الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الجرجير ضمن أفضل 20 نوعًا من الغذاء.. تعرفي على فوائده

صورة الخبر: الجرجير
الجرجير

أكدت الأبحاث الطبية احتواء الجرجير على كميات وفيرة من النيترات، بواقع 250 مللي جراما فى كل 100 جرام من الجرجير، حيث يعمل تناول كميات كبيرة من هذا العنصر الهام على خفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى تقليل الحاجة لكميات كبيرة من الأكسجين أثناء ممارسة الرياضة مع تحسين ورفع الأداء الرياضي.

وتأتى هذه الدراسة فى إطار سلسلة من الدراسات التى تجري حول الفوائد الصحية للعديد من الأطعمة الشعبية من بينها الجرجير، ونظرة متعمقة لفوائدها الصحية المحتملة، وكيفية دمج أكثر للجرجير في نظامنا الغذائي اليومي.

ووفقا لقاعدة البيانات الأمريكية الوطنية الخاصة بالأغذية، فإن كوبين من الجرجير بواقع حوالي 40 جراما يحتويان على نحو 10 سعرات حرارية فقط، بالإضافة إلى احتوائه على جرام من البروتين، 0,3 جرام من الدهون، 1,5 جرام من الكربوهيدرات، بما فى ذلك 0,6 جرام من الألياف و0,8 جرام من السكريات.

وأكد الباحثون أن استهلاك كوبين من الجرجير يعمل على توفير نحو 20% من احتياجات الإنسان اليومية من فيتامين «أ» ، وأكثر من 50% من فيتامين «ك» و8% من فيتامين «ج» ، فضلا عن الكالسيوم والفولات، كما صنف الباحثون الجرجير كونه ضمن قائمة أفضل 20 نوعاً من الغذاء.

واقترحت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المتزايد من الأغذية النباتية مثل الجرجير، يعمل على تقليل خطر السمنة ومرض السكر وأمراض القلب، بالإضافة إلى تعزيز البشرة وزيادة الطاقة.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجرجير ضمن أفضل 20 نوعًا من الغذاء.. تعرفي على فوائده

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84669

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة