الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › زيت الزيتون حليف جمالك

صورة الخبر: زيت الزيتون
زيت الزيتون

يشتهر زيت الزيتون بفوائده الصحية العديدة. لكن هل تعلمين أن زيت الزيتون يكشف أيضاً عن فوائد جمالية كثيرة، وبات اليوم أحد المكونات الرئيسية في صناعة مستحضرات التجميل...

يزخر زيت الزيتون بالفيتامينات، والمعادن والأحماض الدهنية الطبيعية. وهو مناسب جداً للبشرة الحساسة. إنه مكوّن رئيسي وفعال في المستحضرات المحاربة للشيخوخة لأنه غني بمضادات التأكسد، ويحول دون شيخوخة البشرة، وظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. كما يغذي البشرة ويجددها ويحميها.

وبما أن زيت الزيتون غني بالفيتامينين A وE، فإنه يساعد على إطالة شباب البشرة، وترطيبها، والحفاظ على نعومتها وليونتها. بالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت الزيتون على تجدد خلايا البشرة بفاعلية أكبر. إليك مجموعة من الاستعمالات الجمالية لزيت الزيتون.

1. الاستحمام بزيت الزيتون

أفصحت الممثلة الإيطالية الفاتنة، صوفيا لورين، ذات مرة عن سرّ جمالها وقالت إنها تستحم بزيت الزيتون.

ما عليك إلا إضافة 5 ملاعق طعام من زيت الزيتون إلى مياه مغطس الاستحمام والاستمتاع لبعض الوقت بهذا الحمام المرخي والمغذي للبشرة.

ثمة خيار آخر يتمثل في تدليك جسمك بزيت الزيتون مباشرة قبل الاستحمام. وبعد الانتهاء من الاستحمام، ربتي بشرتك بنعومة للتخلص من فائض الزيت فتحصلين على بشرة ناعمة مثل بشرة الأطفال.
2. ترطيب البشرة

تبين أن زيت الزيتون هو مرطّب طبيعي وفعال جداً للبشرة. دلكي بشرة جسمك بزيت الزيتون أثناء الاستحمام. سوف تجدين أن بشرتك أصبحت طرية وناعمة جداً. إنها طريقة سهلة وسريعة لجعل بشرتك صحية المظهر وناعمة الملمس.

3. إزالة الماكياج

لا بد من إزالة الماكياج ليلاً قبل الخلود إلى النوم. هل جرّبت يوماً فعل ذلك بواسطة زيت الزيتون؟ فهذا الزيت يزيل الماكياج بنعومة ويغذي البشرة في الوقت نفسه. ضعي القليل من زيت الزيتون على كرة قطنية جافة أو مبللة، ثم امسحي الماكياج برفق عن وجهك.

وإذا كان الماكياج كثيفاً جداً على وجهك، عليك أولاً تنظيفه بمستحضر إزالة الماكياج ومن ثم تدليك كل وجهك بزيت الزيتون. بعد ذلك، إمسحي وجهك بنعومة بفوطة مبللة بالماء الفاتر. كرري هذه العملية بضعة مرات متتالية عند الضرورة. تحلي بالنعومة مع بشرتك ولا تقسي أبداً عليها. أشطفي وجهك بالماء الفاتر، ومن ثم بالماء البارد لتحفيز الدورة الدموية وإغلاق المسام.

يمكنك أيضاً استعمال زيت الزيتون بمثابة مزيل ناعم لماكياج العينين، علماً أنه قادر على إزالة رواسب كل مستحضرات الماكياج، حتى لو كانت مقاومة للماء.

4. تقوية الأظافر

إن نقع الأظافر في زيت الزيتون الفاتر لمدة 5 إلى 10 دقائق هو طريقة ممتازة لتقويتها. يجب ألا يكون الزيت ساخناً جداً، وإنما في حرارة الغرفة. اعتمدي هذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعياً واستمتعي بأظافر قوية وصحية ولامعة.

5. كريم للعينين

يمكنك استعمال زيت الزيتون بمثابة كريم للعينين. فهو يغذي البشرة الرقيقة المحيطة بعينيك ويخفف التجاعيد الرفيعة. ربّتي زيت الزيتون تحت عينيك مباشرة قبل الخلود إلى النوم أو في الصباح الباكر عند الاستيقاظ. وننصحك بإبقاء الزيت الزيتون المخصص للاستعمال حول العينين في الثلاجة للحصول على علاج جمالي منعش وغني بالفيتامينات.

6. قناع للوجه

أخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة طعام من زيت الزيتون. أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون إذا كنت ترغبين في تفتيح البشرة، لأن عصير الليمون غني بمضادات التأكسد، ولاسيما الفيتامين C. أبسطي هذا الخليط على وجهك النظيف لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وبعدها بالماء البارد (لأن الماء البارد يساعد على إغلاق المسام). يمكنك استعمال هذا القناع المنزلي الصنع إذا كانت بشرتك عادية أو جافة، لأنه يغذي البشرة ويمنحها تألقاً رائعاً.

7. قناع للشعر

تعلمين بلا شك أن زيت الزيتون هو علاج مغذ للشعر وفروة الرأس. أخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقتيّ طعام من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي هذا القناع على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو ودلليه بالملطف، مثلما تفعلين عادة. قد تضطرين لغسل شعرك بالشامبو مرتين، وليس مرة واحدة، للتخلص من رواسب الزيت. من شأن هذا القناع جعل شعرك صحياً ولامعاً.

8. أطباق مغذية

يستطيع زيت الزيتون تحسين جمال بشرتك وشعرك وأظافرك، لكن تذكري دوماً أن الجمال يبدأ من الداخل. لذا، إحرصي على تناول غذاء منتظم، وأضيفي زيت الزيتون إلى معظم الأطباق التي تتناولينها لأنه يعزز صحتك وجمالك.

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زيت الزيتون حليف جمالك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33034

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة