الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الملل الفكرى يقضى على الحياة الزوجية

صورة الخبر: الدكتور أحمد هارون مستشار العلاج النفسى
الدكتور أحمد هارون مستشار العلاج النفسى

تصبح الحياة سخيفة وبلا معنى حين تكون أفكار الشخص سطحية وتافهة، وكأن الفكر هو الذى يعطى لكل شىء معناه، فعندما يمتد الروتين الذى نعيش فيه حتى يصل للأفكار داخل العقل، تتحول حياة الإنسان إلى سيناريو واحد يعاد ويكرر نفسه كل يوم دون أى تجدد.

وقال الدكتور أحمد هارون، مستشار العلاج النفسى، إن الملل بطبيعة الحال يتسلل على حياة الإنسان بكل مستوياتها، المادية والمعنوية أو حتى العاطفية، ولكن يدق ناقوس الخطر عندما يتسلل هذا الملل إلى المستوى الفكرى، لأن ذلك دليل على أن هذا الشخص قد أصيب بتوقف فى مجرى أفكاره، فلا تجديد ولا إبداع، ولا حتى محاولات للإبداع.

وأضاف هارون، وبالتالى تتغير رؤيته للأمور، فالقبح والجمال معايير نسبية بين الناس، أو بمعنى أدق أفكار الشخص عن الأشياء هى التى تجعل منها جميلة أو قبيحة فى نظره، حسبما يراها هو، وهنا وجب التنويه لأهمية التوافق الفكرى بين الزوجين، فهذا يجعل نظرتهما للأمور متقاربة ومتشابه إلى حد يساعد على استقرار الحياة واستمرارها.

وعن تأثير الملل الفكرى على الحياة الزوجية قال هارون، هنا تكمن الخطورة عندما يسيطر هذا النوع من الملل على الحياة الزوجية، فمن الوارد أن يأخذ الزواج شكلاً روتينيًا مع مرور الوقت سواء عمليًا أو عاطفيًا، لكن الشخص القادر على الإبداع يستطيع أن يكسر هذا الروتين ويعيد الحيوية لعلاقته بشريكه من خلال أفكاره المتجددة.

أما إذا حدثت هوة فكرية واسعة بين الزوجين انتقص الزواج وضعفت فرص نجاحه، وأصبح مجرد التقاء جسدى يفقد قيمته فيما بعد، تحت ظلاله هذا الملل الفكرى القائم، لأن الجسد يفقد قدرته على الاستماع كلما تباعد الزوجية فكريًا ومن ثم عاطفيًا.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الملل الفكرى يقضى على الحياة الزوجية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47488

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة