الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 6 نصائح تجنبك الإصابات في صالات الرياضة

صورة الخبر: 6 نصائح تجنبك الإصابات في صالات الرياضة
6 نصائح تجنبك الإصابات في صالات الرياضة

تناولت دراسة أسترالية أكثر من 2200 إصابة ترتبط بممارسة التمارين في صالة الألعاب «الجيم» حدثت على مدى 8 سنوات، ووجدت أن 70 بالمائة منها يتعلق برفع الأثقال، ولاحظ الباحثون أن 60 بالمائة من حالات الإصابة ارتبطت بسقوط المصابين.

يساعد الإحماء على الاستماع إلى جسمك والتواصل معه جيدًا قبل أن تنتقل إلى مستوى أكثر كثافة من التدريب

نُشرت الدراسة في دورية "الأبحاث الفصلية لممارسة الرياضة"، ورصدت نتائجها أن أكثر الإصابات المرتبطة بالسقوط يحدث فيها التواءات.

وقال الباحثون إن اكتظاظ صالات الرياضة بالألعاب والمعدات الجديدة وغير المألوفة من العوامل التي ساهمت في وقوع الحوادث.

إليك أهم الاحتياطات التي يوصي بها خبراء اللياقة البدنية لتجنب الإصابات في صالة الألعاب الرياضية:

حدد منطقتك. عندما تمارس النشاط الرياضي في صالة الألعاب اعمل على إظهار المنطقة التي تخصك في اللعب، وامنح نفسك مساحة أمان أكبر للتحرك، بحيث لا تصطدم بشيء إذا تحركت للوراء. يفضل اختيار منطقة تكون أمام مرآة بحيث يمكنك الاطلاع على زوايا أخرى حولك.

الإحماء. قبل نحو 10-15 دقيقة من ممارسة التمارين التي ترغب فيها احصل على بعض الإحماء على جهاز المشي أو الدراجة. سيمنحك ذلك قدرًا من المرونة يساعدك على أداء الحركات المطلوبة على أجهزة أخرى، خاصة إذا كنت تتدرب مع مجموعة ومدرب. من ناحية أخرى يساعد الإحماء على الاستماع إلى جسمك والتواصل معه جيدًا قبل أن تنتقل إلى مستوى أكثر كثافة من التدريب.
التمهل في رفع الأوزان. معظم حوادث رفع الأوزان سببها السرعة، خاصة عند إعادة الأثقال إلى وضع السكون. عندما ترفع الوزن قدّر الثقل المناسب جيدًا، وانتبه عند إعادته حتى لا تكسر إصبعك بسبب السرعة أو تتسب في أية حوادث أخرى.

اسأل خبير. عندما تبدأ في استخدام معدّة جديدة عليك استشر المدرب أو أي مسئول في الصالة بدلًا من أن تجرح نفسك. هناك دورات تدريبية يتم توفيرها للأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الصالة الرياضية، استفد من هذه الفرصة، ولا تتردد في السؤال بعدها عندما تكرر زيارتك لصالة الألعاب.

دقائق الاسترخاء. يهمل البعض في أداء تمارين الاسترخاء عند نهاية الحصة التدريبية، على الرغم من ضرورتها لضبط معدل ضربات القلب وتجنب انخفاض ضغط الدم بسرعة. حتى لو لم يكن هناك وقت ضمن المجموعة التي تتدرب معها، امنح نفسك بعض الدقائق من التدريبات البطيئة وتمارين مط العضلات لتحصل عضلاتك على استرخاء يجنب الشد العضلي، ويتم ضبط معدل ضربات القلب وضغط الدم.

لا تقفز من على جهاز المشي. مع تطور أجهزة المشي المتوفرة في الصالات أصبحت حركتها سريعة جدًا، وتُستخدَم في تدريبات القوة. عليك التأكد من أن رباط حذائك في وضع لا يعرضك للخطر أثناء استخدام هذا الجهاز، ولا تقفز من عليه في نهاية الاستخدام، بل قم بإبطاء السرعة تدريجيًا حتى التوقف.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 نصائح تجنبك الإصابات في صالات الرياضة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63737

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة