الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › نصائح تجميليّة لكَ في فصل الصيف... لمَ لا؟

صورة الخبر: نصائح تجميليّة
نصائح تجميليّة

إنه فصل الصيف... وكأن هذا الفصل في نظر الكثيرين يبقى حكراً على النساء. فيه، تكثر النصائح للنساء، والإهتمام يكبر بهنّ، بملابسهنّ، بشعرهنّ، ببشرتهنّ، بأسنانهنّ. نهتم بالمرأة، فننسى الرجال لنتعامل معهم كأنهم كائنات صلبة، لا تتأثر بأي عامل طبيعي. لماذا؟ لأن المرأة تهتم ببساطة أكثر بمظهرها وتسعى الى المحافظة على شبابها أكثر من الرجل. ووفق دراسة علميّة أجريت أخيراً، تبيّن أن الرجال يحتاجون الى 22 دقيقة يومياً كي يجهّزوا أنفسهم، في حين أن النساء يحتجن الى 29 دقيقة، أي بفارق 7 دقائق.
فيا أيها الرجل، استفد من هذه الدقائق السبع واهتم بمظهرك الخارجي لأنه بات بأهميّة مظهر زميلتك، صديقتك أو حتى زوجتك. وعوض التذمّر من دقائق الانتظار التي قد تمتدّ الى ساعات، اليك 10 نصائح تجميليّة عليك البدء في الإعتياد على ممارستها.

1
توقف عن غسل وجهك بأي نوع من الصابون: اختر الصابون المناسب لبشرتك. في حين تتعدّد أنواع البشرة عند السيدات، قليلاً ما يهتّم الرجل بنوع بشرته ويخصّص لها الصابون المناسب، متجاهلاً نتائج ذلك على بشرته. ذلك أن غسل وجهك بأي نوع من الصابون قد يسبّب لك الجفاف، بحسب طبيبة الأمراض الجلدية الاميركية ميغان اوبراين. وهي توضح أن الجفاف قد يؤدّي مع الوقت الى احمرار والتهابات وربما اكزيما. لذا تنصح اوبراين باختيار الصابون المناسب لكلّ بشرة ولو كان ذلك بحاجة الى استشارة طبيب متخصّص.


2
لا تنسَ استعمال واقي الشمس يومياً: لا تخرج النساء ابداً من دون وضع المراهم المخصّصة للنهار وتحديداً واقي الشمس، حفاظاً على نضارة البشرة وتجنباً للأضرار التي قد تخلّفها الشمس. وقد أكدت نتائج دراسة قامت بها جمعيّة سرطان الجلد الاميركية أن 47% من الرجال يخرجون من دون وضع واق من الشمس، في حين أن النسبة أقلّ بكثير عند النساء. وضع واقي الشمس، عادة تستحق أن تتبناها، فبشرتك تتعرّض للأشعة نفسها التي تتعرّض لها بشرة النساء، وبالتالي ستعاني النتائج نفسها. كما أن هذه العادة كفيلة بخفض احتمال الاصابة بسرطان الخلاياالصبغية او ما يعرف بالـ Melanoma بالـ

3
استعمل بلسماً للشعر: في الحمام، انواع عديدة من شامبو الشعر والبلسم والكريمات لزوجتك، في حين أن شامبو الخاص بك واحد، وعلى الأرجح نسيت اسمه. نصيحة: البلسم ليس مخصّصاً للشعر النسائي فقط. احرص على استعمال البلسم وكريمات العناية بالشعر خصوصاً ان كان طول شعرك يتخطى السنتميترين. خبير الشعر انتوني موريسون ينصح الرجال بالاعتناء بشعرهم، وخصوصاً في فصل الصيف، لمنع الاضرار على اللون وعلى الكميّة في المستقبل.

4
اغسل وجهك يومياً عند المساء: معظم النساء يعمدن الى غسل وجوههنّ يومياً لازالة مستحضرات التجميل أو حتى لازالة الترسبات والغبار التي تراكمت خلال اليوم وتجمعّت في المسامات والتي قد تتسبّب بظهور البثور. حجة الرجال جاهزة دائماً: لا نضع مستحضرات التجميل! صحيح، ولكن "الجيل" والمستحضرات التي تضعها على شعرك قادرة بسهولة على الوصول الى جبينك وبقية أنحاء وجهك، وخصوصاً في فصل الصيف وازدياد التعرّق. لذا، وبعد الاستحمام وازالة هذه المنتجات عن شعرك، لا تنسَ غسل وجهك بصابون مخصصّ للتنظيف.

5
ازل الجلد الميت في قدميك: النساء يتذمرنّ أكثر من هذه المشكلة. اقدام جافّة وجلد ميت وتشققات. بحسب الجمعية الاميركية للعناية الاقدام 59% من النساء يشكين من هذه المشكلة في مقابل 37% من الرجال. وذلك يعني أنه وإذا كانت نسبة النساء أكثر الا ان نسبة الرجال غير قليلة. ان كنت ممن يعاني مع الجلد الميت في اسفل القدمين، لا تتردّد في ازالته. وتذكر أن عدم الاعتناء بالاقدام يسبّب روائح كريهة ونمو بكتيريا مضرّة على الجلد الميت، من دون نسيان الشكل المزعج الذي قد يتركه الجلد الميت في فصل الصيف.

6
جمال شفتيك مهمّ جداً: الجلد الميت لا يكون فقط في أسفل القدمين، بل على الشفتين ايضاً. واذا كنت تتحمله عند اقدامك وقادر على اخفائه، فبالتأكيد لن ترغب به على شفتيك. الحلّ وحيد وسهل جداً: ضع مرهماً للشفاه على شفتيك، واستخدم فرشاة الاسنان بالطريقة نفسها التي تفرك بها اسنانك، ذهاباً واياباً على شفتيك. بهذه الطريقة تزيل كل الجلد الميت.
7
استعمل مرّطباً للوجه والجسم: مع التعرّض اليومي لاشعة الشمس وللتلوّث البيئي، البشرة وخصوصاً بشرة الرجال – التي تتلقى عناية اقلّ من بشرة السيدة – تصبح أقل جفافاً. لا تخجل اذاً من اصطحاب مرطّب دائماً ووضعه مرات عدّة في اليوم كلما شعرت بالجفاف. في الفترة الأولى قد تستغرب العادة ولكن مع الوقت ستعتاد عليها ولن تستطع التخلي عنها. وللإفادة مرتين، حاول اختيار مرطبّ واقٍ للشمس في الوقت نفسه.

8
انتف حاجبيك: "الرجال بحاجة ماسة الى الاهتمام بحاجبيهم تماماً كما تفعل النساء. حتى ولو كانت معايير الموضة مختلفة بينهم"، بحسب خبيرة التجميل الاميركية لورا غيلير. وكل ما على الرجال فعله هو ترتيب الحاجبين عبر اعتماد الطرق الآتية: أولاً عليك استعمال الملقط لازالة الشعر الزائد الواضح والمزعج بين الحاجبين وعند الاطراف. من ثمّ قم بتمشيط الحاجبين بطريقة عمودية موجهاً الشعر الى الاعلى وقم بقصّ الشعر على مستوى متساو. وإذا واجهت صعوبات، ما عليك الاّ الاستعانة بخبير تجميل أقلّه في المرّة الاولى لرسم الشكل المطلوب.

9
عناية الأظافر ضروريّة: النساء يعوّلن على شكل اظافر الرجل بالقدر نفسه الذي يهتّم هو بأظافرها، لذا عليك الاهتمام بنظافة اظافرك. لا نعني بذلك عملية تقليم الاظافر نفسها التي تقوم بها النساء، ولكن ضمن اطار النظافة والعناية. سيتغيّر الشكل بالتأكيد، ولكن الأهّم أن الاهتمام بالاظافر كفيل بازالة البكتيريا التي قد تكون موجودة تحت الاظافر وفي اسفلها. وهي قد تسبب نمو الفطريات والامراض الجلدية. واياك قضم اظافرك، بل استعمل المقصّ بصورة دائمة.

10
تبييض الأسنان: من قال إن جمال وصحّة الأسنان مرتبط فقط وحكراً على النساء. أسنانك أيضاً بحاجة الى العناية والاهتمام. لا تهمل اسنانك، بل استشر طبيبك بشكل دائم ومستمر كل 6 أشهر على الأقلّ. بالإضافة الى صحة أسنانك، جمالها بات عنصراً اساسياً في أيامنا هذه. والرجال باتوا يقدمون على تبييض الاسنان تماماً كالنساء، لما لذلك من تأثير على نفسيتهم وعلى حياتهم الاجتماعيّة. الأسنان الصفراء غير مرغوبة أكانت لامرأة او رجل.
وفي الختام، تذكّر أن الجمال غير مخصّص للنساء فقط، حتى لو اختلفت معاييره واساليبه بين الجنسيّن، فلا تهمل شكلك الخارجي تحت غطاء الذكوريّة"."

وعمليات التجميل؟
فوجئت بقراءة ما سبق؟ تستبعد كلياً فكرة اعتماد هذه النصائح التجميليّة؟ تعتبر ان اتباع هذه العادات يتعارض مع ذكوريتك وأن من يقوم بذلك يفقد رجوليته؟ فكيف هي الحال بالنسبة إلى الرجال الذين يلجأون الى عمليات التجميل. يجيب عن ذلك عضو الجمعية الاميركية للطب التجميلي الدكتور ستيفين بايكر، الذي يقول: "إن الصورة النمطيّة المرسّخة في ذهننا عن الرجال الذين يخضعون لعمليات التجميل أنهم من المشاهير او من مثليي الجنس. ولكن الحقيقة تختلف تماماً عن ذلك. بحسب خبرته، يضيف بايكر ان الرجال الذي يتجهون الى عمليات التجميل، خصوصاً في ايامنا هذه هم رجال من كل الفئات الاجتماعية والعمريّة، وهم الرجال الذين تستبعد كلياً فكرة خضوعهم لعمل تجميلي.
وهذا ما اكدته احدث دراسة للجمعية الاميركية للطب التجميلي، التي توصلت الى ان نسب الرجال الذي يتجهون الى عمليات التجميل ارتفع بشكل ملحوظ، وان اختلفت نسب الاقدام على كل نوع من العمليات. فمثلا نسبة ارتفاع اقدام الرجال على عملية شدّ الوجه ارتفعت بمعدّل 14%، وعملية تجميل الأذنين ارتفعت 11%، أما عملية تصغير الصدر فارتفعت 6%.%
بالنسبة الى اكثر عمليات التجميل استقطاباً للرجال، توصلت الدراسة الى هذه النتائج: في المرتبة الاولى أتت عملية تجميل الأنف، في المرتبة الثانية عملية شدّ الجفن، المرتبة الثالثة احتلتها عملية شفط الدهون، تصغير الصدر في المرتبة الرابعة، أما المرتبة الخامسة فكانت لعملية زرع الشعر.

المصدر: النهار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح تجميليّة لكَ في فصل الصيف... لمَ لا؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47865

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة