الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › متلازمة ما قبل الدورة الشهرية تظهر اضطراباتك الداخلية

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هل سمعت يومًا بمتلازمة الدورة الشهرية؟ فهى مجموعة من الأعراض التى تظهر عند اقتراب موعد الطمث، وعلى الرغم من أن الكثيرات اعتدن على تلك العلامات، إلا أنها قد تكون دليلا على وجود اضطرابات داخلية.

تقول الدكتورة رحاب عبد الله، أخصائية أمراض النساء والتوليد، إن متلازمة الدورة الشهرية هى مجموعة الأعراض التى تظهر على المرأة قبيل وأثناء فترة الطمث، بسبب حدوث تغيرات هرمونية بالجسم، فتظهر الاضطرابات الداخلية على السطح، وتتمثل أشهر الأعراض فى الآلام أسفل البطن، والآلام فى نهاية العمود الفقرى، بالإضافة إلى العصبية الزائدة وانتفاخ البطن وآلام الصدر.

وأضافت "رحاب" أن تلك الآلام قد تكون بسبب وجود اضطرابات أخرى، فآلام البطن تزداد مع وجود عوامل أخرى مثل زيادة الوزن، مشيرة إلى أن نحو 70% من السيدات يعانين من زيادة الوزن التى تصل إلى حد السمنة والسمنة المفرطة، وغالبا لا يشعرن بوجود آلام فى فقرات العمود الفقرى إلا خلال فترة الطمث، وكلما زادت حدة الإصابة، فيجب استشارة طبيب فورا.

وأضافت "رحاب": من العوامل التى تسبب الآلام ومتلازمة الطمث، هى تعدد الإنجاب، كما أننا نفتقد إلى ثقافة التمرينات الرياضية، والتى يتم التدريب عليها بعد الإنجاب لمحاولة إعادة الجسم إلى طبيعته الأولى، وعدم القيام بتلك التمارين يؤدى إلى زيادة متلازمة ما قبل الدورة، والتى تظهر الآلام الكامنة بالجسم.

وأوضحت رحاب أن اختلاط الساعة البيولوجية داخل المرأة يؤدى أيضا إلى الاضطرابات الهرمونية، مما يزيد من تلك الآلام، بالإضافة إلى أنها تسبب الاكتئاب، مشيرة إلى ضرورة إتباع العادات الصحية من خلال النوم مبكرا، والاستيقاظ المبكر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متلازمة ما قبل الدورة الشهرية تظهر اضطراباتك الداخلية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60887

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة