الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › بريطانيون يدعون للإكثار من تناول المأكولات البحرية

صورة الخبر: بريطانيون يدعون للإكثار من تناول المأكولات البحرية
بريطانيون يدعون للإكثار من تناول المأكولات البحرية

دعا خبراء صحة بريطانيون للإكثار من تناول المأكولات البحرية لدورها الكبير في خفض معدل الإصابة بالنوبات القلبية وتنشيط الذاكرة وزيادة القوة الذهنية والجهاز المناعي.

وذكرت فضائية "الآن" أن الخبراء أشاروا إلى غنى تلك المأكولات وأطباق المحار على البروتين ودهون أوميجا 3 التي تساعد في مقاومة وشفاء الالتهابات وأمراض القلب.

ويشير الخبراء إلى أن دهون أوميجا 3 تقي من الاكتئاب. وتوجد بكثرة في أسماك السلمون والماكريل والسردين والأسماك المملحة.

و تساعد أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 على الحدّ من فقدان المياه في خلايا الجلد، لذلك ينصح بتناول الأسماك للحفاظ على طراوة البشرة.

وكشفت دراسة أمريكية إن كبار السن الذين يتناولون الأسماك الدهنية مرة واحدة في الأسبوع على الأقل قد يقل لديهم خطر فقدان الرؤية نتيجة الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالسن.

وذكرت الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة جونز هوبكنز في بالتيمور لم تثبت أن تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بمراحل متقدمة من الضمور البقعي المرتبط بالسن.

لكن الباحثة بونيلين كيه سوينور قالت إن هذه النتائج تضيف إلى أدلة من دراسات سابقة تظهر أن الذين يتناولون الأسماك يميلون لإظهار معدلات إصابة بالضمور البقعي المرتبط بالسن أقل من الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بشكل غير منتظم.
وتؤيد الدراسة المنشورة في دورية "طب العيون" نظرية أن الأحماض الدهنية "اوميجا 3" قد تؤثر على الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالسن - هو السبب الرئيسي في الاصابة بالعمى لدى كبار السن - أو تفاقمها.

وعكفت سوينور وزملاؤها على تحليل بيانات من 2520 شخصا تراوحت أعمارهم بين 65 و84 عاما وخضعوا لفحوص في العين واستكملوا استبيانات غذائية مفصلة.

وكشفت الدراسة أن 15 بالمئة كانوا يعانون الضمور البقعي المرتبط بالسن في مرحلة مبكرة او متوسطة بينما عاني اقل من ثلاثة بالمئة فقط مرحلة متقدمة من المرض.

وكان الأشخاص محل الدراسة الذين يتناولون وجبة أو أكثر من الأسماك أسبوعيا اقل عرضة للإصابة بمرحلة متقدمة من الضمور البقعي المرتبط بالسن بنسبة 60 بالمئة عن هؤلاء الذين يتناولون الأسماك أقل من مرة أسبوعيا.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بريطانيون يدعون للإكثار من تناول المأكولات البحرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27887

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة