الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

ترتقى خصائصه إلى المستويات الدولية..

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الصين تنتج لقاحا تجارياً ضد أنفلونزا الخنازير

صورة الخبر: الصين تنجح فى الحصول على ترخيص للقاح
الصين تنجح فى الحصول على ترخيص للقاح

حصل لقاح ضد أنفلونزا "إيه/إتش1 إن1"، أنتجته شركة صينية للأدوية على ترخيص الخبراء الذى تمنحه مصلحة الدولة للأغذية والأدوية، وهى خطوة ضرورية للشروع فى بدء إنتاج اللقاح تجاريا.

وذكرت شركة "صاينوفاك" فى بيان أصدرته على موقعها الإلكترونى أن الاختبارات الطبية التى أجريت على اللقاح، أظهرت أن خصائصه ترقى إلى المستويات الدولية، مضيفة أنه يعطى للذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و60 سنة بحقنة واحدة، وتشمل الجرعة 15 ميكروجراما، وقد حصل على ترخيص خبراء مصلحة الدولة للأغذية والأدوية بالإجماع حيث صوت له 43 خبيرا.

وقال تشاو كاى رئيس فريق الخبراء عضو الأكاديمية الصينية للهندسة، إنه إذا تمت الموافقة على الإنتاج التجارى للقاح فسوف تحتفظ الدولة بالإنتاج، وتقرر كيفية طرحه للبيع بالأسواق، وأضاف أن الحكومة سوف تقرر ما إذا كانت ستوزع اللقاح وكيفية ذلك، بناء على تطورات وضع المرض فى البلاد ونطاق وسرعة تفشيه.

من ناحية أخرى، قال تشو يويه لونغ عضو آخر بفريق الخبراء وموظف بالمركز الصينى للوقاية والسيطرة على الأمراض إن تفشى الأنفلونزا فى نصف الكرة الشمالى أصبح "شيئا حتميا" خلال فصلى الخريف والشتاء القادمين. وأضاف تشو أن العديد من الدول تتسابق من أجل تطوير اللقاح، وتأمل منظمة الصحة العالمية من كل دولة أن تكون مستعدة لمشاركة غيرها فى نتائج تجاربها الطبية". وحتى ظهر أمس الاثنين، سجلت الصين 3757 حالة إصابة مؤكدة بأنفلونزا "إيه/ إتش1 إن1" دون حدوث وفيات.

وكانت وزارة الصحة الصينية قد وجهت دعوة إلى عموم المواطنين حثتهم فيها على التكاتف فى محاربة أنفلونزا "إيه/إتش1إن1"، وحذرتهم من احتمالات تزايد مخاطر تفشى أمراض فى ظل الإصابات الجماعية فى الفترة الأخيرة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تنتج لقاحا تجارياً ضد أنفلونزا الخنازير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82606

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة