الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

جمال بشرتك يبدأ من الاستحمام

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › جمال بشرتك يبدأ من الاستحمام

الثلاثاء, ‏12 ‏فبراير, ‏2013

صورة الخبر: جمال بشرتك يبدأ من الاستحمام
جمال بشرتك يبدأ من الاستحمام

تتوحد طبقات الجلد عند جميع البشر، لكن شكلها الخارجي يختلف من شخص لآخر، و ذلك بسبب مجموعة من العوامل التي يمكن أن تؤثر على هذه الاخيرة، كالطقس و المواد الكيماوية و طريقة التغدية….
لكن ما تجهله الكثير من النساء، أن للإستحمام دورا كبيرا في نضارة البشرة، كون الاستحمام يجعلها ناعمة الملمس، ومنتعشة، و فيلضة بالحيوية و الانتعاش، لكن في فصل الشتاء تقل صعوبة هذه العملية بسبب قلة التعرق، مما يؤدي إلى جفاف البشرة و يجعل تقشيرها اثناء الاستحمام أمرا صعبا للغايه.
تجدد البشرة بشكل شهري، و لهذا يجب مساعدتها على التخلص من الطبقة الميتة ، لمنحها الإحساس بالانتعاش و الحيوية وبالتالي منح النفس الإحساس بالنشاط و الاسترخاء، و في نفس الوقت نجنب أنفسنا مشكلا نحن في غنى عنه.
ينصح خبراء التجميل بالمستحضرات و المنضفات التي تحتوي على الحبيبات التي تساعد على عملية تقشير البشرة، كما ينصحون بالمستحضرات المصنوعة من بذور المشمش المطحونة، أو بذور القرع، التي تساعد على إزالة الخلايا الميتة.
و لا مانع من أن يحاول المرئ الاستحمام بشكل يومي، حتى و إن لم تدم مدة الاستحمام طويلا، لان ذلك يخلص البشرة من الغبار والمواد التي علقت بها أثناء النهار.
كما يمكن أخد حمام خفيف كل صباح، مع الانتهاء منه بالماء البارد قبل نصف دقيقة من الانتهاء الكلي منه.
يساعد الحمام الساخن على تهدئة الأعصاب، و الاسترخاء، فإن مان الشخص يشعر بمشكل الأرق ، فعليه بالحمام الدافئ الذي تكون درجة حرارته 40درجة مئوية، و البقاء فيها لمدة 5 دقائق، و سيحصل الشخص على الاسترخاء الذي يطمح إليه.
و بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تنشيط دورتهم الدموية، و تقليل التورم بجسدهم، فعليهم بالحمام البارد، كل صباخ و بشكل يومي.

المصدر: فاتى فلور

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جمال بشرتك يبدأ من الاستحمام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

إرسل إلى صديق
روابط مميزة