الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 8 فوائد في بلح البحر لا يمكن الاستغناء عنها.. ما هي؟

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بلح البحر" هو أحد أنواع المحار، ويمكن طهيه داخل أو خارج أصدافها، أو شراء المدخنة والمعلبة أو المجمدة، وتشمل أنواع بلح البحر الأزرق والأخضر.

وتقول الدراسات إن بلح البحر يعد مصدرا غنيا للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل الفيتامينات B، C، الفولات والحديد والفوسفور والمنجنيز والسيلينيوم والزنك.

وأضافت الدراسات وفقا لما ذكره موقع "المرسال" أن بلح البحر يتفوق على العديد من الأطعمة الأخرى عندما يتعلق الأمر بفيتامين B-12، السيلينيوم والمنجنيز، فيتامين B-12 هو ضروري لسلامة الجهاز العصبي، وتشكيل خلايا الدم الحمراء والنمو السليم والتنمية، السيلينيوم مهم من أجل وظيفة الجهاز المناعي ويدعم الغدة الدرقية، في حين يشارك المنجنيز في صحة العظام.

ويحتوي بلح البحر على 8 فوائد لا يمكن الاستغناء عنها، وهي:

- تحسين صحة البشرة:

إذ يحتوي على كمية كبيرة من أوميجا 3 ، وهو أمر ضروري جدا لصحة الجلد، لا تستطيع أجسامنا أن تنتج الأحماض الدهنية الخاصة بها ويعتمد على الغذاء الذي نأكله، لذلك يلعب بلح البحر هذا الدور تماما ويساعد على بقاء الجلد خالي من الشيخوخة، حب الشباب، والبثور والتجاعيد، والبقع السوداء.

- مصدر كبير للبروتين:
ويعد بلح البحر مصدر كبير للبروتين، إذ يقدم ما يقرب من 40٪ من الكمية الغذائية الموصى بها من البروتين للرجال و41٪ من ذلك بالنسبة للنساء.

- يعالج فقر الدم:

يمكن أن يساعد بلح البحر في منع فقر الدم، إذ يحتوي على ما يقرب من 10.9 ملليجرام من الحديد، إذا كنت أكثر من 50 عام، يمكن أن يوفر لك السعرات اليومية الموصى بها من الحديد! حتى الناس الذين هم أقل من 50 عام، وجبة من بلح البحر يمكن أن تعطي لهم حوالي 50-60٪ من الكمية الموصى بها من الحديد، هذا الحديد يساعد الجسم على تكوين الهيموجلوبين ومنع فقر الدم.

المصدر: MBC

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 فوائد في بلح البحر لا يمكن الاستغناء عنها.. ما هي؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79519

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة