرة : اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة من العسل الطبيعي ثم امزجي الخليط جيداً ، ضعي القناع على وجهك وعنقك لمدة 20 دقيقة ثم استرخي تماماً ، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع خاصة إذا كنت تعانين من جفاف البشرة بشدة.

9 – قناع العسل لنداوة الشعر : يمكنك أيضاً استخدام العسل كقناع للشعر فقط اخلطي نصف فنجان من العسل مع ربع فنجان من زيت الزيتون، وغطي الشعر بالخليط ثم غطي الشعر بغطاء الحمام البلاستيكي لتسخن فروة الرأس واتركيه 30 دقيقة، انزعي الغطاء ثم اغسلي الشعر بالشامبو واشطفيه جيدا .

المصدر: عرب نت 5

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أقنعة بالسكر والملح والعسل لجمال بشرتك0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة
Most Popular Tags

حسام المراغى وصفات للبشرة

,

حسام المراغى وصفات للشعر

, وصفات حسام المراغى للبشرة, هل الملح مفيد للبشرة, وصفات حسام المراغى لتفتيح البشرة, وصفات حسام المراغى للشعر,

فوائد السكر للبشرة

,

ماسك العسل والسكر

,

ماسك السكر والعسل

,

وصفات حسام المراغى لتطويل الشعر

,

فوائد السكر للوجه

,

ماسك العسل الابيض

,

فوائد السكر البني للبشرة

,

فائدة السكر للبشرة

,

فوائ البيض واللبن الممزوجين فى بعض للجسم

,

فوائد السكر الابيض للبشرة

,

موقع حسام المراغى

,

موقع حسام المراغي

,

ماسك بالعسل الابيض

,

فوائد العسل مع الملح

,

فوائد العسل والسكر للبشرة

,

فوائد العسل والملح

,

العسل الابيض للبشرة الجافة

,

ماسك العسل والملح

,

ما فائدة وضع ماسك عسل النحل مع الخل على البشرة

,

فوائد الماء والسكر للبشرة

,

هل ملح مفيد للبشرة

,

صناعة العسل من السكر

,

فوائد السكر للبشرة الدهنية

,

فوائد الماء والسكر للوجه

,

هل الملح مفيد للوجه

,

موقع حسام المراغى خبير التجميل

,

ماسك الردة وماء الورد

,

ماهى خطوات العناية بالبشرة الدهنية لمراغى

,

السكر للوجه

,

مسك الخميرة والملح

,

ماهي فائدة السكر والماء في الوجه

,

ماسك لشد الدورة او الجبين

,

السكر حلو ام الملح للوجه

,

وصفات للبشرة لحسام المراغى

,

وصفات لازالة اثار الحبوب لحسام المراغي

,

وصفات حسام المراغي

,

حسام المراغي

,

السكر للبشرة

,

http:-sehha.akhbarway.com-news.asp?c=2

,

فوائد العسل الابيض للبشرة الدهنية

,

العسل الابيض لتفيح البشره

,

الملح الخشن هو ملح الحية’

,

وصفات حسام المراغي للشعر

,

خبير التجميل حسام المراغى

,