الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › للحوامل: نصائح وإرشادات أثناء أداء فريضة الحج

صورة الخبر: على الحامل أخذ أدويتها التي تستعملها معها في الحج
على الحامل أخذ أدويتها التي تستعملها معها في الحج

زوّدت استشارية النساء والولادة بمدينة الملك سعود الطبية الدكتورة منى العواد الحوامل اللواتي يردن تأدية فريضة الحج هذا العام ببعض النصائح. من أهمها، ضرورة مراجعة الطبيب المعالج قبل السفر لأخذ النصائح والإرشادات اللازمة.

وأكدت أنه على الحامل أخذ أدويتها التي تستعملها معها في الحج، والحرص على أخذ تطعيم الحمى الشوكية قبل 10 أيام من الذهاب للحج؛ حيث لا يشكل أي خطورة على صحتها أو صحة الجنين، وكذلك لبس الملابس الفضفاضة، وشرب السوائل بكثرة، والبعد عن الازدحام.

كما أشارت د.منى العواد إلى أنه عند تعرض المرأة الحامل لبعض الأعراض، مثل الصداع الشديد، القيء المتكرر، الزغللة في العينين، أو نزول دم مهبلي؛ فلا بد من مراجعة أقرب مركز صحي.

وشددت الاستشارية على أنه لا بد للمرأة الحامل أن تصطحب معها صورة مطابقة لبطاقة متابعة الحمل؛ حتى يتسنى لأي طبيب تُعرض عليه معرفة وضعها والأدوية التي تستخدمها.

ووجهت الدكتورة منى العواد رسالة إلى المرأة الحامل بأنه عند عدم استطاعتها تأدية فريضة الحج أن تتذكر قول المولى عز وجل: لا يكلف الله نفسا إلا وسعها}، مؤكدةً ضرورة الانتظار حتى يحين الوقت المناسب.

كما أوضحت لمتصلات المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة الراغبات بتأدية فريضة الحج أن الطريقة الأمثل لعدم تعرض المرأة لنزول الدورة أثناء تأديتها فريضة الحج هي استخدام حبوب تمنع الدورة؛ وذلك قبل ذهابها بفترة كافية وبعد استشارة الطبيبة.

وحذرت الدكتورة منى العواد المريضات الحوامل اللاتي يشتكين من أمراض مثل الأنيميا المنجلية من تأدية فريضة الحج؛ وذلك لخطورة تواجدهن في الزحام وتعرضهن للجفاف نتيجة المشي لوقت طويل تحت أشعة الشمس وبذلهن لمجهود بدني جبار؛ ما قد يؤدي إلى تدهور حالتهن الصحية.

المصدر: البوابة العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للحوامل: نصائح وإرشادات أثناء أداء فريضة الحج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11687

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة