الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › مؤتمر دولى بالنمسا يكشف عن مادة عشبية تعالج فيروس سى بنسبة 90%

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف أحد المؤتمرات الدولية التى عقدت مؤخراً عن نتائج جديدة ومثيرة للغاية، بشأن ظهور علاج جديد لمرض الالتهاب الكبدى الوبائى "ج"، أو ما يعرف باسم "فيروس سى"، أحد أخطر الأمراض المعدية التى تصيب الكبد، وترفع فرص إصابته بالتليف، وترفع خطر الوفاة، وتعد مصر أكثر دول العالم فى معدلات انتشاره، ويقدر عدد المصابين به داخل مصر نحو 12 مليون مريض.

وكشفت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة فيينا بالنمسا، أن العلاج الجديد هو عبارة عن مركب كيميائى يعرف باسم "SBEL1"، وتم استخلاصه من أحد الأعشاب الطبية الصينية، وأظهر فاعلية ملحوظة كعلاج واعد لمرض "فيروس سى"، حيث تميز بقدرته على تثبيط نشاط خلايا الالتهاب الكبدى الوبائى سى فى العديد من مراحل دورة حياة الفيروس الخطير، ويستهدف بشكل المراحل الخاصة بعملية التكاثر وتطوير فيروسات جديدة.

وتابع الباحثون أن المادة المستخلصة من النبات العشبى "SBEL1" أثبتت فاعليتها فى تثبيط فاعلية فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى ج "فيروس سى"، بنسبة تصل إلى 90% تقريباً، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية، وخاصة أن هذه النسبة تتفوق على فاعلية بعض الأدوية الصناعية، والتى تتكلف مراحل تطويرها مئات الملايين من الدولارات.

وأذيعت هذه النتائج خلال المؤتمر الدولى للكبد، والذى أشرفت عليه الرابطة الأوربية لدراسات الكبد فى الثانى عشر من شهر أبريل الجارى.

جدير بالذكر أن مركب "SBEL1" تم استخلاصه من نبات عشبى ينمو فى بعض مناطق تايوان وجنوب الصين، ويستخدم فى الطب الصينى لعلاج التهابات الحلق والالتهابات بصفة عامة، فيما لم يتم الكشف حتى الآن عن دور هذه المادة داخل النبات، وما زالت الأبحاث مستمرة.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤتمر دولى بالنمسا يكشف عن مادة عشبية تعالج فيروس سى بنسبة 90%

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97652

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة