الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › فوائد أخذ حمام بالزيوت الطبيعية

صورة الخبر: فوائد أخذ حمام بالزيوت الطبيعية
فوائد أخذ حمام بالزيوت الطبيعية

من عادة بعض البلدان الأسيوية أخذ حمام بالزيوت الطبيعية فى الصباح الباكر، وذلك فى اليوم الذى تقام فيه الاحتفالات، وقد يقوم الأشخاص فى هذه البلدان بهذه العادة كنوع من التبرك أو على اعتبار أنها شعيرة دينية كما هو الحال فى الهند مثلا.

وبغض النظر عن نظرة المجتمعات لهذة العادة إلا أنه لا يمكن نكران الفوائد الكثيرة لها، حيث إن حمام الزيوت يعمل على علاج البشرة من الأمراض ويقوم بتخليصها من العرق والرائحة الكريهة.

فى المقابل فقد قيل أن نمط حياة الإنسان يشبه كثيرا نمط حياة الحيوانات التى تأخذ حمامها بصورة طبيعية للحصول على الفوائد الصحية من هذا الحمام الطبيعي، ويعتبر حمام الزيوت أحد الطرق الطبيعية التي تلزم حياة الإنسان.

والآن سنقوم باستعراض فوائد الماء الساخن وحمام الزيوت:

1- يقوم حمام الماء الساخن بقتل الميكروبات الموجودة على سطح الجسم، كما أن المساج بالزيوت يرفع من معدل تدفق الدورة الدموية فى الجسم الأمر الذى ينتج عنه بشرة صحية.

2- يقوم تيار الماء الساخن الذى تأخذه فى "الساونا" بتخليص الجسم من رائحة العرق وتنظيف خلايا البشرة ومساعدة البشرة على التنفس بحرية.

3- وكما هو معروف فإن بشرة الظهر، الكتف، المفاصل والأطراف ليست حساسة، لذا فإن الماء الساخن بإمكانه أن يقلل جميع أنواع آلام الجسم من الالتهابات، مع ضرورة تجنب ذلك على بشرة كل من الوجه وفروة الرأس.
4- الماء الساخن مع الزيوت يعمل علي نعومة وترطيب البشرة، مع العلم بأن المساج بالكركم والزيوت مع أخذ حمام ساخن يقتل الأمراض التى تسببها الفطريات والجراثيم ويجنب آلام البشرة ويقلل العدوى.

5- وضع بتلات الزهور علي البشرة أثناء أخذ الحمام الساحن يعمل على توهج البشرة بصورة طبيعية، ويخلصها من الرائحة الغير مقبولة

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد أخذ حمام بالزيوت الطبيعية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63322

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة
Most Popular Tags