الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › كيفية علاج التهاب البشرة بعد إزالة الشعر بالفتلة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استخدام الفتلة في إزالة شعر الوجه الزائد وتهذيب شعيرات الحاجب عادة ما يصيب الجلد بالإحمرار والالتهاب الذي قد يستمر لساعات طويلة. ولكي تتجنبي عزيزتي الألم المصاحب لهذه العملية، نعطيك بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعدك على علاج التهاب البشرة بعد إزالة الشعر بالفتلة.

1- بللي البشرة بالماء الساخن قبل البدء في إزالة الشعر، فإنه يساعد على تخدير البشرة بشكل مؤقت.

2- بعد الانتهاء من إزالة الشعر، قومي بغسل وجهك بالماء البارد ليساعد على تخفيف سخونة الجلد وتهدئة الالتهاب الذي أصاب البشرة نتيجة نزع الشعر.

3- تجنبي نهائيا ملامسة بشرتك بعد نزع الشعر، حيث أنها تكون حساسة جدا وقد يتسبب انتقال البكتريا الموجودة في يدك إلى الجلد في زيادة احمرارها.

4- بعد الانتهاء من إزالة الشعر بالفتلة، ضعي كريم مرطب لطيف على البشرة لتهدئتها. ويفضل استخدام منتج خالِ من العطور أو الكحول لأن هذه المواد تزيد من حساسية البشرة.

5- يمكنك أيضا دهن البشرة بماء الورد أو زيت جوز الهند، فهذه المواد الطبيعية تعمل كمواد مهدئة للبشرة وتساعد على إعطائها مظهرا ناعما ومنتعشا.

6- إذا كنت مضطرة إلى الذهاب للخارج والتعرض لأشعة الشمس، فعليك ارتداء قبعة أو نظارة شمسية كبيرة لتقيكِ من أشعة الشمس الضارة التي قد تزيد من الالتهاب والاحمرار.
7- مكعب من الثلج وسيلة أخرى مناسبة لاستخدامها في تهدئة احمرار البشرة بعد إزالة شعر الوجه بالفتلة.

8- استخدمي صابون مضاد للبكتريا عند غسل وجهك ليساعد على تنظيف الجلد بعمق وإزالة البكتريا من المسام. لا تنسي وضع لوشن ترطيب بعد غسل البشرة للحفاظ عليها ناعمة وحريرية.

9- بعض الفتيات يتجهن لعمل حمام بخار للوجه بعد الانتهاء من إزالة الشعر مباشرة، رغبةً منهن في فتح المسام وتنظيف البشرة، إلا أن هذا قد يتسبب في زيادة التهاب الجلد لذا من الأفضل تأجيل ذلك ليوم آخر.

10- احرصي على غسل وجهك وتجفيفه بلطف بعد الانتهاء من إزالة الشعر بالفتلة. فحك الجلد بعنف بعد هذه العملية قد يزيد من الالتهابات وربما يؤدي إلى ظهور البثور.

المصدر: فستاني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيفية علاج التهاب البشرة بعد إزالة الشعر بالفتلة (1)

كريمان‏14 ‏نوفمبر, ‏2014

دلكى وجهك بعلبة زبادى أتركية مدة خمس دقائق ثم أغسلية بالماء الساخن أو دلكية بعسل نحل بشكل دائرى تدليك خفيف مدة خمس دقائق ثم أغسلية

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35557

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة