الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › د.هاشم بحرى: الغيرة والشك وراء 80% من حالات الطلاق

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر الشك والغيرة من الأمور التى تسبب المشاكل والخلافات الزوجية لما يترتب عليهما من سلسلة من الضغوط النفسية والمشكلات بين الزوجين.

ويوضح دكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى أن الشك والغيرة بقدر ما هما مدمران للحياة الزوجية فأنهما يحتويان على عدد من الدلالات الأخرى حيث يعكسان عدم الثقة بالنفس ويكونا مبررا للأرق والمشاكل بين الطرفين، فالغيرة إن زادت عن الحد المعقول تتحول لاضطراب نفسى ينعكس على تصرفات الطرفين.

لذا ينصح بحرى الطرفين بالحذر قدر الإمكان والبحث عن الصفات الإيجابية الموجودة بالشخصية فذلك يمنح الطرفين قدرا من السعادة الحقيقية.

ويضيف تمثل المشاكل الاجتماعية بين الزوجين خاصة فى بداية حياتهم الزوجية سلسلة من المشاكل الاجتماعية، وتعد الغيرة- وفقا لعدد من الدراسات- المحرك الأساسى للشك والذى يتحول عقب ذلك للطلاق فى 80 فى المائة من الطلاقات الحديثة.

وينصح بحرى بضرورة التقليل قدر الإمكان من البحث عن عيوب الآخر بجانب تجنب التفتيش المستمر لأنه غالبا ما يتحول لمشاكل، واستخدام الكلمات الرقيقة التى من شأنها أن تقلل الفجوة بين الطرفين وتحكيم العقل فيما يصدر من مشاكل فذلك يقلل الغيرة، مع ضرورة بحث الطرفين عن الجميل فى شخصية كل منهما فذلك يخلق نوعا من الرضا والتوافق مع الذات، فكلما كنت هادئا زالت فجوة المشاكل بين الطرفين كما أن الصوت العالى يسبب نوعا من الخلل النفسى ويكون محركا فعالا للغيرة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على د.هاشم بحرى: الغيرة والشك وراء 80% من حالات الطلاق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32953

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة