الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › نصائح مهمة للحفاظ على شباب البشرة

صورة الخبر: نصائح مهمة للحفاظ على شباب البشرة
نصائح مهمة للحفاظ على شباب البشرة

عنايتك ببشرتك في الصغر تقيك تجاعيد الكبر، فلا تتواني عن ترطيبها باستمرار بالمستحضرات المناسبة لطبيعتها، وشرب ما يكفي من الماء، والابتعاد عن السهر والتخفيف من تناول المنبّهات.... فمن شأن كل ذلك أن يساعدك في الحفاظ على شبابك لأطول فترة ممكنة. نقدم لك بعض النصائح تضمن الحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة :

1- هناك عدة عوامل تضرّ بصحة بشرتك في سن مبكرة منها: السهر والإكثار من التدخين والمنبّهات (التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين المسبّب لظهور الهالات السوداء)، وسوء التغذية. فكلها عوامل تؤدي لإجهاد البشرة والشيخوخة المبكرة. ويمكنك استبدال القهوة والشاي بالشاي الأخضر لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة، وهي مواد مفيدة للبشرة وشبابها.

2- نظّفي بشرتك صباحاً ومساءً للتخلّص من الأوساخ والسموم التي تتراكم عليها خلال اليوم، وتغلق مسامها مما يجعلها تبدو شاحبة ومرهقة، كما يجب اعتماد التقشير مرة في الأسبوع على الأقل لإزالة الخلايا الميتة وإعادة الإنتعاش والحيوية إليها، مع استعمال قناع مغذٍ أو مرطّب حسب طبيعة البشرة وحاجتها.

3- إبتعدي عن كل ما يمكن أن يثير توترك وغضبك، فقد أظهرت بعض الدراسات أن التوتر يحرم البشرة من الفيتامين c ، وبالتالي يخفّض من نسبة إنتاج الكولاجين. وتذكّري أن القلق والغضب يؤثران على بشرتك بطريقة غير مباشرة، بحيث تبدو عليها خطوط وتجاعيد تعبيرية تزداد عمقاً مع الزمن.

4- إشربي الكثير من الماء، على الأقل ثمانية أكواب في اليوم، لأنه ينظّف الجسم ويخلّصه من الشوائب، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على البشرة ككل، كما لا تنسي أن تتبّعي نظاماً غذائياً متوازناً مع التركيز على الفواكه الطازجة، (تنصح منظمة الصحة العالمية بتناول 5 حبات من الفاكهة والخضار يومياً على الأقل) إلى جانب الألياف.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح مهمة للحفاظ على شباب البشرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6792

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة