الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 10 عادات سيئة تؤدي إلى تساقط الشعر!

صورة الخبر: 10 عادات سيئة تؤدي إلى تساقط الشعر!
10 عادات سيئة تؤدي إلى تساقط الشعر!

إن تساقط الشعر مسألة في غاية الخطورة وقد تنتج بفعل بعض العادات السيئة التي تقومين بها دون شعورك بذك لذا إليكِ 10 عادات سيئة تؤدي إلى تساقط الشعر حتى تتجنبيها:

1- الإستحمام بالماء الساخن: الماء الساخن يسحب الرطوبة من الشعر تاركاً الشعر جافاً وباهتاً وعرضه للتقصف والتساقط، والسبب يعود إلى أن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية التي ترطب الشعر ويجعل خلايا البشرة تبذل الكثير من المجهود لتعويض الزيوت المفقودة الأمر الذي يضر بجذور الشعر ويؤدى إلى تساقطه.

2- استخدام أدوات التصفيف الساخنة: الحرارة الزائدة سواء من مكواة تصفيف الشعر أو من مجفف الشعر تؤدي إلى تكسير البروتين الذي يتكون منه الشعر وتكسير الطبقة الخارجية للشعر أيضاً، لذا ينصح الخبراء بتقليل استعمال الأدوات الساخنة ومجفف الشعر لأقل من ثلاث مرات أسبوعياً مع ضبط مؤشرات الحرارة إلى أقل درجة ممكنة مع استعمال الرذاذ الذي يحمي الشعر من الحرارة.

3- النظام الغذائي القاسي: النظام الغذائي الذي يسبب الجوع الشديد يجعل الجسم يستخدم كل طاقته لمساعدة القلب والمخ ويهمل بناء الشعر، ويعتبر تساقط الشعر من الأعراض الرئيسية في أمراض سوء التغذية، لذلك ينصح الخبراء بالنظام الغذائي المعتدل الذي يحتوي على كمية كافية من البروتينات التي تعتبر المكون الأساسي للشعر.

4- التعامل العنيف مع الشعر المبلل: يكون الشعر في أضعف حالاته وهو مبلل نتيجة لتسرب الماء داخل طبقات الشعر والتجفيف بعنف باستخدام المنشفة، أو تصفيفه بقوة أو تعريضه للمجفف الساخن كلها عوامل تؤدي إلى ضعف وتساقط الشعر، عليك بتصفيف الشعر قبل الإستحمام حتى لا تتشابك خصلات الشعر، كما عليك تجفيف الشعر بالمنشفة عن طريق لفه فقط بالمنشفة وليس فركه بقوة، والإنتظار حتى يجف الشعر قليلاً قبل البدء في تصفيفه.

5- شد الشعر لفترات طويلة: تصفيف الشعر في صورة ذيل حصان وما شابه من التصفيفات التي تشد الشعر بقوة تضع جهداً إضافياً على بصيلات وجذور الشعر مما يسبب لها الضعف والتساقط، وهناك نوع من الصلع يأتي من هذا السبب ويترك مناطق فارغة من الشعر في المواقع التي تم جذب البصيلات فيها بشدة على مدار الوقت، وينصح الخبراء بترك الشعر حراً وخاصة أثناء النوم لأن التقلب على الوسادة قد يسبب نفس تأثير جذب الشعر.

6- استعمال المستحضرات طويلة المفعول: الرذاذ المثبت يؤذي شعرك كثيراً لأن معظم هذه المستحضرات تستخدم كميات كبيرة من الكحول لتثبيت الشعر مما يؤدي إلى ترك الشعر جافاً وباهتاً وسهل التكسر والتساقط، عليكِ باستخدام المستحضرات اللطيفة مثل الكريمات وبديل الزيت التي تجعل الشعر سهل التصفيف وفي نفس الوقت تحافظ عليه.
7- حبوب منع الحمل: بعض السيدات لديهم حساسية زائدة للهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل وعادة ما تسبب حبوب منع الحمل زيادة في تساقط الشعر، لذلك عليك باستشارة الطبيب إذا ما لاحظت تساقطاً كبيراً في الشعر والطبيب سوف يغير من نوع حبوب منع الحمل إلى نوع اقل في الهرمونات.

8- حكة الرأس: قشرة الرأس والتهابات البشرة الناتجة من زيادة افراز المواد الدهنية تؤدي إلى ضعف البصيلات، عليك بمعالجة القشرة وأي التهابات فوراً للمحافظة على الشعر من التساقط ويمكنك استشارة الطبيب في علاج القشرة والالتهابات.

9- التعرض للشمس: الاشعة الضارة للشمس تضعف الشعر وتقلل من مرونته كما تقوم بتكسير طبقات الحماية للشعر مما يزيد من تساقطه، عليك بارتداء غطاء للشعر عند التعرض للشمس واستخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي على واقٍ من الشمس.

10- قلة غسل الشعر: مع استعمال الكثير من المستحضرات وعدم غسل الشعر لمدة يومين أو ثلاثة قد يسبب هذا سد مسام فروة الراس وظهور قشرة الرأس، وبالتالي فإن انسداد المسام يسبب صعوبة نمو الشعر الجديد، لذلك ينصح الخبراء بغسل الشعر كل يومين للتخلص من آثار الغبار والعرق والمستحضرات وزيوت الشعر مع مراعاة استخدام شامبو لطيف غير مؤذٍ للشعر.

تجنبي هذه العادات السيئة التي تؤدي إلى تساقط الشعر للحصول على شعر صحي كثيف وقوي بعيداً عن التساقط.

المصدر: مجله جمالك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 عادات سيئة تؤدي إلى تساقط الشعر!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77444

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة
Most Popular Tags

تكسير الشعر

,