الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 7 نجمات انتصرن على سرطان الثدي أنجلينا جولي

صورة الخبر: نجمات انتصرن على سرطان الثدي
نجمات انتصرن على سرطان الثدي

أصبح سرطان الثدي يصيب نسبة كبيرة من السيدات حول العالم وبما أنّه لا يميّز ما بين سيدة مشهورة أو عادية، فقد أصيبت العديد من النجمات العربيات والعالميات بهذا المرض، ولكن من منهنّ تمكنّ من الانتصار عليه؟

- زهرة الخرجي: عانت الممثلة الكويتية زهرة الخرجي منذ سنوات عديدة من الإصابة بسرطان الثدي ولكنّها خضعت لعلاجات عديدة وعادت من بعد شفائها لتؤكّد من جديد لكافة المرضى أنّه بالإيمان والإرادة والأمل يمكن لأي شخص أن يتخطّى تحديات أي مشكلة صحية بنجاح.

- ديما الجندي: بعد إصابتها وشفائها من مرض سرطان الثدي، دعت الممثلة السورية ديما الجندي كافة السيدات إلى الخضوع إلى الفحص الدوري للثدي للكشف بشكل مبكر عن السرطان بهدف زيادة فرص النجاة منه.

- كايلي مينوغ: بعد أن فشل الفحص الأوّلي في تشخيص إصابة الفنانة الأسترالية كايلي مينوغ بمرض سرطان الثدي، أظهرت الفحوص الطبية العديدة إصابتها بهذا المرض. وبعد ذلك خضعت مينوغ لاستئصال للورم وشفيت. وبناء على تجربتها الخاصة، تدعو مينوغ السيدات إلى الخضوع للفحوص الضرورية لهذه الحالة أكثر من مرة واحدة.

- أنجيلينا جولي: على الرغم من عدم إصابتها بسرطان الثدي، إلّا أنّ نسبة احتمال إصابتها بهذا المرض (87%) دفعتها إلى اختيار استئصال ثدييها كوسيلة وقائية.

- شيريل كرو: بعد إصابتها بسرطان الثدي وشفائها منه، قامت الفنانة شيريل كرو بتصوير وثائقي بعنوان "Crazy Breast Cancer" إلى جانب العديد من السيدات اللواتي انتصرن على المرض ما يبعث أمل الشفاء في نفس كل سيدة مصابة.

- سينتيا نيكسون: شفيت الممثلة سينتيا نيكسون من إصابتها بسرطان الثدي بعد تشخيصه في العام 2006، واستناداً إلى تجربتها الشخصية، أصبحت نيكسون إحدى السيدات الناشطات في برامج التوعية المخصصة لهذا المرض.

- جاكلين سميث: أصيبت نجمة "Charlie’s Angels" الممثلة جاكلين سميث بسرطان الثدي منذ بضعت أعوام ولكنّها لم تستسلم وخضعت للعلاجات اللازمة حتّى انتصرت أخيراً على المرض.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 نجمات انتصرن على سرطان الثدي أنجلينا جولي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83364

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة