الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › حليب جوز الهند.. مستحضر طبيعي لجمال شعرك وبشرتك

صورة الخبر: حليب جوز الهند
حليب جوز الهند

حليب جوز الهند مكونُ مفيد للبشرة والشعر أيضًا، فهو غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة. حيث يعمل على ترطيب البشرة ويستعمل كبلسم للشعر. علاوة على ذلك، يساعد حليب جوز الهند على تقوية جذور الشعر وعلاج الشعر المجعد.
يساعد حليب جوز الهند على تهدئة الحكة واحمرار البشرة. لذلك، فهو فعّال جدًا لعلاج الإكزيما، التهابات الجلد، الصدفية وغيرها كما يمكننا التخلص من البقع الملونة على البشرة من خلال تدليك البشرة برفق مع حليب جوز الهند.
يمكنك الحصول على حليب جوز الهند من المتاجر الكبرى ومحال السوبر ماركت الشهيرة أو يمكنك الحصول عليه بنفسك من خلال وضع قطع من ثمار جوز الهند مع ماء جوز الهند داخل محضرة الطعام، وخلطها جيدًا لمدة نصف دقيقة. وأخيرا، يصفى الحليب من خلال مصفاة دقيقة أو قطعة من الشاش.
اليك بعض من الخلطات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها باستعمال حليب جوز الهند
1- حليب جوز الهند مقشر طبيعي للجسم

تخلط 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة ونصف من زيت جوز الهند، مع كوب من ملح البحر. كما يمكنك إضافة عدة قطرات من زيتك العطري المفضل.

تستعمل تلك الوصفة لمدة مرة واحدة أسبوعيًا لتقشير الجسم، وفي حالة البشرة الجافة أو الحساسة يمكنك استبدال ملح البحر بالسكر البني.
2- لتهدئة حروق الشمس

يضاف نصف كوب من حليب جوز الهند مع كمية متساوية من ماء الورد لماء الاستحمام الدافئ مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة. تعمل تلك الوصفة على استعادة ترطيب البشرة، كما تعمل على نعومتها وصفائها أيضًا. وهي حقًا فعّالة لتهدئة حروق الشمس والتهابات البشرة.
3- حليب جوز الهند مقشر للوجه

تضاف ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من حليب جوز الهند، ثم تضاف محتوىات كبسولة من فيتامين E مع التقليب جيدًا ثم تغمس قطعة من القطن في الخليط وتستعمل لتدليك الوجه والرقبة. يغسل الوجه جيدًا بعد 15 دقيقة.
4- حليب جوز الهند كريم منزلي واقٍ من الشمس

يسخن كوب من زيت الجوجوبا ثم يخلط مع ملعقة من شمع العسل الذائب، تخلط مع 2 ملعقة كبيرة من اكسيد الزنك ثم تضاف ملعقة من الفيتامين E ويترك الخليط جانبًا.

تخلط 2 ملعقة من الألوة فيرا، مع نصف كوب من حليب جوز الهند ويسخن الخليط قليلًا حتى يصبح دافئًا.
ثم يصب الخليط على الخليط الأول مع التقليب جيدًا حتى يصبح الخليط سميكًا. وأخيرًا، تضاف 10 قطرات من خلاصة بذور الجريب فروت مع إضافة 20-30 قطرة من أي زيت عطري.
5- حليب جوز الهند لتحضير بلسم للعناية بالشعر الجاف

تخلط نصف ثمرة من الأفوكادو ونهرسها جيدًا. ثم يضاف نصف كوب من حليب جوز الهند مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، وتخلط جميع المكونات جيدًا ثم توضع على الشعر. يغسل الشعر جيدًا بعد 20 دقيقة.
6- حليب جوز الهند لزيادة نمو الشعر والتخلص من قشرة الرأس

يستخدم خليط من كميات متساوية من حليب جوز الهند مع زيت أملا بشكل منتظم على الشعر وفروة الرأس لمدة نصف ساعة على الأقل. وهي وصفة فعّالة تساعد على تجنب ظهور الشعر الأبيض.
7- حليب جوز الهند لتحضير شامبو منزلي

يخلط ربع كوب من حليب جوز الهند مع ثلث كوب من صابون القشتالة السائل (صابون زيت الزيتون النقي) مع 10-20 قطرة من أي زيت عطري مفضل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو فيتامين E.

بغض النظر عن فوائد حليب جوز الهند للعناية بجمالك، فإن تناول حليب جوز الهند عن طريق الفم ايضًا، يساعد على تحسين الصحة. فهو يحسن من عملية الهضم، ويعزز المناعة. كما أنه غني بالبوتاسيوم، مما يساعد على خفض ضغط الدم.

ضافة إلى ذلك، فهو يساعد في علاج قرح الفم والتهاب الحلق. كما أنه بديل ممتاز لمنتجات الألبان

المصدر: البوابه نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حليب جوز الهند.. مستحضر طبيعي لجمال شعرك وبشرتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34912

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة