الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › زوّدي جسمك بالقوة في أربعة أسابيع فقط

صورة الخبر: زوّدي جسمك بالقوة
زوّدي جسمك بالقوة

فيما لا يأبه البعض إلى أهمية التمتع بجسم قويّ، يعمل الكثيرون على ممارسة مختلف أنواع الرياضات ويلتزمون بالحميات الغذائية بهدف الوصول إلى جسمٍ قويّ يعتمد على التوازن والتنسيق بين أعضائه كل ويعكس صورة نموذجية عن الجسم المثالي.
رغم أنّ الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من السعرات الحرارية ترتكز على النظام الغذائي السليم حيث يتضمن كمية كبيرة من المياه واستهلاك كمية لا بأس بها من اللحوم الخالية من الدهون إلى جانب الإكثار من وجبات الفواكهة والخضار، إلا أن الجسم لا يفقد الدهون المتراكمة من دون المواظبة على ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تحارب البدانة وتمدّك بجسم ممشوق ومنحوت.
مهما اعتمدت على الحميات الغذائية، يبقى للتمارين الرياضية الدور الأبرز شرط المواظبة على ممارستها واختيار الأنشطة التي تحاكي مشكلتك، فتمدين جسمك بالقوة في أربعة أسابيع فقط.
تنسيق تامّ
يتطلب كلّ نشاطٍ جسديّ تنسيقًا جيدًا بين العضلات مع وضعيات جسديّة متوازنة.
فإذا أردت التخلص من الارداف، يجب أن تقومي ببعض الحركات المخصصة لذلك، أما في حال كنت تعانين من مشكلة الوزن الزائد في دائرة البطن، تعتبر التمارين المخصصة للمعدة أي تمارين الدفع هي الأكثر فعالية للحصول على جسم مثاليّ.
المواظبة على التمارين
من جهة أخرى، تعتبر رياضة الـ Body Pump مثاليّة للنساء اللواتي يرغبن في الحصول على جسمٍ منحوت بدقة.
تمارس هذه الرياضة وسط مجموعة من الأشخاص، على أنغام موسيقى مميزة، وعلى الحركات الرياضيّة أن تتّبع الإيقاع الموسيقي السريع. تستخدم في هذه التمارين الأوزان على أن تتراوح بين 1.8 و30 كلج.
احرصي ألا تستمر التمارين لأكثر من ساعة واحدة وقومي بالتمارين كلّها بالسرعة التي تتناسب وقوّة العضلات التي تعملين عليها.
تستجيب عضلات جسمك إلى كل أشكال الرياضات، شرط المواظبة على التمارين بمعدل 30 دقيقة على الأقل في كلّ مرة ولمدة خمسة أيام في الأسبوع.
توجهي إلى هدفك
في حال كانت مهمتك الرياضية ترتكز على التخلص من مشكلة الوزن الزائد في دائرة البطن، يمكنك أن تقومي بالتمرين التالي: أبعدي رجليك قليلًا عن بعضهما البعض، ارفعي ذراعيك إلى الأعلى، واشبكي يديك على أن يكون سطح الكفيّن باتجاه الأعلى.
أما إذا أردت الحصول على أرداف مثالية، فعليك تطبيق هذا النوع من التمارين: أبعدي رجلك اليُمنى إلى الأمام ورجلك اليسرى إلى الخلف قدر المستطاع، إلوي الركبة اليمنى ثم ضعي الركبة اليسرى المثنيّة على الأرض.
أريحي يدك اليمنى على الساق أمامك وضعي يدك اليسرى على أسفل الظهر.
خصّصي خلال ممارستك التمارين الرياضية بعض الأوقات لحركات تليين العضلات التي تجعل جسمك يكتسب مرونة جيّدة، فيحافظ عليها، شرط الانتباه من بعض الأخطاء التي تؤدي إلى تمزّق ما في العضل.
إذًا، يمكنك أن تزوّدي جسمك بالقوة الضرورية من خلال المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية من جهة والالتزام بنظام غذائي صحي يضمّ الفيتامينات والمعادن والبروتينات لتحقيق هدفك المنشود: جسمٌ ممشوق خالٍ من العيوب.

المصدر: البوابه نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زوّدي جسمك بالقوة في أربعة أسابيع فقط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55348

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة