الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 5 خلطات طبيعية من الليمون للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هل تبحثين عن أحد المكونات الطبيعية الذي يمكنكِ استخدامه لتلبية جميع احتياجات بشرتك؟ حسنًا، هناك مكون واحد وهو الليمون، حيث يتميز الليمون بأنه علاج ممتاز للعديد من مشكلات البشرة، فهو غني بفيتامين C، فيتامين B، الفسفور والكربوهيدرات. العناصر النشطة الموجودة في الليمون تساعد على تقليل مشكلات البشرة الشائعة كالبقع الداكنة على البشرة، تصبغات البشرة، الرؤوس السوداء، البثور وحب الشباب وغيرها.

الليمون يستخدم على نطاق واسع في تصنيع العديد من منتجات العناية بالبشرة وكريمات التفتيح نظرًا لاحتواءه على نسبة عالية من حمض الستريك، الذي يعمل كعنصر أساسي لتبييض البشرة بصورة طبيعية.

تعرفي معنا على طريقة تحضير 5 خلطات طبيعية مذهلة من الليمون لحل مشكلات البشرة.

1- خلطة الليمون الطبيعية للبشرة الجافة

إن كنت تعانين من البشرة الجافة والمشدودة، إذًا فعليكِ باستخدام خليط العسل مع الليمون. فالعسل مرطب طبيعي للبشرة، مما يعمل على الحفاظ على ترطيب البشرة لفترة أطول فيجعلها ناعمة ومرنة.

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من العسل. ثم أضيفي بضع قطرات من زيت اللوز مع التقليب الجيد. اغمسي قطعة من القطن في هذا الخيط، ثم استخدميها لمسح بشرة الوجه والرقبة جيدًا، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

2- خلطة الليمون الطبيعية للبشرة الدهنية
الإفراز الزائد لزيوت البشرة يؤدي إلى البشرة الدهنية. ويتميز الطمي مع الليمون بخصائص فريدة لامتصاص الزيوت، مما يساعد أيضًا على تفتيح لون البشرة.

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. كما يمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

3- خلطة الليمون الطبيعية للبشرة الحساسة

إن كنت تعانين من حروق الشمس المفرطة والطفح الجلدي، فبالتأكيد بشرتك حساسة. اللبن الرائب يساعد على تهدئة التهابات واحمرار البشرة، أما الليمون فيساعد على تفتيح لون البشرة.

اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. أضيفي بضع قطرات من ماء الورد مع قطرتان من زيت خشب الصندل للخليط. يستخدم الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

4- خلطة الليمون الطبيعية لتفتيح لون البشرة

الليمون مصدر غني بفيتامين C، الذي يعمل كعامل حفاز لتقليل إنتاج صبغة الميلانين داخل خلايا البشرة. كما أن الليمون مكون فعّال في العديد من منتجات العناية للتفتيح الفوري للبشرة. كذلك الطماطم تساعد على تفتيح البشرة وتدعم مرونتها. و أيضًا المكونات الفعّالة في الطماطم تساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة على الوجه.

اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، نصف ملعقة صغيرة من الطماطم المهروسة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. تخلط المكونات جميعًا بشكل جيد حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

5- خلطة الليمون الطبيعية لعلاج حب الشباب

إن كنت تعانين من ظهور حب الشباب بصفة منتطمة، فيمكنكِ تجربة خليط الليمون مع بياض البيض.

اخلطي بياض بيضة واحدة، ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بضع قطرات من ماء الورد. تخلط جميعًا بشكل جيد، ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

إلى جانب استخدام الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة، فإن تناول الماء الدافئ مع عصير الليمون يساعد على تنقية الجسم من السموم. مما يؤدث إلى الحصول على بشرة نضرة وناعمة.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 خلطات طبيعية من الليمون للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19786

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة