الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › اختاري المنتجات الصديقة للبيئة للعناية بجمالك

صورة الخبر: اختاري المنتجات الصديقة للبيئة للعناية بجمالك
اختاري المنتجات الصديقة للبيئة للعناية بجمالك

تتساءل بعض النساء عن جدوى استعمال المنتجات الصديقة للبيئة للعناية بالبشرة والشعر والجمال، والإجابة ببساطة لإزالة السموم من جسمك خاصة الكبد والكلى، فكل يوم، تستعمل ملايين النساء في كافة أنحاء العالم منتجات قد تحتوي على مسببات لحساسية الجلد، مما يعني تراجعا في دفاعات جلدك الوقائية وتلفا لمادة الكولاجين، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة عيوب البشرة، مثل التجاعيد والبقع السرطانية. استعمال المنتجات الصديقة للبيئة لا يساعد البيئة فقط، بل ويحمي جمالك الطبيعي أيضا.

جلدك هو العضو الأكبر في جسمك ، وهو يحتوي على بليون مسام. أكثر من 60 % من المواد التي تستعمل على الجلد يمتصها الجسم، وصناعة منتجات التجميل غير خاضعة للمراقبة 100 بالمائة. وهذا يعني بأن هناك كمية كبيرة من المنتجات في السوق التي تحتوي على مكونات مثل parabens ، التي تسبب أورام الصدر، ومادة propylene glycol التي تستعمل كمادة حافظة عموما في مضادة التجمد وزيوت المكابح، والتي وفقا لقاعدة بيانات مجموعة العمل البيئية، قد تربط بالإصابة بالعيوب الولادية والعقم.

المنتجات الطبيعية والعضوية لا تسبب نفايات سامة للأرض، فهي تتجنب استعمال المواد الحافظة الكيميائية والألوان والعطور الصناعية لمصلحة المكونات الطبيعية، التي تعتبر أفضل للبيئة عندما تغسليها عن وجهك وجسمك وتمتزج بمياه الصرف.

المنتجات العضوية تحتوي على مستويات أعلى من المواد المغذية الطبيعية ومانعات التأكسد من غير العضوية، مما يجعلهم فعالة، إن لم يكن لدرجة أكبر. ولمنفعة إضافية، فأن المكونات الطبيعية لا تسبب الحساسية أو تسبب تهيجا أقل من تلك الصناعية.

إنتاج المستحضرات الطبيعية أو العضوية يحتاج إلى طاقة أقل، وغالبا ما تباع في أغلفة ورقية معادة التصنيع، بحيث لا تسبب هدرا لموارد الطبيعة.

التوجه العضوي يحفز العقل للاتصال بالطبيعة، بالإضافة إلى أن الزيوت الأساسية والروائح الطبيعية الموجودة في منتجات التجميل العضوية والطبيعية تعزز الشعور بالارتياح ورائحتها منعشة

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اختاري المنتجات الصديقة للبيئة للعناية بجمالك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة