الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

تعرفي على أخطاء إزالة الشعر الزائد

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تعرفي على أخطاء إزالة الشعر الزائد

صورة الخبر: تعرفي على أخطاء إزالة الشعر الزائد
تعرفي على أخطاء إزالة الشعر الزائد

الأربعاء, ‏30 ‏يناير, ‏2013

ننصحك سيدتي بإستعمال كريمات مهدئة ومرطبة للجلد عقب إزالة الشعر الزائد، وذلك لإزالة الاحمرار والحساسية الذي ينتج عن عملية الإزالة

بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمينها في إزالة الشعر الزائد، فإن معظم الأساليب المتبعة كالشمع او “الحلوى”… تسبب تهيجا واحمرار في الجلد او حكة. “هي” تقدم لكِ أهم الأخطاء التي تقعين فيهن أثناء إزالة الشعر لتتجنبيها:

- الحمام الساخن:

تجنبي ازالة الشعر عقب الحمام الدافىء بالماء الساخن، وذلك لأن الجلد يكون يكون ملتهباً وحساساً والماء الساخن قد يزيد من إلتهابه وحساسيته، وهذا أمرٌ غير مرغوب فيه، لذلك يُفضل أن يكون الحمام بالماء الفاتر وليس الساخن كي لا يتزايد التهاب الجلد واحمراره.

وننصحك سيدتي بإستعمال كريمات مهدئة ومرطبة للجلد عقب إزالة الشعر الزائد، وذلك لإزالة الاحمرار والحساسية الذي ينتج عن عملية الإزالة.

- فترات زمنية قصيرة:

يعتبر إزالة الشعر في فترات زمنية متقاربة أمراً منهكاً ومتعباً للبشرة بشكل كبيرٍ، كما أن إزالة الشعر بإستمرار يسبب إحمرار وتهيج البشرة، ويتسبب في ظهور التجاعيد على البشرة على المدى البعيد. لذلك ننصحك بإزالة الشعر الزائد مرة كل شهر حتى تكون هناك فرصة لينبت مرة أخرى، وتأخذ البشرة قسطاً من الراحة.

- الحلاقة المتكررة:

تُسبب الحلاقة للشعر الزائد الكثير من المشاكل للجلد، وأهمها إحمراره، بالإضافة إلى أنها تزيد من إنبات الشعر ونموه بشكلٍ سريعٍ. كما أن الحلاقة المتكررة تجعل ملمس الجلد خشن. لذلك من الخطأ أن يتم استعمال ماكينة الحلاقة بشكلٍ متزايدٍ ومتكررٍ في إزالة الشعر الزائد

المصدر: مجلة المرأه

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفي على أخطاء إزالة الشعر الزائد0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة