الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › عالجي الشعر التالف بهذه الطريقة البسيطة

صورة الخبر: الشعر
الشعر

نقلا عن مجلة “فرويندين” الألمانية إن العناية السليمة تعد بمثابة طوق النجاة للشعر التالف، موضحة أن أولى خطوات إنقاذ الشعر تتمثل في قص الأطراف بإنتظام وغسل الشعر بمستحضرات لطيفة خالية من السيليكون وتجنب هواء مجفف الشعر الساخن قدر الإمكان.

خطوة تكميلية تنصح المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة بإجراء حمّام عناية بصفة منتظمة، مشيرة إلى إمكانية أن تقوم المرأة بتحضير حمام العناية بنفسها باستعمال بعض الوسائل المنزلية البسيطة.

وأوضحت “فرويندين” أنه يمكن إعداد حمام عناية يمد الشعر بالعناصر المغذية المهمة التي تعيد إليه نعومته وبريقه من زيت الزيتون والعسل الطبيعي والزبادي كامل الدسم وصفار البيض.

ولهذا الغرض، يتم إضافة أربع إلى خمس ملاعق شاي من زيت الزيتون الدافئ وملعقتين شاي من العسل وصفار بيض طازج في وعاء، ثم خفق المكونات بواسطة مضرب البيض وبعد ذلك، يتم إضافة الزبادي شيئاً فشيئاً مع التقليب إلى أن يتخذ المزيج قواماً متماسكاً بعض الشيء بحيث يمكن توزيعه على الشعر جيداً.

وقبل إجراء حمّام العناية تنصح “فرويندين” بغسل الشعر بواسطة شامبو لطيف، ثم تركه في الهواء بعض الوقت ليجف، ثم يتم وضع المزيج على الشعر وتدليكه جيداً في الخصلات الطويلة وفي الأطراف بصفة خاصة.

ويتم ترك المزيج على الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء مع مراعاة ألا يكون الماء ساخناً للغاية، كي لا يعلق صفار البيض بالشعر, ولإزالة آثار المزيج من الشعر تماماً يمكن غسله بواسطة شامبو مجدداً, وعند الحاجة يمكن إجراء حمام العناية مرة كل أسبوع

المصدر: بص وطل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عالجي الشعر التالف بهذه الطريقة البسيطة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55850

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة