الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › حمية "العصر الحجرى" النظام الأمثل لفقدان الوزن الزائد

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على الحمية الغذائية للعصر الحجرى، أو ما يعرف بـ"حمية رجل الكهف"، حيث كشفت أنها تعد النظام الغذائى الأفضل والطريقة المثلى لفقدان الوزن الزائد.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء منزوعة الدهون والخضروات والفواكه التوتية، مثل "الفراولة والتوت الأزرق والعليق"، مع الابتعاد عن تناول البقوليات ومنتجات الألبان والمكرونة، يفقد جسمهم كميات أكبر من الدهون، ويقتربون من تحقيق حلم الرشاقة، وهو ما يُعد أمراً مثيراً للغاية.

شملت الدراسة، التى أشرف عليها باحثون من جامعة كامبردج البريطانية، 70 سيدة ممن يعانين من ارتفاع فى الوزن، وتوصلت إلى أن اتباع حمية "رجل الكهف" ساهم فى تخلصهن من مقدار كبير من الدهون الزائدة بمقدار الضعف، عقب مرور 6 أشهر فقط من اتباع هذه الحمية، كما أن محيط خصرهن انخفض بشكل كبير وانخفضت مستويات الدهون الثلاثية بشكل ملحوظ.

وتؤكد هذه النتائج بعض الدراسات الحديثة التى أجريت مؤخراً، وأشرف عليها باحثون من معهد كارولينيسكا بالسويد، أن اتباع الحمية الغذائية لرجل الكهف لمدة 3 أسابيع فقط يساهم بشكل كبير فى الحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية.

جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية " European Journal of Clinical Nutrition"، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الأول من إبريل الجارى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حمية "العصر الحجرى" النظام الأمثل لفقدان الوزن الزائد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94056

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة