الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الحمية الغذائية تعالج الاضطرابات الهرمونية

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الحمية الغذائية تعالج الاضطرابات الهرمونية

الجمعة, ‏01 ‏فبراير, ‏2013

صورة الخبر: الحمية الغذائية تعالج الاضطرابات الهرمونية
الحمية الغذائية تعالج الاضطرابات الهرمونية

ينصح البروفيسور الألماني هارالد كلاين، النساء اللائي يعانين اضطرابات هرمونية، باتباع حمية غذائية، إذ يُمكنهن بذلك الحد من هذه الاضطرابات.

وأوضح كلاين، عضو الجمعية الألمانية للغدد الصماء بمدينة ألتدورف،بحسب جريدة "الإمارات اليوم" أن «النساء اللائي يعانين، مثلاً، مما يُسمى بـ(متلازمة تكيّس المبايض)، التي تُعد أكثر الاضطرابات الهرمونية شيوعاً في مرحلة الخصوبة لدى النساء، يرتفع لديهن معدل إفراز هرمون الأندروجين الذكوري، وكذلك معدل إفراز الأنسولين بشكل كبير، ما يؤدي إلى زيادة الوزن وحدوث اضطراب في الهرمونات». وعن أعراض الإصابة بمتلازمة تكيّس المبايض، أشار كلاين إلى أن «النساء المصابات بهذه المتلازمة عادةً ما يعانين حب الشباب، وتزداد نسبة الشعر في أجسادهن، في حين أنه يتساقط من رؤوسهن».

فضلاً عن ذلك، غالباً ما يعاني هؤلاء النساء نقصاً في الخصوبة، ومن ثمّ يعانين عدم انتظام في عملية التبويض، أو من عدم حدوثها من الأساس.

وأوضح كلاين فائدة إنقاص الوزن بالنسبة لهؤلاء النساء، بقوله، إن «خفض الوزن بـ?5? يقلل أعراض (متلازمة تكيّس المبايض) إلى حد كبير»، مؤكداً أنه «إذا استطاعت المرأة إنقاص وزنها، ستزداد فرصها حينئذٍ في حدوث عملية التبويض بشكل طبيعي، وكذلك في الحمل، فضلاً عن ذلك ينخفض لديها خطر الإصابة بسكري الحمل وحدوث إجهاض للحمل».

المصدر: لهن

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحمية الغذائية تعالج الاضطرابات الهرمونية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

إرسل إلى صديق
روابط مميزة