الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بالرجيم الأمريكي حققي حلمك بجسم رشيق متناسق

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › بالرجيم الأمريكي حققي حلمك بجسم رشيق متناسق

صورة الخبر: بالرجيم الأمريكي حققي حلمك بجسم رشيق متناسق
بالرجيم الأمريكي حققي حلمك بجسم رشيق متناسق

الخميس, ‏22 ‏يوليه, ‏2010

نشرت مجلة " O.K " الانجليزية نظام للتخسيس والرجيم الأمريكي الذي يساعد في تحقيق حلم الكثيرات من الفتيات والسيدات والامهات في أن يتمتعن بجسم سليم صحي ورشيق ومتناسق.

وذكرت صحيفة "الجمهورية" المصرية أن هناك 10 قواعد أساسية وهامة يعتمد عليها نظام التخسيس والذي يتميز بأنه بسيط وغير مكلف وسهل القيام به والالتزام به انه يحتاج فقط ان تشحذي ارادتك وتحددي هدفك وتسعي اليه بأصرارك علي ان تظهري في أحلي وأجمل قوام وهيئة.

أولي القواعد الهامة احرصي علي تناول طعام الافطار قبل ان تتجاوز الساعة الثانية عشرة ظهرا. وافطارك يتكون من كوب كبير من الزبادي منزوع الدسم مخلوط مع قطع الفراولة او الخوخ وامزجيه في الخلاط ثم اضيفي الي الكوب بعض قطع الفاكهة الكاملة دون عصرها أو خلطها وتناوليه ببطء واستمتاع وتذكري أن أهم نصيحتين في أي نظام حمية أو أي نظام عذائي عادي حتي هو أن تكثري من شرب المياه وتتناولي الطعام ببطء وامضغي جيدا.

ثانياً : تجنبي النظر الي الميزان، واجعلي ملابسك القديمة المحببة اليك والتي ضاقت عليك هي مقياسك، فالسعادة التي ستشعرين بها عندما تستطيعي ارتداء احدي هذه القطع هي التي ستشعرك بالنجاح والانجاز وستدفعك للمزيد وللاستمرار.

ثالثا: حددي أولا هدفك وما الذي تسعين لتحقيقه أو كم كيلو تريدين أن تفقديه أو أن تحددي أي ملابسك الذي تريدين العودة لارتدائها مرة أخري وذلك دون أن ترتبطي بفترة زمنية أو أن تدعي أي حدث عارض يوقفك عن تحقيق هدفك.

رابعا: لا تصدمي نفسك بأن تتوقفي فجأة عن تناول الاطعمة التي تعشقينها قومي بالتنازل عنها تدريجيا واقناع نفسك بأنك تناولتي ما يكفي وأنك لا تريدين المزيد منها دون الشعور بالحرمان الذي هو أولي خطوات الفشل.

خامسا: كافئي نفسك بين الحين والاخر بتناول ما تحبينه مثل قطعة شيوكولاته أو الايس كريم وذلك عند الشعور بالاشتياق اليه بعد فترة طويلة ولا تتقيدي بفترة زمنية محددة كما هو شائع بأن تختاري يوما أسبوعيا لتأكلي بحرية بعض الشئ فهذا فكر خاطئ فكل شخص يختلف في احتياجاته وقوة ارادته عن الآخر حددي مكافئتك وقت حاجتك اليها.

سادسا: عليك أن تدركي أن الرجيم أو نظام الحمية لا يعني إلغاء أي مكون من مكونات الهرم الغذائي تناولي الدهون ولكن الدهون المفيدة فقط بأن تتناولي حفنة او نصف قبضة يدك من المكسرات مثل اللوز والبندق واللب الأبيض كما يجب ان تتناولي الحبوب مثل الارز او دقيق الشوفان ولكن بحجم فنجان القهوة او بحجم كرة التنس فقط.

سابعا: عودي نفسك علي عادة صحيحة وصحية وهي ألا تملئي الطبق واستخدمي معلقة الاكل لكي تغرفي ماتريدين في طبقك واتركي مساحة منه فارغة.

ثامنا: لا تحرمي نفسك من التسالي أو الوجبات الخفيفة التي كنت تعتمدين عليها احيانا وذلك اولا بأن تقسمي وجباتك الي خمس وجبات رئيسية بدلا من ثلاث وجبات بشرط الا تحتوي علي اي دهون او نشويات او كربوهيدرات بكميات غير التي ذكرناها سابقا في القاعدة السادسة وتجنبي اللحوم الحمراء قدر المستطاع واستبدلي المقرمشات او الحلوي باصابع الجزر او الخيار ويمكنك غمسها في صوص من الخل والليمون والتوابل لاضافة طعم لذيذ لاذع اليها.

المصدر: عرب نت 5

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالرجيم الأمريكي حققي حلمك بجسم رشيق متناسق  "1 تعليق/تعليقات"

ابراهيم23/6/2012

الحمد لله بدا يجيب نتيجة معى^_^

إرسل إلى صديق
روابط مميزة