الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أساليب للتعامل مع بشرتك الحساسة

صورة الخبر: أساليب للتعامل مع بشرتك الحساسة
أساليب للتعامل مع بشرتك الحساسة


إذا كانت بشرتك حساسة، فالطبع تمثل العناية اليومية بها تحديا كبيرا بالنسبة لك، لأنها تتطلب منك دائما أن تكوني حذرة عند التعامل معها حتى لا تتعرض للإلتهاب والإحمرار بشكل مفاجئ يصيبك بالإزعاج والإحباط. اقرئي السطور التالية لتتعرفي على كيفية العناية اليومية الملائمة لنوع بشرتك واتبعيها بدقة لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة دائما.


- احرصي يوميا على غسل وجهك مرة بالنهار وأخري بالليل باستخدام الماء البارد او الفاتر والصابون الطبيعي الخالٍ من الكحول والعطور مثل صابون الكاستل النقي" Castile soap", ودلكي كامل وجهك بلطف وتجنبي التدليك المبالغ فيه.


- استخدمي ماء الورد أو الشاي الأخضر البارد على بشرتك كتونر طبيعي لغلق المسام المفتوحة وتفتيح لون بشرتك وتجديد خلاياها. انثري أحدهما على بشرتك بأصابع يديك او اغمري قطعة من القطن الطبي فى السائل وامسحي بها على الوجه والرقبة. وإذا كنت تستخدمين الانواع الصناعية من التونر، فيفضل اختيار الأنواع الخالية من الكحول تماما.

- استخدمي مرطبا قائما بشكل كلي على المواد الطبيعية، ويمكنك استخدام زيت الشاي الأخضر أو زيت الجزر أو اللافندر للترطيب اليومي.


- أعدي قناعا طبيعيا لبشرتك مرة او مرتين كل أسبوع للتنظيف العميق لها. ويعتبر العسل الابيض النقي من أفضل المواد الطبيعية المرطبة للبشرة الحساسة، ولتنفيذ القناع، سخني ملعقة معدنية فى الميكروويف او على النار لثوانٍ ثم املئيها بالعسل وانتظري ثوانى أخري حتى يدفأ العسل، بعد ذلك وزعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة وانتهي بغسل وجهك بماء الورد.

- اخيرا ننصحك بشرب من 8-10 أكواب من الماء يوميا لحماية بشرتك من الجفاف ، فالحفاظ على نضارة بشرتك أحد العوامل الأساسية التى تساعدك فى التمتع ببشرة صحية حريرية الملمس.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أساليب للتعامل مع بشرتك الحساسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89501

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة