الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › استشارى نفسى: الأحلام والكوابيس ضغوطات نفسية يمر بها الإنسان

صورة الخبر: استشارى نفسى: الأحلام والكوابيس ضغوطات نفسية يمر بها الإنسان
استشارى نفسى: الأحلام والكوابيس ضغوطات نفسية يمر بها الإنسان

أثبتت بعض الدراسات، أن الأحلام التى يحلم بها بعض الأشخاص تكون نتيجة لاضطرابات نفسية يمر بها الإنسان، لكن هذا لا يمنع وجود الرؤية التى تحدث عنها الرسول (عليه الصلاة والسلام).

تقول الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى، إن الأحلام جزء طبيعى من حياة الإنسان، ولكن مع الضغط النفسى، الأحلام تزيد ويكون النوم غير مريح، ويصبح الإنسان فى الصباح ضعيفا وكأنه لم ينم، لأن النوم توجد له مجموعة مراحل تبدأ بالنوم الخفيف ثم نوم أعمق ثم نوم عميق جدا، وهذه مرحلة الأحلام قد تحدث فى لحظات من الاستيقاظ، وهكذا دورات النوم والدورة تستغرق 90دقيقة.

وأضافت "هالة"، أن الأحلام تكون عبارة عن تعبير من أفكار ومشاعر وأحاسيس فى العقل الباطن، لافتة أن معظم الأحلام لا نتذكرها ولكن ممكن أن نتذكر الكوابيس والأحلام التى تؤثر فينا، وتعبر عن ما يجول بأنفسنا على سبيل المثال عند الشعور فى مرحلة عمرية بالضغط العصبى والنفسى والشعور بالقلق النفسى، من الممكن أن يحلم الشخص بأشخاص تطارده.

وتوضح استشارى الطب النفسى، أنه فى حالة إذا كانت الأحلام كثيرة وكثير منها كوابيس نتيجة لنوم غير مريح وضغط نفسى، ففى بعض الأحوال يوجد هناك "كابوس" بشكل متكرر، مثل السقوط من مرتفعات أو شىء يخاف منه الشخص يحدث بالحلم، فذلك يكون مع حالات الاكتئاب النفسى والقلق النفسى الذى يؤدى إلى كثرة الأحلام والكوابيس.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استشارى نفسى: الأحلام والكوابيس ضغوطات نفسية يمر بها الإنسان (1)

كريمان‏11 ‏مارس, ‏2014

الأحلام قد تكون تنفيث عن أمال صعبة المنال فتكتفى بالتعايش معها بالمنام فقط وقد تكون كوابيس محزنة نصيحة أتغطى كويس حتى لاتتمكن منك تلك الهواجس ولكى تتمكن من طرد تلك الأرواح الشريرة نحمد الله أننا جميعا لدينا الأنا الموقظة للضمير قوبة نكتفى بالأحلام

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96053

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة