الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › اكتشفي أسرار الطعام الصحي في فترة الأعياد!

صورة الخبر: اكتشفي أسرار الطعام الصحي
اكتشفي أسرار الطعام الصحي

بدأت فترة الأعياد وبدأ الخوف من زيادة الوزن نظراً للموائد العديدة التي يتمّ دعوتك إليها، ولكن بإجراء بعض التغييرات البسيطة على نظامك الغذائي ستتمكّنين من الاستمتاع بأيام عطلتك من دون أن تصبح الكيلوغرامات الزائدة هاجسك. ما هي هذه التغييرات؟ إكتشفي أسرار الطعام الصحي في فترة الأعياد!

- بدلاً من تناول الخضار المسلوقة التي ترافق أطباقك مغمّسة بالصلصات الدسمة، إستبدلي هذه الأخيرة بالحمص اللذيذ والغني بالألياف والبروتين.

- تناولي الفاكهة كاملة بدلاً من شرب عصيرها وذلك لاحتواء هذا الأخير على كمية أقل من اللب والألياف مقارنة بحبة الفاكهة. ولا داعي لأن نذكّرك بأنّ الفواكه ستكون بديلاً صحياً للحلويات الغنية بالسكريات والسعرات الحرارية غير الضرورية.

- إستبدلي كريمة "Sour cream" باللبن الزبادي اليوناني الذي سيقدّم لك المذاق نفسه ولكن بسعرات حرارية أقل وبكتيريا البروبيوتيك الصحية.

- رشي القرفة على حلوياتك لتحليتها بدلاً من السكر الغني بالسعرات الحرارية والمضرّ بسلامة صحتك خاصة إذا كنت تعانين من السمنة أو مرض السكري.

- إذا كنت تحبّين المعكرونة فلا بأس بتناولها باعتدال ولكن اختاري المعكرونة المحضّرة من الحبوب الكاملة بدلاً من تلك المحضّرة من الدقيق الأبيض وذلك لأنّ الحبوب الكاملة ستوفّر لك مضادات الأكسدة والألياف الصحية.

- إختاري الخردل بدلاً من المايونيز! لإعداد ساندويشاتك سريعة التحضير، إستخدمي الخردل الخالي من الدهون بدلاً من المايونيز الذي سيزيد من دهون جسمك وسيزوّدك بنسبة عالية من السعرات الحرارية.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشفي أسرار الطعام الصحي في فترة الأعياد!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97127

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة