الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › فوائد «التمر» الجمالية على البشرة والشعر

صورة الخبر: «التمر»
«التمر»

لم تكن دعوة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم للإفطار في رمضان على التمر بالدعوة العادية، بل إنها من أفضل الدعوات الصحية على الإطلاق، لما فيه من فوائد عظيمة على الصحة.

وقال الدكتور عادل عبد العال أستاذ الطب البديل، إن هناك العديد من الفوائد الصحية للتمر، إضافة للفوائد الجمالية للبشرة والشعر التي ربما لا تعرفها الكثير من النساء.

ويقدم أستاذ الطب البديل قائمة الفوائد الجمالية للتمر على البشرة والشعر، موضحا أن التمر يحتوي على فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يعيد لها حيويتها، وشبابها وصحتها.

وأضاف عبد العال أن التمر يساعد على تجديد خلايا البشرة لاحتوائه على الفيتامين B5 الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة وحمايتها.

وتابع:« يحتوي التمر على مضادات عديدة للأكسدة تساهم في حماية البشرة من التجاعيد، كما أنها تؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وذلك يتحقق بتناول ثلاث تمرات عند الإفطار يوميا، وسيبدأ تحسن مظهر البشرة تدريجيًا».

وأشار عبد العال إلى أن التمر لديه قدرة على تسهيل عميلة الهضم وبالتالي التخلص من السموم في الجسم وإزالة الشوائب والعيوب من البشرة، مشددا على أهمية التمر في تقوية وتغذية الشعر بفضل احتوائه على حمض البانتوثينيك الذي يحفز نمو الشعر ويعمل على تقوية بصيلات الشعر مما يمنع تساقطه.

وأوضح أستاذ الطب البديل أن تناول التمر 3 مرات يوميا مع غسل الشعر بزيت مغذي مرة في الأسبوع لمدة شهر تظهر نتائجه على الشعر بوضوح.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد «التمر» الجمالية على البشرة والشعر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54417

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة