الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 7 طرق للحفاظ على بشرتك الدهنية

صورة الخبر: 7 طرق للحفاظ على بشرتك الدهنية
7 طرق للحفاظ على بشرتك الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشارا، وخاصة فى المناخ الرطب الحار، ويعانى أصحاب البشرة الدهنية من لمعان الوجه، بهتان فى البشرة، زيتية البشرة، ظهور البثور السوداء والبيضاء، وحب الشباب، وفساد المكياج بعد عدة ساعات من وضعه.

ويقول الدكتورهانى محمد نبيل – عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون وعضو منتسب للجمعية المصرية للتجميل والإصلاح – : أن العناية بالبشرة الدهنية لا يعتبر الحل النهائى للتخلص من الدهون لأنه مفهوم خاطئ لدى أصحاب هذه البشرة، وإنما هو التغلب على مشاكل البشرة الدهنية والوقاية منها.

وأضاف أن للحفاظ على البشرة الدهنية لابد من اتباع بعض الإرشادات كالآتى: 1 تنظيف البشرة: وذلك عن طريق استخدام منظف قوى للبشرة الدهنية الذى لا يحتوى على مواد كميائية واستبدالها بمواد طبيعية مثل زيت الشاى الأسترالى الذى يساعد على التخلص من الدهون، كما يعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيره القابض.

وفى حالة استخدام الصابون يرجى استخدام الصابون الطبى الخالى من القلويات. ويفضل غسيل البشره مرتين إلى 3 مرات يوميا وعدم تكرار غسيل البشرة أكثر من ذلك، مما قد يؤدى إلى جفافها، وبالتالى يعمل على تهيج الغدد الدهنية وبالتالى الإفراز الزائد للدهون، و استخدام واق ضد أشعة الشمس ينصح باستخدام واق للشمس خال من الزيوت.

اختيار المكياج : ينصح باختيار المكياج الخالى من الزيوت والمخصص للبشرة الدهنية، حتى لا يتسبب فى ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء.

و إزالة المكياج : ينصح بعدم ترك المكياج لفترات طويلة وإزالته بمزيل غير دهنى، وتنظيف الوجه بالمنظف المناسب للبشرة واستخدام مرطبات خالية من الزيوت.

و صنفرة الوجه أسبوعيا: ينصح بصنفرة الوجه مرتين أسبوعيا لتجديد حيوية البشرة وإزالة الروؤس السوداء والبيضاء.
و الابتعاد عن التوتر : حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن التوتر يزيد من إفراز الدهون، مما يساعد البكتريا على الانتشار، وبالتالى يؤدى إلى ظهور حب الشباب.

و استشارة الطبيب : عند ظهور أى مشاكل لمساعدتك على التخلص منها والحفاظ على بشرة صحية خالية من العيوب.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 طرق للحفاظ على بشرتك الدهنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66508

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة