الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › فوائد "غير مسبوقة" لعقار جديد من شركة روش لعلاج سرطان الثدى

صورة الخبر: حبوب
حبوب

أوضحت تجربة سريرية وجود فوائد "غير مسبوقة" لعقار جديد لعلاج سرطان الثدى، تنتجه شركة روش، مما يعزز من التكهنات بإمكانية استخدامه على نطاق واسع للنساء اللاتى تعانين من أشد أنواع سرطان الثدى. والمريضات المصابات بسرطان الثدى (هير-2) -الذى يمثل نحو ربع حالات الإصابة بسرطان الثدى- اللاتى حصلن على عقار بيرجيتا إضافة إلى العقار هرسيبتين والعلاج الكيمائى عشن لفترة أطول 15.7 شهر عمن حصلن فقط على عقار هرسيبتين والعلاج الكيمائى. وقالت ساندرا سوين من مركز واشنطن الطبى فى المؤتمر السنوى للجمعية الطبية لعلم الأورام، وهى قائدة الفريق الذى قام بالدراسة اليوم الأحد "البقاء على قيد الحياة لنحو 16 شهرا أخرى.. أمر غير مسبوق بين الدراسات التى تتناول أنواع سرطان الثدى التى تنتشر فى أجزاء أخرى من الجسم."

والعقار بيرجيتا الذى أقرته جهات رقابية صحية منذ عامين جرت تجربته فى دراسة مدعومة من "روش" خضعت لها أكثر من 800 امرأة مصابة بسرطان الثدى من النوع الذى ينتشر فى أجزاء أخرى من الجسم. وأوضحت الدراسة أن النساء اللاتى حصلن على بيرجيتا عشن لفترة 56.5 شهر مقارنة مع 40.8 شهر للمريضات اللاتى حصلن على العقاقير القديمة فقط. وقال خافيير كورتس وهو باحث آخر شارك فى الدراسة من معهد فال ديبرون لعلم الأورام فى برشلونة، إن النتائج "جديرة بالملاحظة" واقترح استخدام بيرجيتا لعلاج المصابات بسرطان الثدى (هير-2).

ولكن العقار بيرجيتا يمثل تحديا للجهات التى توفر الرعاية الصحية إذ أنه مكلف للغاية. والعقاران هرسيبتين وبيرجيتا من الأجسام المضادة التى جرى تطويرها لكى تعيق عمل هير2 وهو بروتين يفرزه جين مرتبط بالأورام. ويجرى دمج بيرتوزوماب واسمه التجارى بيرجيتا بنوع آخر من نفس البروتين مما يجعل العقارين أكثر فعالية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد "غير مسبوقة" لعقار جديد من شركة روش لعلاج سرطان الثدى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3177

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة