الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 8 عقبات تجعلك تعيش في ضغط دائم.. تعرف عليها وتخلص منها

صورة الخبر: ضغط
ضغط

الرجال اليوم يواجهون العديد من المشكلات والضغوط في حياتهم اليومية، ويجب عليهم التغلب عليها لاستكمال الحياة، ومن تلك الأمور المعقدة التي يواجهها رجال اليوم.

1) صعوبة التركيز في أي أمر من أمور الحياة باستثناء العمل: فالرجال اليوم مشغولون بالعمل بشكل كبير، ولا يجدون وقتا للتفكير أو التركيز في اي أمر يخصهم او يخص عائلتهم من كثرة إنشغالهم وتركيزهم في عملهم.

2) الطموحات العالية التي بات على الرجال تحقيقها في هذا العصر الذي اختلفت معاييره كثيرا عن العصور السابقة، وهنا يجب عليك الإيمان أنه لا سبيل للكمال، ولكن يجب عليك السعي فقط نحو أهدافك التي يجب أن تكون منطقية وفي متناول اليد.

3) عدم القدرة على الاسترخاء في ظل الانشغال يوميا بقائمة أعمال طويلة سواء ذهنيا او بدنيا، ويجب عليك توفير وقت كافي للراحة سواء بالنوم أو الخروج من جو العمل المتعب الممل.

4) الانتقادات من الآخرين: سواء كانت زوجتك أو مديرك في العمل أو زملائك، النقد يعد ضغط كبير يتعرض له الرجال الآن، ويجب عليك أن تعي وتفرق بين النقد الهدام الذي يطلقه الماكرون حولك لهدمك، وبين النقد من أجل بناءك ونجاحك.

5) ضياع الوقت: بخلاف العمل الذي يلتهم جزء كبير من وقتك، فهناك العديد من الأمور التي تلتهم الأجزاء البسيطة الباقية مثل الارتباطات العائلية سواء لك أو لزوجتك أو بعض المقابلات الخاصة أو غيرها من الامور التي تأكل وقتك، ينبغي عليك ترتيب أولوياتك وعمل اجندة مواعيد خاصة بك، للسماح لجسمك بالراحة.

6) أعداء النجاح: وهم طائفة من البشر موجودون في كل المجتمعات والأزمان ومهمتهم الاساسية عرقلة نجاحك بأي طريقة كانت، الامر الوحيد ليس مواجهتهم حتى لا تشغل تفكيرك، وتعوق تقدمك الأفضل لك أن تتجاهلهم تماما، وتكمل مسيرتك التي خططت لها.
7) من يركب موجة نجاحك ويعتبر نفسه سببا في هذا النجاح، وهو ليس من العوائق الكبيرة، فانت بالفعل قد نجحت، ولكنك تشعر أنه حمل ثقيل عليك، يُشعرك بفضل ليس هو السبب فيه، يجب أن تتخلص منه وتواجهه بالأمر.

8) قائمة كبيرة من المهام كرجل لديك العديد من المهام والأمور التي يجب عليك القيام بها، أفضل وسيلة للتعامل مع تلك القائمة أن تجدولها وترتبها وفقا لأولويتها وتقوم بها في فترات زمنية مناسبة.

المصدر: انامان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 عقبات تجعلك تعيش في ضغط دائم.. تعرف عليها وتخلص منها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63067

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة