الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › عقار جديد للقضاء على الحصبة قبل ظهور أعراضها

صورة الخبر: صورةـ أرشيفية
صورةـ أرشيفية

اعتقد الأطباء أنه تم القضاء على فيروس الحصبة نهائيا فى العديد من البلدان المتقدمة، بسبب تناول لقاحه فى كثير من البلدان حول العالم، إلا أنه أخذ فى الظهور والازدياد مرة أخرى.

ولمواجهة هذه الزيادة قام باحثون من جامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ومعهد بول إيرليك فى لانجين بألمانيا، بتصنيع عقار يؤخذ عن طريق الفم، يمكنه منع الإصابة بفيروس الحصبة، ويأمل مبتكرو العقار أن يتم تناوله مع تطعيم الحصبة العادى، للقضاء على الفيروس نهائيا فى كل أنحاء العالم، خاصة فى المناطق المزدحمة من العالم.

نقلت فوكس نيوز عن دكتور ريتشارد بليمبر أستاذ العدوى والمناعة بجامعة جورجيا وقائد الدراسة قوله، إن وسائل القضاء على المرض يجب أن تركز على التطعيم، وأن عقارهم الجديد ليس بديلا للتطعيم، ولكنه وسيلة مساعدة لزيادة كفاءته فى المناطق المزدحمة التى ينتقل فيها الفيروس بسرعة.

يذكر أن فيروس الحصبة ينتشر عن طريق عدوى الجهاز التنفسى كالسعال والعطس، ويسبب طفح جلدى شديد وارتفاع درجة الحرارة، ويمكن أن يعدى ما يقرب من 90% من الأفراد غير المطعمين فى حالة احتكاكهم مع المريض، ولديه فترة أسبوعين كحضانة بين الإصابة بالعدوى وظهور أعراض المرض.

يشير "بليمبر" أن عقارهم الجديد يعمل على القضاء على الفيروس بعد الإصابة به، وقبل ظهور الأعراض، بالتدخل فى تكاثر مادته الوراثية، و بالتالى توقف انتشار المرض فى كافة أنحاء الجسم، وتمنع إصابة أفراد آخرين.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عقار جديد للقضاء على الحصبة قبل ظهور أعراضها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52368

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة