الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 7 فوائد صحية و أفكار وجبات شهية للطعام المخبوز

صورة الخبر: لطعام المخبوز
لطعام المخبوز

إذا أردتِ الحصول على صحة جيدة ، خالية من اﻷمراض المفاجأة باﻹضافة للكسل و اﻹرهاق و بالطبع خالية من الوزن الزائد .. فعليكِ النظر إلي طريقة طهيك للطعام أولاً . ومن ثمّ تغيبرها بالطرق الصحية في الطهي و تناول الطعام .

وعند الحديث عن التغذية الصحية ، يأتي الحديث عن الطعام المقلي مقارنة بالمخبوز و المشوي .

(اقرأي أيضًا: أفضل الزيوت لقلي الطعام)
اليوم سنتحدث عن أهمية تناول الطعام المخبوز مقارنة بمخاطر الطعام المقلي التي نتعرض لها يوميًا دون أن نشعر .
مخاطر الطعام المقلي :

تناول العديد من اﻷطعمة المحمرّة و المقلية يوميًا يمكن أن تزيد نسبة اﻹصابة بسرطان البروستاتا من 30 إلى 37 ٪ و فقًا ﻷخر دراسة أجريت ، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية مما يُعد سببًا رئيسيًا في اكتساب الوزن الزائد والسمنة . وأيضًا كل ملعقة زيت طعام تحتوي على 120 سعر حراري .
زيت الطعام أيضًا يٌعد سببًا في حدوث اﻷمراض خاصة الزيت المستخدم في مطاعم الوجبات السريعة ، نتيجة استخدامه لمرات عديدة على درجات الحرارة العالية التي يتم غلي الزيت فيها فتزيد نسبة السموم بالجسم و حدوث الالتهابات .
وتسبب هذه اﻷطعمة مع تناولها بكثرة ، السمنة المفرطة التي تتسبب مع الوقت في اﻹصابة بمرض السكري -لاقدر الله - فإذا كنت تأكلين الأطعمة المقلية بانتظام ، أكثر من أربع مرات في الأسبوع فأنتِ عرضة لزيادة خطر الإصابة بالسمنة مقارنة باستهلاك هذه الأطعمة أقل من مرتين في الأسبوع .
زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية : وفقًا لدراسة بجامعة ألاباما فإن تناول اﻷطعمة المقلية بالدهون المشبعة يزيد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية لنسبة 40 % باﻹضافة لزيادة نسبة الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب .
(اقرأي أيضًا: 15 طريقة لتزيدي كمية الكالسيوم في وجباتك)
فوائد اﻷطعمة المخبوزة :

بالطبع أهم فائدة للطعام المخبوز هي انخفاض السعرات الحرارية و الدهون بها .. حيث تعتمد عملية الطهي على تغطية الطعام بالكامل داخل الفرن على درجة حرارة عالية دون استخدام دهون مشبعة أو زيوت إلا القليل فقط لتحفيز عملية الطهي ، بخلاف ذلك تساعد هذه الحرارة في الإفراج عن الطاقة الطبيعية / الدهون الطبيعية في الغذاء ( مثل اللحوم ) ، وبهذه الطريقة يتم استخدام كمية قليلة جدا من الزيت و الاعتماد على الدهون المفيدة في الوجبة نفسها .لصحتك أثناء بحثك عن سناكس يومي بين الوجبات لكِ وﻷطفالك من اﻷفضل اختيار سناكس مخبوز وليس مقلي للحفاظ على صحتك ووزنك باﻹضافة لصحة أطفالك أيضًا.
اﻷطعمة المخبوزة ذو نكهة و مذاق شهي للغاية حيث تحتفظ بطراوتها و الصوص الطبيعي فيها أثناء الطهي و بالتالي يصبح مذاقها غنيًا و لذيذًا ، على عكس اﻷطعمة المقلية .
توافر العناصر الغذائية و الطعم الأصلي : بسبب طهي الطعام بطريقة الخبز يساعد ذلك على الاحتفاظ بالنكهة اﻷصلية للطعم ، وبالتالي العناصر الغذائية المفيدة في اﻷكلة سواء كانت خضروات أو لحوم .
فهي صحية للحفاظ على الوزن حيث لا تتطلب استخدام الزيوت أو الدهون المشبعة .. وبالتالي فالطعام المخبوز مناسب لمتبعي الحميات الغذائية ﻹنقاص الوزن أو الحفاظ عليه . و هذا يعني أنّه يمكنكِ تناول السناكس المخبوزة بعد التمارين الرياضية للحصول على الطاقة اللازمة لجسمك.
حضري بعض السناكس للتناول في حقيبتك مثل بيك رولز، بيك ستيكس و رقائق البطاطس المخبوزة أو الخُبز المحمص بالجبن أو الملح.
هل تعرفين أنالأطعمة المخبوزة تُعد من اﻷطعمة الشهية الصديقة للقلب؟. لنها تحافظ على وضغط الدم و نسبة الكوليسترول و انخفاض معدل اﻹصابة بالجلطات أو تصلب الشرايين .
عليكِ أن تدخلي هذا النمط الغذائي الصحي في حياتك وحياة أطفالك، و ﻷننا نعلم أن اﻷطفال يميلون أكثر للسناكس السريعة، يمكنكِ أن تستبدلي مقرمشات طفلك المقلية أثناء اليوم في النادي أو المدرسة بمقرمشات بيك روزلز المخبوزة ويمكنكِ إضافة الجبن أو الغموس الشهي معها لطفلك.

المصدر: مجله سوبر ماما

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 فوائد صحية و أفكار وجبات شهية للطعام المخبوز

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة