الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

"الهولاهوب" لجسم مثالي منحوت

اشحني طاقتك وامرحي كالأطفال

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › "الهولاهوب" لجسم مثالي منحوت

صورة الخبر: "الهولاهوب" لجسم مثالي منحوت
"الهولاهوب" لجسم مثالي منحوت

الإثنين, ‏14 ‏يونيو, ‏2010

رياضة الهولاهوب" من أكثر الرياضات المهملة ولا يتم تسليط الضوء عليها بالرغم من فعاليتها في تنحيف الخصر والحصول على شكل جسم متناسق ورشيق ، ولا نعلم منها سوي "أغنية هولاهوب بتشعلل نار الحب" التى تمايلت عليها الممثلة برلنتى عبد الحميد خلال فيلم "سر طاقية الاخفاء".

وتعتبر رياضة التطويق أو "الهولاهوب" بديل جيد للحمية القاسية ، لذا فهي من أكثر الرياضيات شيوعاً في أمريكا وأوروبا لعلمهم بفوائدها .

لعبة "الهولاهوب" هي عبارة عن رياضة تمارس باستخدام طوق دائري عريض يوضع حول الخصر ومن ثم يتم هزه بحركة دائرية ويحرق حوالي 200 إلى 250 سعر خلال نصف ساعة.

أصل لعبة التطويق



وتعود أصل لعبة "التطويق" أو "الهولاهوب" إلى مصر القديمة واليونان حيث كان يستخدمونها كشكل من أشكال الرياضة ، وكانت تصنع هذه الأطواق من مواد مختلفة مثل الخيزران ، والمعادن وشجر الكروم ، إلى أن ظهرت فى بريطانيا من حوالي 1300 سنة ، في أوائل عام 1800م ، وسماها البحارة البريطانيين بالـ"هولا هوب" لتشابه حركاتها برقصة " hula " التي أشتهر بها سكان جزر هاواي.

ولكن تختلف الأطواق الحالية بعض الشيء ، فهي أكبر في القطر وتبلغ من 35 : 40 بوصة ، وأثقل فى الوزن نوعياً ليكون وزنها 2 رطل.

فائدة للجسم

ويؤكد الخبراء أن ممارسة رياضة "الهولاهوب" لها العديد من الفوائد منها زيادة معدل ضربات القلب ، مما يتيح الفرصة لتنشيط الأوعية الدموية ، كما تقوم بتحريك الأمعاء والأعضاء الداخلية فى شكل دائري ، وتحسن من تنسيق شكل الجسم ، بالإضافة إلى أنها تقوي عضلات الجذع وتعزز مرونة العمود الفقري.

لذا تكتسب لعبة "الهولاهوب" شعبية كبيرة فى الولايات المتحدة ، وتنتشر فى النوادي والجيم ، ويحرص الآباء على أن تكون لعبة "التطويق" أحد هوايات أطفالهم ، لأنها رياضة تحرك أجهزة الجسم بالكامل وتحافظ على شكله ولياقته.

بيئة العمل

أيضاً خاضت بعض المؤسسات في جنوب ايسلند بتجربة جديدة وهي إدراج لعبة "الهولاهوب" أثناء فترة العمل ، خلالها يطبقون مسابقات على غرار الخاسر الأكبر خلال ممارسة اللعبة أثناء أوقات الراحة ، كنوع من أنواع تعزيز أنماط الحياة الصحية وشحذ المهارات الخاصة بالعاملين وأملاً فى رواج الفكرة عالمياً فى بيئة العمل .

وتم تمويل هذه المبادرة من وزارة الصحة كما انضمت إلى برامجها ،لدعم من كل الموظفين فى المؤسسات والهيئات ، وأصحاب العمل اعتبروها وسيلة رائعة لجذب الموظفين والحفاظ على صحتهم ونشاطهم خلال اليوم .

مارسيا عاشقة "الهولاهوب"

كما يحرص بعض النجوم على ممارسة هذه الرياضة ، كالممثلة الأمريكية الحاصلة على الأوسكار مارسيا تومي عن فيلم " The Wrestler أو المصارع" التى أشارت خلال برنامج " TH DRS أو الأطباء " الأمريكي الشهير إلى أن سر رشاقتها عن سر رشاقتها تعود إلى نمط حياتها المنظم التى تحرص ألا يتغير ، وقالت : أتناول طعامي طازجاً ، وأذهب إلى المزارعين وأحاول تناول خضر وفاكهة طازجة ، مع الحرص على تناول بروتين وخبر أقل"

مؤكدة أن السر الأكبر يعود للحلقة الدائرية وممارسة تمارين "الهولاهوب" وأضافت : أنضممت إلى أحد صديقاتى التي كانت تأخذ فى اللعبة درساً ، فوجدت الأمر ممتعاً ، ومن ذلك الوقت اكتشفت في "الهولاهوب" متعة كبيرة بفوائد عديدة .. هذه اللعبة تجعلك تضحك مجدداً كالطفل ، خلال حركات دائرية رقيقة ولكنها تجعل الجسم كله يتحرك لذا يبقي المرء يقظاً ، هذه الرياضة تساعدني على البقاء مستيقظة وتمدني بالمزيد من الطاقة الجسدية "

يذكر أن مارسيا تومي تحرص على اصطحاب طوق "الهولاهوب" أثناء تصوير أفلامها أو أثناء تواجدها مع الأصدقاء ، كما قامت بعمل برنامج جديد للياقة البدنية خاص بفوائد "الهولاهوب".

ورصدت الكاميرا بعض المشاهير أثناء تأدية تمرين "الهولاهوب" أشهرهم سيدة أمريكا الأولي ميشيل أوباما التي حرصت على مشاركة الأطفال اللعبة خلال احتفال معرض صحة الأطفال في حديقة البيت الأبيض.

الممثل "زاكاري كوينتو" أظهر مهاراته فى لعبة "الهولاهوب" أثناء تصوير أحد أعماله في لوس انجلوس.

كيف أمارس "الهولاهوب"



يمكنك إضافة رياضة "الهولاهوب" إلى رياضاتك المفضلة ، كما يمكنك ممارستها فى المنزل على أنغام الموسيقة الهادئة ، ولكن قبل ممارسة التمرين عليك اختيار الطوق المناسب لحجم جسمك ، وبصفة عامة الطوق الأكبر حجماً هو الأكثر راحة أثناء ممارسة التمرين ، أما الصغير سيعتبر تحديا لمدي لياقتك.

- الممارسة الأكثر شيوعاً تكون حول الخصر ، ولكن هناك تمارين أخري للرقبة واليدين والأرجل .. وهكذا .

- الإحماء "اختياري" : قبل عمل تمرين الخصر من الممكن القيام بعمل إحماء بسيط عن طريق وضع الطوق خلف ظهرك من الخلف مع رفع اليدين إلى أعلي مع شد جيد للجسم مع الحركية يميناً ويساراً على أن يكون ذلك ببطء ،ثم قومي بإدراج الطوق إلى الخلف بالعرض إلى أن يصبح الطوق خلف ظهرك تماماً .

- "التمرين" : ادخلي الطوق حول جسمك ، ثم اثني ركبتيك قليلاً إلى أن تكوني مستعدة للدوران ،ولضبط وضع التمرين ، قدمي خطوة واحدة أمام الأخرى ، ابدئي بتحريك الطوق بدفعة خفيفة مع تحريك الخصر ، على أن يكون الدوران إلى الأمام أولاً ثم للخلف بحركة بطيئة ، والتحرك بهز الجذع ذهاباً وإياباً مع الطوق المتحرك ، و إذا قمت بنقل الوركين في دائرة لمتابعة الطوق ، فإنه سيقع ، وعليكِ البدء من جديد.

المصدر: لهن - أسماء أبوشال

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الهولاهوب" لجسم مثالي منحوت  "3 تعليق/تعليقات"

Migros sh17/9/2013

ممتاز

سماح12/6/2012

هذا الموضوع جيد ولكن كنت أتمنى أن يُعزز بالصور والفيديو للتوضيح

سماح12/6/2012

هذا موضوع جيد ولقد فادني نوعًا ما ولكن تمنيت أن يكون مزودًا بالصور والفيديو

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة
Most Popular Tags

فوائد لعبة الهيلاهوب

,

فوائد رياضة الهيلاهوب

, فوائد لعب الهيلاهوب, الجسم المثالي, لعبة حلقة الخصر, طريقة عمل طوق هيلاهوب,

لجسم منحوت

,

طوق الهيلاهوب

,

فائدة رياضة الهيلاهوب

,

تمارين لخصر منحوت

,

فوائد لعبه الهيلاهوب

,

طريقة لعب الهولا هوب

,

الهيلاهوب للتنحيف

,

جسم منحوت

,

تمارين لجسم منحوت

,

لعبة الحلقة حول الخصر

,

جسم متناسق

,

كيفية اللعب بالطوق

,

الهولاهوب

,

فوائد تمارين الهيلا هوب

,

فوائد الهيلاهوب

,

فائدة الهيلاهوب

,

فوائد رياضه الهيلاهوب

,

فوائد لعبة الهيلا هوب

,

رياضة الهيلاهوب

,

تنحيف الخصر

,

رياضة الهولا هوب

,

فوائد رياضة الهيلا هوب

,

لعبة الهيلاهوب

,

طريقة اللعب بالطوق

,

تمارين هيلا هوب

,

جسم نار

,

العاب رياضة للجسم

,

تمرين الهيلاهوب

,

دواء لتخفيف الوزن هيلا هوب

,

لعبة الهيلاهوب للحصول على خصر مثالي

,

كيفية مزاولة رياضة الهيلاهوب

,

الهولا هوب

,

الجسم المثالى

,

فوائد تمارين الهيلاهوب

,

صور عن لعبة هيلا هوب

,

فوائد الهيلا هوب

,

رياضة لجسم منحوت

,

فوائد رياضه الهيلا هوب

,

كيفية لعب الهولا هوب

,

كيفيةمزاولة رياضةالهيلاهوب

,

عمل جسم مثالي

,

رياضة الحلقة حول الخصر

,

رياضة الهيلاهوب وتنحيف الارداف

,

فةائد الهيلا هوب

,