الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

حافظي على شعرك في فصل الشتاء

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › حافظي على شعرك في فصل الشتاء

صورة الخبر: حافظي على شعرك في فصل الشتاء
حافظي على شعرك في فصل الشتاء

الإثنين, ‏25 ‏أكتوبر, ‏2010

حذر أندريه ميرتنز مصفف شعر المشاهير في برلين من إن التغيرات السريعة التي يتعرض لها الشخص في فصل الشتاء ما بين التدفئة الداخلية الجافة ودرجات الحرارة الباردة في الخارج الظروف، قد تؤدي إلى تلف الشعر وتقلص حجمه وإصابة فروة الرأس بالتهيج. ويتفاعل الشعر بشكل سيء مع هذه المشكلات ليصبح الشعر بعد ذلك ضعيفا.

وللتغلب على هذه المشكلات يتعين استخدام الشامبو ومنتجات العناية بالشعر لإعداده لمواجهة فصل الشتاء، بما يساعد علي زيادة مقاومته وحمايته من العوامل الجوية الخارجية، حسب ما ورد بصحيفة "العرب" اللندنية.

وقال ميرتنز إن المستحضرات الطبية الخاصة بالحماية من أشعة الشمس ربما يكون لها فائدة في مثل هذه الحالات ، حيث تحتوي هذه المواد على العديد من المكونات المفيدة ، وبالإضافة إلى أنها توفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، فإنها تحتوي أيضا على مادة السيراميد لحماية الجلد والجلسرين المرطب وحتى البروفيتامينات التي تبقي على الشعر لينا ناعما. وأضاف إن غطاء الرأس في كل من الصيف والشتاء وخاصة وقت التزلج، هو أفضل حماية للشعر.



الشعر المنفوخ



اخذت تسريحات الشعر حيزا كبيرا من الاهتمام بكونه تاج المرأة، فهو مرة يحلى بإكسسوارات مبتكرة ومرة بمجوهرات على شكل تيجان، وفي أغلب المرات ترك حرا طليقا لكن بطريقة منحته كثافة من دون مبالغة تعيق حريته ليتطاير في الهواء.



وستكون الغلبة هذا الموسم للشعر المنفوخ الكثيف، ولو بنسبة صغيرة مقارنة بالأملس المسترسل. حتى النجمة غوينيث بالترو المعروفة بشعرها الناعم والمسترسل دائما، ظهرت على غلاف مجلة "هاربرز بازار" مؤخرا تسريحة بخصلات مجعدة ومتماوجة.



لحسن الحظ أن الحصول على هذا المظهر ليس صعبا حتى بالنسبة إلى ذوات الشعر الخفيف، بفضل مستحضرات متطورة أصبحت في متناول الجميع. هذه المستحضرات لا تمنح الشعر حجما وكثافة فحسب، بل منها ما يحتوي على تركيبات واقية من الأشعة فوق البنفسجية أو من حرارة المجفف الكهربائي الذي يمكن أن يؤذي الشعر على المدى البعيد ويصيبه بالتقصف.



مصفف الشعر العالمي ساشا بريور، يقول إنه بإمكانك الحصول على تسريحات لكل المناسبات بخطوات بسيطة تبدين فيها غير متكلفة وطبيعية لكن متألقة دائما إن أنت اخترت المستحضرات المناسبة لنوعية شعرك والتسريحة التي تريدين الحصول عليها.





للتساقط



من جانبها أكدت خبيرة التجميل بالأعشاب الكويتية منى الجميع أن هناك إقبال كبير على الأعشاب التي تختص بالجانب التجميلي وأكثرها هي التي تساعد على استعادة الشعر وتنبيته وتكثيفه وتطويله بالإضافة الى الأعشاب التي تساعد على التخسيس وتوحيد لون البشرة، مشيرة إلى أنها مرغوبة من كلا الجنسين فالرجال الآن أصبحوا ينافسون النساء في العناية بأساسيات جمالهم.

وأضافت أنه قبل البحث عن علاج تساقط الشعر علينا معرفة الأسباب حتى تمكننا من علاج المشكلة بشكل صحيح, فمن يستخدم مواد كيميائية معرض لخسارة شعره, نقص الحديد ومشكلات الدم تسبب أيضا فقدان الشعر, والقشرة عامل اساسي للتساقط وتناول بعض الادوية تساهم بتساقط الشعر، وغيرها.

وتنصح د. الجميع بتناول الوجبات الصحية التي تساعد على تغذية البصيلات من الداخل كتناول الخضراوات الورقية الخضراء بشكل يومي والتركيز على الفجل الاحمر والفلفل البارد, تناول الاسماك بمعدل مرة الى مرتين اسبوعياً.

وعن الاستخدام الخارجي هناك عشبة الهدس التي تساعد على انبات وتكثيف الشعر, ماء الجرجير يساعد على تغذية البصيلات وتطويل الشعر, الروب مع زيت الخروع النقي يساعد على تقليل التساقط وتقوية الشعر, والعسل مع خلاصة ماء البقدونس تساعد على تغذية فروة الرأس واطالة الشعر وتقويته, بذور الكتان مطحونة مع الحناء والمحلب والحلبة تساعد على تطويل وتسميك الشعر, خل التفاح مع الحناء يساعد على علاج القشرة، بذرة الكتان وجنين القمح وبذور الحلبة من الأعشاب المقوية لبصيلات الشعر.

المصدر: لهن

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حافظي على شعرك في فصل الشتاء0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة
Most Popular Tags

فوائد المحلب للشعر

,

وصفات من زريعة الكتان

, روب الشتاء, زريعة الكيف للشعر, فوائد زريعة الكيف للشعر, زريعة الكتان للشعر,

فائدة المحلب للشعر

,

فوائد زريعة الكيف

,

حافظي على شعرك المصفف ر

,

صوراطيزبنات

,

مافوئد الجرجير

,

فواءد المحلب

,

زريعة الكيف

,

زريعة الجرجير

,

محلب يضع للشعر ومافايده

,

وصع الحنه على الشعر في الشتاء

,

فواءد فصل الخريف عاى شكل شعر

,

فوائد المحلب لتطويل الشعر

,

فوائد المحلب للبشره

,

ماهي فوائد وضع الحنا والمحلب

,

اضرار الحناء في الشتاء

,

مافوائد المحلب للشعر؟

,

كولاجين زريعة كتان

,

ماهي فاءدة زريعة الكتان للشعر

,

فوائد المحلب للشعر الخفيف

,

زيت لتسميك وتخشين الشعر

,

مافوئد بذور الكتان

,

زريعة الكيف لكثافة الشعر

,

هل زريعة الكيف لها فوائد للشعر

,

أضرار الحناء على الشعر في فصل الشتاء

,

فائدة المحلب والخل للشعر

,

فوائد زريعة الكيف بالنسبة للشعر

,

تلف الشعر

,

مافوئد المحلب

,

مافائده المحلب للشعر

,

شعرك فى الصيف

,

المحلب مع الحناء لشعر

,

على طريق الةدس

,

مافائدة الهدس

,

فاءده الحنه للشعر

,

الشعر بيطول في الصيف او الشتاء

,

yhs-fh_lsonswrow

,

فوائد الحنا والمحلب

,

ماهى فوائد المحلب

,

فوايد بذور الكت لشعر

,

كيفيه استعمال الحنه تاج بيور

,

فوايد المحلب للبشره

,

yhs-default

,

الحناء وازبادي والمحلب لشعر

,

مميزات المحلب

,