الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أطعمة للتغلب على حرارة الصيف

صورة الخبر: أطعمة للتغلب على حرارة الصيف
أطعمة للتغلب على حرارة الصيف

مع تزايد درجات الحرارة يُنصح دائماً بشرب الكثير من الماء، واتباع نظام غذائي صحي يساعد على تبريد الجسم، يحتوي على كثير من الشوارد والمعادن والسوائل للحفاظ على الترطيب. كذلك من المفيد إعطاء الأولوية لتناول عصير الليمون (الحامض) وماء جوز الهند، وتجنب استهلاك الأطعمة الدهنية قدر الإمكان.

يجب أن يكون الهيل (الحبهان) البهار الأساسي في الصيف، لأنه يقدم عوناً كبيراً للجسم للتخلص من السموم والأضرار التي تسببها الشمس الحارقة

في الصيف ينبغي تفضيل الأطعمة الحقيقة، التي تحتوي على المغذيات الهامة، وتجنب الأطعمة الزيتية والوجبات السريعة مثل البيتزا والبرغر.

يجب أن تكون الأولوية دائماً عند اختيار الطعام للخضروات التي تحتوي الكثير من الماء، مثل البصل والطماطم (البندورة) والخيار، على أن تؤكل بانتظام لتحافظ على تبريد الجسم.

أما بالنسبة للبروتين فالأفضل الحصول عليه من الأسماك المشوية، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساعد على تنظيم ضغط الدم، وتحسن الاستجابات المناعية، ووظائف الكبد، وهي البديل الصحي للدجاج المقلي واللحوم الحمراء، أما إذا كنت من عشاق الدجاج فالأفضل تناول الصدور المسلوقة أو المشوية، وتجنب المقالي بشكل عام.

من المفيد تناول الفريز (الفراولة) لأنها تقلل آثار الشيخوخة التي تسببها الشمس للبشرة، والمشمش لأنه يساعد كثيراً من يصابون بحب الشباب في الصيف، حيث يمد الجسم بالحديد وفيتامين "سي" والبوتاسيوم والألياف، وهي تركيبة رائعة لهذا الغرض.

الهيل (الحبهان) يجب أن يكون البهار الأساسي في الصيف، لأنه يقدم عوناً كبيراً للجسم للتخلص من السموم والأضرار التي يتأثر بها عند تعرضه للشمس الحارقة.
الذرة مصدر جيد للكربوهيدرات في الصيف، لأنها تقلل الكوليسترول في الدم، وتمد الجسم بفيتامين "ب" الذي يخفض مستوى التوتر والإجهاد.

يعتبر البطيخ والمانجو من وسائل تغلب الجسم على آثار ارتفاع الحرارة الكبير.

يلجأ البعض للآيس كريم لتبريد الجسم، لكن ذلك ليس خياراً صحياً لتحقيق هذا الهدف، الأفضل اختيار اللبن الرائب أو الزبادي، وعصائر الفاكهة الطبيعية خاصة الليمون.

المصدر: :24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطعمة للتغلب على حرارة الصيف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72595

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة