الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › القرفة ذات تأثير ساحر فى تفتيت الدهون

صورة الخبر: القرفة
القرفة

الكل يعرف فوائد القرفة في عميل التخسيس والانقاص من الدهون الزائدة بالجسم والان سنتعرف على انواع القرفة

* فوائد القرفة في التخسيس:
تستخدم القرفة عادة في الطهي والعلاجات الطبية، لكن فوائد القرفة تتخطي هذا الحد بشكل كبير حيث أنها أيضاً أثبتت كفاءتها في انقاص الوزن وهذا هو محور اهتمامنا في هذه المقالة كموقع متخصص في هذا المجال وذلك للأسباب التالية:
1- حيث تتحكم في مستويات الأنسولين في الدم. وتحافظ علي ثبات مستوياته في الجسم بشكل ملحوظ. والحفاظ علي الأنسولين في الدم عند مستوي منخفض يساعد علي انقاص الوزن بشكل كبير لدوره الهام في تحسين الصحة العامة.
2- كما تساعد القرفة علي خلق تفاعل كيميائي. فعند تناولها يتفاعل الجسم ليقوم بهضمها مما يساعد علي زيادة سرعة التمثيل الغذائي للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة والتي تنتج بسبب عملية الهضم ما يؤدي لحرق مزيد من السعرات الحرارية ومن ثم انقاص الوزن بشكل كبير.
3- من فوائد القرفة أيضاً أنها تساعد علي خفض مستوي السكر في الدم، حيث أنه في حالة ارتفاع مستوي السكر في الدم بعد تناول الوجبات يكون جسم الإنسان أكثر عرضة لاكتساب وزن جديد. لذلك السبب يساعد ثبات أو استقرار مستويات السكر في الدم كعنصر أساسي في انقاص الوزن. وتعمل القرفة علي تحفيز خلايا الجسم على الاستفادة من هرمون الإنسولين. فهي تساعد الخلايا على حرق المزيد من السكر.
* فوائد القرفة علي الصحة:
ثبت علمياً أن تناول القرفة بنسبة 1 جرام فقط بشكل يومي أدى إلى:
أ- خفض نسبة الدهون الثلاثية بما يتراوح ما بين 23% و 30%، والغريب في الأمر أن هذا المفعول استمر حتى بعد الانقطاع عن تناول القرفة لمدة 20 يوم.
ب- خفض الكوليسترول الكلي من الجسم بنسبة تتراوح ما بين 12 و 26%.
ج- انخفاض السكر من الجسم بنسبة تتراوح ما بين 18% إلي 29%.
د- خفض الكوليسترول الضار من الجسم بنسبة تتراوح ما بين 7 إلي 27%.
هـ- وللقرفة أيضاً العديد من الاستخدامات الصحية والعلاجية. حيث تساعد جسم الإنسان علي تنشيط الذهن ومقاومة الأورام والميكروبات. كما تفيد في علاج الإسهال كونها مطهرة قابضة.
ولم يشر أحد الباحثين علي اشتراط الحصول علي الفائدة المطلوبة من خلال التغذي علي القرفة في شكل معين، طالما أنه يتم تناولها بشكل منتظم فكل ما عليك هو الاحتفاظ بوعاء صغير قريب منك به قرفة لتذكيرك بضرورة تناولها من وقت لآخر لكن ليس بكثرة. ولذلك خاصة في ظل رغبتنا في استخدامها لمساعدتنا علي إنقاص الوزن الغير مرغوب به من الجسم يمكننا استخدامها في العديد من الصور كإضافتها للنظام الغذائي اليومي ومن أمثلة ذلك:
1- يمكنك شربها في شكلها المعروف كمشروب القرفة ذو المذاق الرائع.
2- يمكنك أيضاً إضافة قليل منها إلي كوب من الزبادي أو الشاي أو القهوة إذا كنت ترغب في تغيير طعمها أو في تغيير شكلها.
3- يمكنك حتى رش قليل منها علي ثمرة الكمثري أو التفاح أو غيرهما من الفواكة المعروف عنها أنها تساعد علي انقاص الوزن كوجبة فترة الظهيرة بفضل زيادة سرعة التمثيل الغذائي واستمرار الإحساس بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الأشياء أو التهام كم كبير من الأكل وقت الوجبة الأساسية.
* أضرار القرفة:
علي الجانب الآخر يقول البعض بأن القرفة قد تضر ببعض حالات مرضي قرحة الجهاز الهضمي بسبب تهييجها للأغشية المصابة في الجهاز وقد ينتج عن ذلك بطء في التئام الإصابة ناهيك عن الشعور بالألم. وذلك بالرغم من انه ثبت من دراسة يابانية أنها تساعد علي تفكك بكتريا النوع المزمن من القرحة لكن بجرعات محددة بدقة لذلك من الواجب في حالة الإصابة بمرض مشابه استشارة الطبيب.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القرفة ذات تأثير ساحر فى تفتيت الدهون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86309

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة