الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › ماكياجك في العيد جريء أم حيادي؟ تعلّمي تطبيقه في خطوات سهلة

صورة الخبر: ماكياجك في العيد جريء أم حيادي؟
ماكياجك في العيد جريء أم حيادي؟

هل تحبين الماكياج الجريء المفعم بالألوان والحيوية؟ أم تفضلين الماكياج الحيادي والناعم؟

الماكياج الجريء

الألوان البرتقالية والفيروزية والوردية الساطعة... إنها الألوان الأكثر رواجاً هذه الأيام، ويكفي وضع بضعة لمسات منها لجعل الطلة مشرقة والماكياج متألقاً.
لا بد أولاً من تحضير البشرة ومنحها الإشراق اللازم عبر استخدام كريم CC على وسط الوجه. هذه التركيبة ممتازة لتوحيد لون البشرة وتصحيح العيوب عبر الإيحاء ببشرة عارية خالية من الشوائب. أضيفي الدفء بعدها إلى الوجنتين باستعمال البودرة الوردية اللون. أبسطي هذه البودرة على نحو دائري على القسم الناتئ من الوجنة.
جربي:

City Miracle CC Creamمن Lancôme
Cheek Fabric 506من Giorgio Armani

بالنسبة إلى الأظافر، يستطيع طلاء الأظافر الوامض أن يكمل الطلة الأنيقة من دون أي إفراط مبتذل. إذا كانت بشرتك فانحة، جربي البرتقالي الناعم، وإذا كانت بشرتك داكنة جربي المرجاني. لكن لا بد من بسط الطلاء بطريقة مثالية. أبسطي أولاً طبقة من الطلاء الأساس الشفاف، ومن ثم طبقتين من الطلاء الملون وبعدها طبقة من الطلاء العلوي الشفاف للحصول على لمعان جميل. ننصحك بوضع طبقة جديدة من الطلاء الشفاف كل يوم لتفادي التشققات والحفاظ على لمعان اللون.
جربي:

La Laque Couture No 44 Ambre Gingembre من Yves Saint Laurent

بالنسبة إلى العينين، يبدو أن الظلال الزرقاء هي الأفضل لناحية جعل بياض العينين متلألئاً وإبراز جمال لون القزحية. أرسمي خطاً فيروزياً ناعماً بمحاذاة الأهداب. وإذا كنت أكثر جرأة، جربي الخط الأزرق العريض الذي يغطي جزءاً من الجفن.
إذا كان لون عينيك فاتحاً، جربي الأزرق الكهربائي وابتعدي عن الأزرق المخضرّ. وإذا كان لون عينيك داكناً، يمكنك استعمال أي تدرج من تدرجات الأزرق. وما عليك بعدها إلا تغليف الأهداب بالماسكارا السوداء لجعل النظرة أكثر عمقاً.
جربي:

Ombre Solo N9 من Yves Saint Laurent
Volume Glamour Max Definition من Bourjois

بالنسبة إلى الشفتين، ينصح بإبقائهما ناعمتين مع الماكياج الساطع والملون. غلفيهما بالقليل من الملمّع الوردي أو المشمشي أو المرجاني. ولجعل الفم أكثر امتلاء، غلفي الشفتين ببلسم مغذٍ قبل تلوينهما. وأخيراً، أضيفي لمسة جديدة من الملمّع وسط الشفتين لتعزيز المظهر اللامع.
جربي:

Chanel Lip Balm من Chanel

الماكياج الحيادي

لا شيء أجمل من الألوان الذهبية والنحاسية والبرونزية لمنح البشرة دفئاً. فهذه الألوان تجعل الطلة جميلة ومشرقة، والنظرة متلألئة، والابتسامة جميلة. إنها سرّ الماكياج الخفيف وإنما المشرق في الوقت نفسه.
باشري أولاً في تسخين البشرة بواسطة البودرة الشمسية، المشتملة على ألوان عدة، للحصول على نتيجة شبيهة جداً بالاسمرار الطبيعي. أبسطي بعدها مستحضر الإشراق السائل على الوجنتين (بالترافق مع بودرة الوجنتين البنية اللون)، وقوسيّ الحاجبين. كما يمكن إضافة قطرة واحدة من مستحضر الإشراق إلى كريم الأساس لجعله أكثر إشراقاً.

جربي:

Face and Body Gradual Teint من La Mer
Diorskin Nude Shimmer Ambré من Dior
Burberry Warm Glow من Burberry

ومع البشرة السمراء المسفوعة بالشمس، لا شيء أجمل من الفم اللماع الملون قليلاً. اختاري ملمع الشفاه بألوان البني أو الكاراميل أو القرفة، شرط أن تكون الشفتان ناعمتين ومالستين. لذا، يستحسن تقشيرهما مسبقاً بمساعدة فرشاة أسنان والقليل من مستحضر التقشير.
وإذا كنت تحبين أحمر الشفاه أكثر من الملمع، اختاري لون التوابل الناعم والخفيف، وابسطيه بطرف الإصبع للحصول على نتيجة طبيعية.
جربي:

Pure Color Vivid Shine Lipstick من Estée Lauder

أما النظرة فتتألق مع الظلال الرملية أو البنية المشتملة على جزيئات لماعة. إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري الظلال باللون البيج اللؤلؤي. وإذا كانت بشرتك باهتة إلى متوسطة الدكنة، اختاري الظلال البنية أو النحاسية. وإذا أردت إبراز شكل الجفن، أبسطي الظلال الفاتحة على كل الجفن العلوي ثم ابسطي فوقها ظلالاً ذهبية أو نحاسية عند الزاوية الخارجية للعين، امتداداً إلى قوس الحاجب. أرسمي بعدها خطاً بمحاذاة الأهداب وغلفي الأهداب بالماسكارا البنية.
جربي:

Illusion D’Ombre Mirage من Chanel
Tom Ford Beauty Extreme Mascara

الأظافر من جهتها يجب أن تكون متناسقة مع النظرة المشمسة، ولذلك يجب تلوينها بالألوان الذهبية أو البرونزية. باشري في بسط طبقة من الطلاء الأساس، ثم ابسطي طبقتين من الطلاء الملون وأخيراً طبقة من الطلاء الشفاف اللماع. اختاري لون الطلاء المتناقض مع لون بشرتك. اختاري البرونزي إذا كانت بشرتك باهتة، والبيج إذا كانت بشرتك فاتحة، والذهبي إذا كانت بشرتك سمراء داكنة. يستحسن عموماً إبقاء الأظافر قصيرة لطلة أكثر أناقة.
جربي:

Nail Varnish 190 Gold من Dolce & Gabbana

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماكياجك في العيد جريء أم حيادي؟ تعلّمي تطبيقه في خطوات سهلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54057

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة