الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › كيف تسبب المشروبات الغازية الدايت زيادة الوزن؟...

صورة الخبر: المشروبات الغازية الدايت زيادة الوزن
المشروبات الغازية الدايت زيادة الوزن

صار تناول المشروبات الغازية الخاصة للحمية شائعاً في مختلف الأعمار، ظناً أنه بهذه الطريقة يمكن العمل بشكل افضل على خفض الوزن بتجنب كميات السكر الموجودة في المشروبات الغازية العادية. لكن في الواقع لهذه المشروبات آثار سلبية عديدة على الصحية يجب ان تعرفيها، منها أنها تساهم في زيادة الوزن بعكس ما كنت تعتقدين.

1-مشكلات في الكلى: بحسب دراسة واسعة صادرة عن جامعة هارفرد، تبين أن تناول المرأة اكثر من قارورتين من الشروبات الغازية الخاصة للحمية يؤدي إلى تراجع في وظائف الكلى لديها. ولأن هذا التراجع لم يظهر مع المشروبات الغازية العادية، قد تكون المحليات الصناعية التي فيها هي السبب.

2-خلل في عملية الايض: بحسب إحدى الدراسات الصادرة عن جامعة مينيسوتا، يزيد تناول قارورة واحدة من المشروبات الغازية الخاصة للحمية في اليوم إلى زيادة خطر الإصابة بالMetabolic Syndrome بنسبة 34 في المئة اي مجموعة الاعراض التي تؤدي إلى تكدس الدهون في البطن وارتفاع معدلات الكوليسترول مما يشكل خطر على صحة القلب.

3-السمنة: بعكس الاعتقاد السائد لا يساعد تناول المشروبات الغازية الخاصة للحمية على خفض الوزن، بل على العكس أظهرت إحدى الدراسات أنه بمقدار ما تشربين المزيد منها يزداد خطر إصابتك بالسمنة. فالمحليات الصناعية التي تحويها المشروبات الغازية تؤثر سلباً على قدرة الجسم على ضبط محصوله من الوحدات الحرارية من الاطعمة المحلاة . إذ أن تناول الأطعمة الخاصة للحمية يجعلك أكثر عرضة للإفراط في الاكل لأنها تخدع الجسم ظناً أنه يحصل على السكر فيشعر بالرغبة في تناول المزيد.

4-تضرر الخلايا: تحتوي المشروبات الغازية الخاصة للحمية على مواد حافظة تضر بالخلايا وتزيد خطر الإصابة بأمراض عدة كالربو وأمراض أخرى مرتبطة بالحساسية.

5-تضرر الاسنان: تحتوي المشروبات الغازية الخاصة للحمية على نسبة عالية من الأسيد تماماً كالمشروبات الغازية العادية، فيسبب تضرر مينا الأسنان. كما أن الذين يشربون المشروبات الغازية يعانون مشكلات كبرى في الاسنان كالتسوس وسقوط الأسنان.

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تسبب المشروبات الغازية الدايت زيادة الوزن؟...

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87879

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة