الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

جمال بدون تشققات وروائح كريهة إليكِ وصفات سحرية لنعومة قدميكِ

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › جمال بدون تشققات وروائح كريهة إليكِ وصفات سحرية لنعومة قدميكِ

صورة الخبر: جمال بدون تشققات وروائح كريهة إليكِ وصفات سحرية لنعومة قدميكِ
جمال بدون تشققات وروائح كريهة إليكِ وصفات سحرية لنعومة قدميكِ

الثلاثاء, ‏23 ‏مارس, ‏2010

لأن القدم هي منبع راحة جسمك وانتعاشه الدائم ينصحكِ الخبراء بضرورة الاهتمام والعناية بهما على أكمل وجه لتضفي على نفسك مزيد من الثقة والجمال والجاذبية .

ويؤكد الخبراء أن القدمين الجميلتين هما أحد معالم جمال حواء ، لذا لا تترددي عزيزتي في البحث عن أفضل الطرق وأسرعها للحصول على قدم جميلة ناعمة .

وقبل أن تحتاري بين الطرق والنصائح تابعي معنا السطور القادمة لتتعرفي على أفضل الطرق التي تخلصك من تشققات القدم والنصائح الهامة لحمايتها :

- انقعي قدميكِ في الماء الساخن مدة عشر دقائق .
- ابدأي بقص الأظافر إذا دعت الحاجة لذلك .
- قلمي الأظافر بطريقة المربع بواسطة المبرد .
- ضعي أي زيت خاص لتطرية الجلد الميت تمهيداً لقصه .
- قومي بتقشير الجلد الميت الذي على ظهر كف القدم بواسطة كريم للتقشير.
- ضعي كريماً مرطباً ودلكي القدمين .

وصفات سحرية للنعومة



لقدم ناعمة ونضرة، ينصحكِ خبراء التجميل باستخدام الأعشاب الطبيعية مثل مغلي أزهار البابونج المطحونة للعناية بقدميكِ ، وإليكِ الطريقة :

ـ ضعي كمية من مطحون أزهار البابونج في وعاء مع لترين من الماء .
ـ سخني هذا المخلوط السحري حتى درجة الغليان ثم ضعيه في طبق كبير ، ويزود بالماء الفاتر حتى تصبح درجة حرارته مناسبة للقدمين.
ـ ثم ضعي قدميك ببطيء في هذا المغلي مع تدليك الأماكن التي تصاب عادة بالألم ، بالإضافة إلي تدليك الأظافر والأماكن الموجودة بين الأظافر.

ـ كرري الحمام مرة واحدة يومياً قبل الخلود إلي النوم حتى تلاحظي الفرق واضحاً في ملمس قدميكِ .

حمام الاسترخاء

ولكي تحصلي على قدم خفيفة ، ضعي قدميكِ لمدة ربع ساعة في ماء فاتر يحتوي على صابون وأملاح مقوية ومرَّخية ، مثل أملاح الطحالب البحرية أو أملاح البحر الميت.

كما يمكنك استعمال كريمات مطرية ومنعمة للأرجل للعناية بهما كل ليلة قبل الخلود إلى النوم، وذلك بتدليك قدميكِ من الأصابع إلى الكاحل بحركات دائرية وتصاعدية .

اقضي على التشققات

والآن جاء دور التشققات ، فالتشققات من أكثر المشكلات التي تعاني منها حواء وتبحث لها عن حلول وطرق عديدة للتخلص منها ، فإذا كنتِ تعانين أنتِ أيضاً من كثرة انتشارها على قدميك ، نقدم لكِ هذه الطريقة الفعالة :



المكونات :

- مقدار 2 ملعقة صغيرة كريم " أي نوع "
- 2/1 ملعقة صغيرة زيت لوز
- 2/1 ملعقة صغيرة جليسرين
- 2/1 ملعقة صغيرة زيت فيتامين E
- قطرتان أو ثلاث قطرات ليمون

الطريقة :

اخلطي المكونات السابقة جيداً ، وبعد أن تزيلي الجلد الميت من قدميكِ وتدعكيهما بالحجر الطبي ، جففي قدميكِ جيداً من الماء ، ثم ادهني من هذا الخليط على التشققات، ثم ارتدي أكياس بلاستيك وفوقه جوارب قطنية ، واتركي قدميكِ لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، ثم انزعي الجواري والأكياس وشاهدي بنفسك قدم جميلة خالية من التشققات .

أما خليط الفازلين فهو الأسرع للتخلص من التشققات .

المكونات :

- القليل من الفازلين
- القليل من عصير الليمون
- أي نوع كريم مرطب

الطريقة :

تخلط المكونات مع بعضها وتوضع في علبة وعند النوم تدهن القدم ، ولنتيجة سريعة ارتدي جوارب قطنية بعد دهن القدم ، وبعد الاستيقاظ اغسليها باستخدام الحجر وبعد ذلك ادهنيها بأي كريم مرطب.

أو يمكنكِ خلط مقدار متساوي من الجليسرين والليمون وأضيفي عليه نقاط من زيت اللوز وادهني منه كل يوم ، و هذه الوصفة أيضاً تعالج الجفاف وسواد بشرة القدم .

نصائح لقدم رائعة



وأخيراً للقضاء على رائحة القدم الكريهة وللتخلص من الفطريات يذكر يان هوندجبورت أخصائي الأمراض الجلدية الألماني أن جلد القدم الذي يتعرض للبلل الناجم عن العرق يصبح أكثر عرضة للتلوث والأمراض ولهذا ينبغي مكافحة العرق في هذا الجزء من الجسم .

وينصح يان بضرورة استخدام الوسائل المختلفة لإزالة عرق القدم ، وفي مقدمتها مضادات العرق التي أثبتت فعالية كبيرة في التخلص من العرق ، مشيراً إلى أن أنواع مضادات العرق المختلفة ومنها الدهان والاسبراي والكرة الدوارة ، ويؤكد في الوقت نفسه أن وضع مادة مزيل العرق مرتين أو ثلاثة في الأسبوع يكفي في العادة لمكافحة عرق القدم .

ويوصي أخصائي الأمراض الجلدية عند شراء مضادات العرق واستخدامها بقراءة مدى قوة المادة الفعالة ، نظراً لأنها قد تؤدي إلى استثارة الجلد ، ناصحاً باستبدال الأحذية والجوارب بشكل مستمر من أجل التخلص من عرق القدم بالإضافة إلى استخدام حمامات التطهير المضادة للبكتيريا ، وبذلك ستحصلين على قدم ناعمة خالية من الأمراض .

المصدر: لهن

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جمال بدون تشققات وروائح كريهة إليكِ وصفات سحرية لنعومة قدميكِ  "1 تعليق/تعليقات"

asma3/6/2011

wasafat sahla we ya rabi tkon sahiha we najha

إرسل إلى صديق
روابط مميزة
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916182631