الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › إخسري الوزن مع رجيم الموز

صورة الخبر: رجيم الموز
رجيم الموز

إذا كنت تتجنّبين الموز في السابق خوفاً من زيادة وزنك فمن المؤكّد أنّك ستغيّرين رأيك به بعد التعرّف على رجيم الموز! سيشجّعك هذا النوع من الحميات على تناول الفواكه، السيطرة على مستويات الجوع والشبع، وتناول العشاء عند الساعة الثامنة مساءً.

بدأ رجيم الموز مع زوجين في اليابان، كانت الزوجة خبيرة في الصيدلة والطب الوقائي والزوج خبيراً في الطب الصيني التقليدي. وقد وضع هذان الزوجان قواعد رجيم الموز التي تتمثّل بالتالي:

لا يعتمد هذا النوع من الحميات على برنامج صارم أو احتساب للسعرات الحرارية لخسارة الوزن؛ إذ بإمكانك تناول وجبتك العادية عند الغداء والعشاء ولكن شرط التوقّف عند الشعور بالشبع بنسبة 80% والامتناع عن تناول الحلويات بعد العشاء الذي لا يتعدّى موعده الساعة الثامنة مساءً. ويذكر الزوجان أنّه من المفضّل أن تعتمد وجبة الغداء بشكل رئيسي على الأرزّ المسلوق.

إذاً ما علاقة الموز بهذه الحمية؟ عند وجبة الفطور، تناولي حبّتين من الموز مع كوب من الماء. إحرصي على أن تكون هذه الفاكهة طازجة وغير مثلّجة. وإذا لم تشعري بالشبع فبإمكانك تناول نوع آخر من الفاكهة بعد مرور 30 دقيقة. كما يتطلّب هذا البرنامج الغذائي تجنّب منتجات الألبان والآيسكريم.

على الرغم من تعدّد الحميات التي بالإمكان اتّباعها لخسارة الوزن إلّا أنّه يبقى من المفضّل دائماً فقدان الوزن من خلال نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إخسري الوزن مع رجيم الموز

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8427

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة