الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › خلطات جدتي لبشرة مشدودة وشعر أملس

صورة الخبر: خلطات جدتي لبشرة
خلطات جدتي لبشرة

هناك اتجاه عالمي سائد مؤخراً باتباع الخلطات الطبيعية والمواد غير الكيماوية لعلاج جميع مشاكل البشرة وتساقط الشعر، بعد أن اكتشف الخبراء والمتخصصيين أن استعمال المواد الكمياوية قد ينفع على المدى القصير ولكنه يضر على المدى الطويل نتيجة لترسب المواد الكيماوية وتغلغلها داخل البشرة. لذا أفضل شيء هو الرجوع إلى الطبيعية واستخدام خيراتها والبعد عن المواد المصنعة قدر المستطاع. إليك بعض أفضل الخلطات الطبيعية أو الخلطات القديمة التي اعتادت جداتنا على استعمالها لكي تحصلي على جمال مبهر وتألق دائم:



لتبيض البشرة وشدها: أسهل طريقة وأسرعها هي استخدام مسحوق الترمس، والذي يعد أفضل Scrub طبيعي كان يستخدم من قديم الزمان. احرصي أن يكون لديك دائماً بخزانة الحمام لديك برطمان من بودرة الترمس وهي زهيدة السعر وفي متناول الجميع. كل صباح قبل غسل وجهك خذي حفنة من هذا البرطمان واخلطيها سريعاً ببعض النقاط القليلة من الماء وقومي بفركها على وجهك ورقبتك لمدة دقيقة، ثم اشطفيها واغسلي وجهك بصابون لطيف مخصص للبشرة. أما لجسمك حاولي على الأقل مرة كل أسبوعين عمل Scrub لجسمك بالكامل وستذهلين من النتيجة الفعالة بعد بضعة مرات قليلة.



لتبيض الكوعين والركبتين وتنعيمهما: طريقة جدتي المعروفة هي دعك المنطقة المراد تبيضها وتنعيمها بنصف ليمونة. فالليمون له قدرة سحرية على تبيض هذه المناطق دائمة التعرض للجفاف واكتساب لون أغمق من سائر الجسم. ولكن حاولي أيضاً ترطيب بشرتك جيداً من الداخل والخارج. ونعني بالترطيب الداخلي هو شرب الكثير من الماء طوال اليوم، أما الترطيب الخارجي فهو عن طريق التعود على استعمال كريم مرطب مناسب لبشرتك بصورة متكررة يومياً، مع الاهتمام بالمناطق الجافة مثل الكوعين والركبتين والكعبين أيضاً.



لعلاج انتفاخات العينين: ضعي ملعقتين في الفريزر وضعي كل منهما تحت عينيك لأطول وقت يمكنك فيه تحمل الإحساس الثلجي، فهذا من شأنه أن يخفف من الانتفاخات والجيوب تحت العينين.


لعلاج تساقط الشعر: أفضل علاج هو خليط الزيوت الطبيعية ذات الخواص المغذية للشعر. جربي خلط نسب متساوية من زيت اللوز وزيت جوز الهند ثم أضيفي ضعف الكمية من زيت الزيتون النقي. فهذا الخليط بالذات يفيد الشعر بدرجة كبيرة، إذ أن زيت اللوز له القدرة على تغذية بصيلات الشعر ودفعها للإنبات من جديد، أما زيت الزيتون فهو يغذي الشعرة ويقويها ضد التقصف والتساقط.



لمعلوماتك: اكتشف الخبراء أن زيت جوز الهند هو أحد كنوز الطبيعة ذات فوائد التي لا تعد ولا تحصى. فبخلاف فوائده الصحية العديدة عند استخدامه في الطبخ وإعداد الوجبات، فإن استعماله موضعياً على الشعر بصفة يومية يوفر له الحماية من أشعة الشمس الضارة وعلى البشرة لمنحها الترطيب والحماية من أشعة الشمس الضارة أيضاً. لذا قبل التوجه إلى البحر أو حمام السباحة، لا تنسي استعمال زيت جوز الهند على شعرك وعلى جسمك بالكامل.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خلطات جدتي لبشرة مشدودة وشعر أملس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39311

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة