الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › وضع زيت الزيتون الدافئ على الوجه للحفاظ على نضارته وإزالة شحوبه

صورة الخبر: الدكتور محمد سيف أخصائى السمنة والنحافة
الدكتور محمد سيف أخصائى السمنة والنحافة

تبحث كل فتاة عن وسيلة للحصول على بشرة نظيفة ووجه غير ذابل وممتلئ بصحة، حيث تعانى الكثير من الفتيات من استخدام الوسائل غير الآمنة لذلك، كحقن الوجه أو تناول الطعام بكثرة، وهو أمر غير آمن ويؤثر على رشاقة الجسم ونضارته.

أوضح الدكتور محمد سيف، أخصائى السمنة والنحافة، أن كثيراً من الفتيات يهملن بعض التمارين والزيوت الطبيعية التى من شأنها العمل على الحفاظ على نضارة واحمرار وامتلاء الوجه والكفين دون ذبول وشحوب، وهو ما لا ترده أية سيدة.

وعلى الفتاة تحريك الدورة الدموية فى وجهها باتجاهات تبعا للدورة الدموية، من أسفل الرقبة إلى أعلى، وفى اتجاه تجاعيد الجبهة، ومن داخل العينين للخارج، هذه التمارين من شأنها تحسين شكله وإضفاء جمال غير مسبوق عليه.

وأضاف "سيف" أن وضع بعض الزيوت على البشرة، مثل زيت الزيتون الدافئ، كمكون أساسى لكل الوصفات الصحية لنضارة الوجه وإزالة شحوبه، وكذلك زيت جنين القمح الذى يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة فى الوجه والكفين وتوحيد لون الوجه بالكامل، كما أن هذه الزيوت تعمل على مواجهة النحافة المفاجئة التى تطرأ على الوجه والرقبة بمجرد المثول لنظام إنقاص الدهون فى الجسم.

ويجب أن توضع هذه الزيوت على البشرة ليلا مع الحرص على أن تكون دافئة بعض الشىء ولطيفة على البشرة ويتم وضعها باتجاهات التجاعيد وثنايا البشرة دون إضرار أو خشونة زائدة، ويغسل الوجه صباحا بالماء الدافئ ويجفف جيدا، والمداومة على هذه الطريقة يحفظ للوجه مظهرا محمرا موحد اللون لا تشوبه شائبة ولا يعانى من حافة أو ذبول.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وضع زيت الزيتون الدافئ على الوجه للحفاظ على نضارته وإزالة شحوبه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67654

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة